المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة| التخصصات والمصاريف

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة يهدف إلى تزويد سوق العمل المحلي والإقليمي بكفاءات مؤهلة في المجالات التجارية والسياحية واللغات، قادرة على المساهمة في خدمة المجتمع، بما يتماشى مع رسالته.

منذ تأسيس  المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة عام 1995، كرّس المعهد جميع إمكانياته المادية والبشرية لتحقيق هدفه، وذلك من خلال تعاون وثيق بين مجلس الإدارة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

 وقد اختار المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة أربعة تخصصات علمية تحاول خدمة سوق العمل الحالي، وهي:

  • الدراسات السياحية (الدراسات السياحية، إدارة الفنادق، الإرشاد السياحي)
  • نظم المعلومات الإدارية
  • اللغات والترجمة
  • العلوم التجارية
المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة
المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

ما هي دراسات نوعية؟

يُعد المعهد العالي للدراسات النوعية بمصر الجديدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال التسويق والتجارة ونظم المعلومات، حيث يقدم برامج تعليمية عالية الجودة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

ويحرص المعهد على استقطاب الطلاب الموهوبين والمتميزين، لذلك يبحث الكثير من خريجي الثانوية العامة عن كيفية التقديم في المعهد والأوراق المطلوبة.

يضمن المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة فرصة تعيين أوائل الخريجين في جميع الأقسام، حيث يتم تكليف الأول لكل دفعة للعمل كمعيد بناء على توصية مجلس القسم ومجلس إدارة المعهد. ويصدر قرار التعيين من قبل السيد الأستاذ الدكتور/ وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضًا: المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية

وظائف المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

يسعى المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة إلى تخريج كوادر فاعلة في المجالات التجارية والسياحية واللغات، قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي، ومساهمة في خدمة المجتمع، وذلك انطلاقًا من رسالة وزارة التعليم العالي.

يوفر المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة العديد من الوظائف لخريجيه في مجالات السياحة، واللغات، وغيرها من المجالات مما يؤهل الخريج للعمل في العديد من الشركات والمجالات المتنوعة.

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة
المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

أقسام المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

يمنح المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة درجة البكالوريوس أو الليسانس في أربع تخصصات حيوية، هي:

  • العلوم التجارية (المحاسبة، الإدارة، التأمين، الاقتصاد)
  • نظم المعلومات الإدارية وحاسبات
  • الدراسات السياحية (السياحة، الإرشاد السياحي، إدارة الفنادق)
  • اللغات والترجمة (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية)

وتتم الدراسة في المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة تحت إشراف وزارة التعليم العالي، ومنذ إنشائه عام 1995، يحرص المعهد على تطوير برامجه التعليمية واعتمادها، وربطها بالبرامج المماثلة في الكليات المناظرة بالجماعات المصرية.

وتعمل إدارة المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة على تطوير البنية المؤسسية والتعليمية بالمعهد، واجتذاب وتأهيل أعضاء هيئة تدريس متميزين، وفريق عمل إداري متخصص، للوصول إلى أفضل المستويات التعليمية لخريجي المعهد.

هل المعهد العالي للدراسات النوعية معتمد؟

نعم، المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة وجهة تعليمية موثوقة، حيث أنه معتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذلك المجلس الأعلى للجامعات.

ويقدم المعهد مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية في المجالات التجارية والسياحية واللغات، والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.

ويحرص المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة على توفير تعليم عالي الجودة من خلال برامجه التعليمية المعتمدة، وأعضاء هيئة التدريس المؤهلين، والبنية التحتية الحديثة.

تنسيق المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة 2023

طلاب الدبلوم التجاري (3 سنوات) مؤهلون للالتحاق بـ المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بحد أدنى 78.96 لنظم المعلومات الإدارية، و76.89 قسم العلوم التجارية، و60.00، للسياحة والفنادق.

يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الصناعي (3 سنوات) من جميع التخصصات الالتحاق بـ المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بحد أدنى 77.28 لنظم المعلومات الإدارية، و71.50 لقسم العلوم التجارية.

يقبل المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم السياحي (3 سنوات) من جميع التخصصات للعام الدراسي 2024/2023، وذلك بحد أدنى 75.61 لقسم سياحة وفنادق.

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة
المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

ما هي مصروفات المعهد العالي للدراسات النوعيه؟

تبلغ مصاريف قسم نظم المعلومات الإدارية 6640 جنيه مصري، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 6301 جنيه مصري، والرسوم الإضافية 339 جنيه مصري.

أما مصاريف قسم دراسات سياحية فتبلغ 6978 جنيه مصري، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 6639 جنيه مصري، والرسوم الإضافية 339 جنيه مصري.

وتبلغ مصاريف قسم إدارة الضيافة 6117 جنيه مصري، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 5797 جنيه مصري، والرسوم الإضافية 320 جنيه مصري.

وبالنسبة لمصاريف قسم الإرشاد السياحي فتبلغ 7295 جنيه مصري، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 6956 جنيه مصري، والرسوم الإضافية 339 جنيه مصري.

وأخيرًا، تبلغ مصاريف قسم اللغات (إنجليزي/ ألماني/ فرنسي) 7295 جنيه مصري، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 6956 جنيه مصري، والرسوم الإضافية 339 جنيه مصري.

أما مصاريف قسم العلوم التجارية فتبلغ 7295 جنيه مصري، حيث تبلغ الرسوم الدراسية 6956 جنيه مصري، والرسوم الإضافية 339 جنيه مصري.

المعهد العالي للدراسات المتطورة كام سنه؟

المعهد العالي للدراسات المتطورة معهد خاص معتمد من وزارة التعليم العالي، يمنح شهادة البكالوريوس المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، وتعتمد درجة البكالوريوس الممنوحة من قبل الدكتور وزير التعليم العالي، وتبلغ مدة الدراسة بالمعهد أربع سنوات.

مواصلات المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

الميكروباصات: يمكنك ركوب أي ميكروباص متجه إلى شارع الهرم، والنزول عند فندق سياج.

الميني باصات: يمكنك ركوب ميني باص المعهد من خلف فندق سياج، والنزول عند المعهد العالي للدراسات النوعية.

وفي الأخير تذكر أنك للقبول في المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة، يجب عليك أن تستوفي كافة شروط المعهد، التي يأتي على رأسها الشروط التالية:

  • أن يكون الطالب خريج الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية التجارية 3 سنوات، أو الثانوية الفنية للإدارة والخدمات، أو الثانوية الصناعية نظام 3-5 سنوات، أو دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، أو دبلوم الزراعة، أو الثانوية الفنية للإدارة والخدمات.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على 55% في اللغتين الإنجليزي والفرنسي أو الألماني للالتحاق بقسم اللغات.

المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة
المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

ملاحظات مهمة حول المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة

  • بالنسبة لقسم السياحة والإرشاد بـ المعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة ، يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الفندقية أو دبلوم المدارس الفندقية والثانوية للسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات أو دبلوم الفندقة البحرية نظام الخمس سنوات بالفرقة الثانية.
  • بالنسبة لقسم نظم المعلومات الإدارية، يتم قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية (شعبة نظم المعلومات وعلوم الحاسب) بالفرقة الثانية مع تحميل الطالب مقرري مادة الإدارة العامة وأساسيات البرمجة الهيكلية والجزء الخاص بمادة التامين من مقرر الرياضيات والتأمين.

وإذا كنت حاصلًا على إحدى الشهادات التالية، فيمكنك الالتحاق بالمعهد:

  • ثانوية عامة (أدبي)
  • ثانوية عامة (علمي رياضة)
  • ثانوية عامة (علمي علوم)
  • ثانوية صناعية
  • ثانوية تجارية
  • ثانوية زراعية
  • دبلوم سياحة وفنادق
  • ثانوية أزهرية
  • الدبلومة الأمريكية
  • الدبلومة البريطانية
  • الشهادات المعادلة

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا