برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني.. ثورة الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني هو ما يبحث عنه أغلب المستخدمين اليوم، من أجل تحويل الصور إلى لوح بانماط أشهر الفنانين، أو تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، أو غيرها، في هذا المقال سنوفر عدة أدوات لتختارون أنتم برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني، حسب تفضيلاتكم.

 أحدث ظهور الصور المصنوعة والمعدلة بالذكاء الاصطناعي ثورة في العديد من الصناعات، ولا سيما الإعلان ووسائل الإعلام الرقمية والصحافة، حيث كان تحويل هذه الصور الرقمية إلى التنسيقات المطلوبة أو تعديلها لتناسب الرؤية، مهمة صعبة في كثير من الأحيان، وتحتاج للمتخصصين والمحترفين، لذا كان وجود برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني أمرا هاما للغاية.

ما هو فن تحرير الصور؟

ما قبل إماكنية تنزيل تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي، كان تحرير الصور هو عملية تغيير أو تعديل الصور باستخدام تقنيات وبرامج مختلفة، لا يفعلها بكفائة إلا المحترفين فقط، والمتمرسين مع تلك الأدوات، ويشمل هذا الفن:

  • معالجة وتنقيح الصور لتحسين مظهرها
  • إزالة أي عناصر غير مرغوب فيها
  • ضبط توازن اللون والتباين والسطوع وما إلى ذلك
  • تحويل تنسيقات الصور أو دقتها

تحرير الصور التقليدي، كانت عملية صعبة قبل انتشار تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين، فهو عملية يدوية تستغرق وقتًا طويلاً في الغالب، عرضة للأخطاء البشرية وعدم الاتساق.

كما أنه يتطلب قدرات ماهرة مع أدوات تحرير الصور القوية مثل Adobe Photoshop و GIMP  وغيرها، مع تقدم التكنولوجيا، نشهد الآن تطورًا رائدًا فظهرت العشرات والمئات من الأدوات التي تقدم نفسها باعتبارها – برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني – حيق أعادت تلك التقنيات تعريف مفهوم تحرير الصور.

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي | ثورة

وجود برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني يمثل ثورة في عالم تحرير الصور، حيث تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق لمعالجة الصور وتعزيزها وتحويلها تلقائيًا.

كما توفر إمكانات غير مسبوقة للسرعة والكفاءة والدقة، تبسط هذه العملية القائمة على الذكاء الاصطناعي الأمر كثيرا على المستخدمين، وبالتالي تقلل من التدخل البشري مع رفع مستوى جودة النتائج.

اقرأ أيضًا: كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي باحترافية| أشهر أدوات إنشاء المحتوى

كيف تختار موقع تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي؟

اختيار موقع تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي هي الخطوة الأولى والتي تأخذ منك الكثير من الوقت، حتى تستطيع إيجاد  برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني وسهل العمل، هناك العديد من البرامج والادوات المتاحة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وكل منها يقدم ميزات فريدة.

Luminar AI تعتمد مثلا على تحرير بالذكاء الاصطناعي بالقوالب المتاحة لديها والتي يختار منها المستخدم ما يريد، وأيضا تجد فلاتر Neural في Photoshop: وتجد نتائج مذهلة في النهاية، لديك أيضا خيارات أخرى مثل  DeepAr أو DeepDream تساعد هذه المنصات في إنشاء صور ساحرة عبر تحويل صورتك إلى أنماط متعددة كيفما تريد أنت.

في النهاية، اختيار موقع تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي للعمل عليه، يتوقف حول النتيجة التي تريد أن تجدها في صورك، فقبل البحث، حدد ما تريد أولا حتى تكون العملية أبسط وأسهل.

 

تقنيات برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني

يستخدم برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني خوارزميات التعلم العميق لتحليل وفهم السياق داخل أي صورة، ثم بعد الفهم، يطبق الذكاء الاصطناعي سلسلة من التحولات المعقدة، مع الحفاظ على جوهر الصورة الأصلية إضافة إلى رفع جودتها.

يمكن لـ برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي أيضًا أداء مهام متقدمة مثل استعادة الصور التالفة، وتغيير الخلفية، وتحويل الصور بالأبيض والأسود إلى اللون.

الحقيقة أن برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني يوفر لك نتائج مثيرة للإعجاب بداية من التفاصيل والدقة في تحويل الصور كان من الصعب تحقيقها في السابق، وصولا إلا جعل الصورة بأي شكل وتصميم تخيلته، فقط بأمر كتابي منك، أو ضغطة زر.

قبل تنزيل تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي لنتعرف على آلية عمل بعض الأدوات:

 DeepArt  و  Prisma

تطبيق DeepArt هو موقع لـ تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي يحول الصور العادية إلى أعمال فنية بديعة، بناءً على خوارزمية تعلم عميقة، يحدد العناصر المختلفة في الصورة ويطبق أسلوب الفنانين المشهورين، مثل فان جوخ، أو بيكاسو، مما يجعل كل صورة فريدة من نوعها.

Prisma، وهي أداة تحرير صور AI رائدة أخرى، تخلق أعمالًا فنية بصرية ساحرة من الصور العادية. فهو يستخدم تقنية الشبكات العصبية والفلاتر القائمة على الذكاء الاصطناعي، مما يوفر تجربة تحرير لا مثيل لها.

DeepArt: استخدام خوارزميات التعلم العميق لتحويل الصور إلى أعمال فنية فريدة.

Prisma هو الآخر، أدة لإنشاء و تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين إلى أعمال فنية ساحرة من الصور العادية باستخدام فلاتر متعددة تعمل على الذكاء الاصطناعي وتقنية الشبكات العصبية.

تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي هي عملية تقوم بها بعض الأدوات التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل على تفسير المكونات والبكسلات الموجودة في كل صورة، لربط كافة التفاصيل ببعضها، من ثم العثور على الجوهر الذي ستعمل عليه، وتحرك تلك الصورة وكأنها فيديو ينشط بالحياة.

بمجرد أن تقوم أدوات تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي بتفسير الصور، تحول هذه النماذج سلسلة الصور إلى لقطات متحركة، هذه العملية تخلق انتقالات سلسة بين كل إطار، مما يعطي الحياة لسلسلة من الصور الثابتة.

لقد طورت برامج وأدوات تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي من إمكانات تحرير الصور، مما جعل من الممكن تحويل الصور البسيطة إلى مقاطع فيديو عالية الجودة وديناميكية.

كيف يعمل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي؟

يعمل برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني أو مدفوع، عبر مجموعة من العمليات، حيث يقوم بتغيير ملف صورة من تنسيق إلى آخر لتنوع أسباب مثل تلبية متطلبات مختلفة لأدوات البرامج، أو التحسين للسرعة أو الجودة، أو الضغط لأغراض التخزين.

تعتمد خوارزميات برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني على القواعد وتتبع مجموعة من الخطوات المنصوص عليها لتغيير بيانات الصورة لتتناسب مع التنسيق المطلوب، يمكن أن تكون هذه عملية معقدة عند التعامل مع صور عالية الدقة أو تنسيقات ملفات معقدة.

يبسط برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني عملية تحويل الصور بشكل كبير، مما يجعلها أسهل وأسرع،  فيمكن للذكاء الاصطناعي تحديد والحفاظ على عناصر الصورة الأساسية، مما يحافظ على جودة والتفاصيل الحاسمة للصورة الأصلية.

يسخدم أي برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني خوارزميات التعلم الآلي، حيث تمكنه من تقليل وقت تحويل الصورة بشكل كبير دون المساومة على جودة الناتج.

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني

هل يوجد برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مهكر؟

في الواقع، هناك ليس برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مهكر واحد، وإنما العديد من البرامج والأدوات، لكن لا ننصح بها، لأنها تخالف جميع قوانين الملكية، تلك الأدوات تقدم خدمات مدفوعة، لانها خدمات ذات جودة مرتفعة، ويعمل عليها فرق كبيرة، واستخدامك  برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مهكر للكمبيوتر أو للهاتف، يشبه إلى حد التطابق كمن ياكل في مطعم، ثم لا يريد أن يدفع، ويجد طريقة ما للتحايل على الأمر.

 

تريد برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني؟ إليك البعض

Vectorizer.io

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Vectorizer
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Vectorizer

يعمل Vectorizer على تحويل الصور إلى معلومات وبكسلات، ومن ثم استخراج الرسوم الهندسية، وتحويلها إلى صور فيكتور، مناسبة للعديد من البرامج والاستخدامات، مما يساعد على إنشاء اللوحات الفنية ببساطة، والشعارات، والملصقات، وتصميمات الملابس، وتصميمات اللوحات الإعلانية، وغيرها، بأعلى جودة ممكنة.

يمكنك استخدام Vectorizer من هنا

 

Transpic

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Transpic
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Transpic

Transpic هو برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني مميز، يسمح لك ببساطة بتحويل صورتك إلى النمط الذي تفضله، عبر العديد من الخيارات التي يقوم بإنشائها وعرضها عليك، لتختار بينهم.

يمكنك استخدام Transpic من هنا

 

Pixelicious

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Pixelicious
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Pixelicious

تستطيع ببساطة تحويل صورتك أو أي صورة من خلال Pixelicious موقع تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي، فقط تقوم بتحميل صورتك إلى المنصة، ومن ثم تحول صورتك إلى رسومات ولوحات، وشخصيات مماثلة لشخصيات الألعاب الفيديو، وغيراها.

يمكنك استخدام Pixelicious من هنا

 

Illustroke

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Illustroke
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Illustroke

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني رائع ومذهل، فتلك المنصة تتيح لك إنشاء الصور بنص وأمر بسيط، وتحويل الصور إلى رسومات وأشكال هندسية، ولوحات فنية، وقوالب فيكتور جاهزة، بإدخال أمر يحتوي على ما تريده بالضبط.

يمكنك استخدام Illustroke من هنا

 

Recraft

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Recraft
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Recraft

إن كنت مسوقا، او تعمل في التصميم، أو محبا للأشكال الفنية ثلاثية الأبعاد، Recraft هو برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني مناسب تمام لك، فهو يوفر مجموعة كبيرة من الاختيارات التي تحعل صورتك بأفضل شكل ثلاثي الأبعاد، وبأعلى جودة متاحة، وبالنمط الفني الذي تختاره أنت.

يمكنك استخدام Recraft من هنا

 

Visuali

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Visuali
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Visuali

أداة مناسبة جدا لرسم الصور، وتحريرها ببساطة، بالذكاء الاصطناعي، حيث تعمل على إنشاء الرسومات، وتحرير الصور لتناسب كافة الاستخدامات، بالإضافة إلى أنك من خلالها تستطيع الحصول على تصميمات تناسب المواقع الإلكترونية، أو صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك استخدام Visuali من هنا

 

 

Image Cartoon

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - ImageCartoon
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - ImageCartoon

Image Cartoon برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني إلى صورة كارتونية مميزة وممتعة، بطريقة سهلة الاستخدام، لا تتطلب أي خبرات من أي نوع في مجال التصميم أو غيره، فقط أنت تختار النمط المفضل لك، والاداة تفعل الباقي.

يمكنك استخدام Image Cartoon من هنا

 

Make3D

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Make3D
برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني - Make3D

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني يمكنك من تحويل أي صورة إلى نماذج ثلاثية الأبعاد، ولا يتطلب الأمر منك سوى أن تقوم برفع الصورة، والانتظار حتى يقوم هو بإنشاء وتحويل صورتك إلى 3D.

يمكنك استخدام Make3D من هنا

 

 

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا