دورات تطوير الذات وبناء الشخصية | تدريب اونلاين لاهم المهارات

دورات تطوير الذات وبناء الشخصية واحدة من اهم الدورات المجانية والمتاحة لجميع التخصصات للتقديم فيها ، استغل هذه الفرصة واحصل على شهادة معتمدة

مقدمة عن المنحة:

دورات تطوير الذات وبناء الشخصية (تدريب مجاني)

تقدم مؤسسة الاتحاد الافريقي CIEFFA تدريب اونلاين لمدة شهر لاكتساب عدد من المهارات المهمة لتطوير الذات وبناء الشخصية وسيتم التركيز على ثلاثة مواضيع مهمة وهي المهارات التقنية والتي تعتبر مهمة للمجالات العلمية والتكنولوجيا والجهل المالي وريادة الأعمال. وهذا التدريب لدورات تطوير الذات متاح لجميع المشتركين من الرجال والنساء في افريقيا المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والجهل التقني والمالي وريادة الاعمال وأيضا النساء التي تعمل في التدريس وتريد استخدام الأدوات التقنية الحديثة للتدريس.

دورات تطوير الذات وبناء الشخصية: استثمر في نموك الشخصي والمهني

في عصرنا الحالي، أصبح تطوير الذات وبناء الشخصية ذات أهمية كبيرة. إنها العملية التي تساعد الأفراد على تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتحسين جودة حياتهم الشخصية والمهنية. إنّ الدورات التطويرية تُعَدُّ أداةً قويةً لتعزيز الثقة بالنفس، وتحسين المهارات الشخصية، والتعامل مع التحديات الحياتية بنجاح. في هذا المقال، سنناقش بعض فوائد دورات تطوير الذات وكيف يمكن للأفراد الاستفادة منها للنمو الشخصي والمهني.

فوائد دورات تطوير الذات

  1. تحسين الثقة بالنفس

دورات تطوير الذات تمنح المشاركين الفرصة للتعرف على أنفسهم بشكل أعمق وأكثر فهمًا. تُعَدُّ هذه الفهم الذاتي خطوة أساسية نحو بناء الثقة بالنفس. عندما يتعرف الفرد على قدراته وقيمه الشخصية، يصبح لديه الثقة الكافية لمواجهة التحديات والفرص في الحياة.

  1. تطوير المهارات الشخصية والمهنية

تساهم الدورات التطويرية في تنمية مهارات الفرد الشخصية والمهنية. فهي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع مثل التواصل الفعال، وإدارة الوقت، وحل المشكلات، واتخاذ القرارات. هذه المهارات القيمة تعزز فرص الفرد في سوق العمل وتمكِّنه من تحقيق النجاح في مجاله المهني.

  1. تحقيق الأهداف والطموحات

تعلّم دورات تطوير الذات كيفية وضع الأهداف والعمل نحو تحقيقها بخطوات محددة. بفضل هذه الدروس، يكون الفرد أكثر تنظيمًا وتحفيزًا لنفسه، مما يزيد من فرص تحقيق طموحاته الشخصية والمهنية.

كيفية الاستفادة من دورات تطوير الذات

  1. تحديد احتياجاتك التطويرية

قبل أن تبدأ في اختيار الدورات التطويرية، عليك تحديد الجوانب التي ترغب في تحسينها. هل تحتاج إلى تحسين مهارات القيادة؟ أم ترغب في تعلّم كيفية التعامل مع التوتر والضغوط؟ باستشارة مدرب مختص أو خبير في التطوير الشخصي، يمكنك تحديد مجالات الاحتياج واختيار الدورات المناسبة.

  1. الالتزام والتطبيق العملي

لا تكتفي بحضور الدورات التطويرية فقط، بل حاول أن تطبق المفاهيم والمهارات التي تعلمتها في حياتك اليومية والعملية. الالتزام والتطبيق العملي هما العاملين لتحويل المعرفة إلى تحسين فعلي في حياتك.

  1. الاستمرارية والتطور المستمر

إن تطوير الذات عملية مستمرة ومستمرة. بمرور الوقت، قد تتغير احتياجاتك التطويرية، لذلك عليك أن تظل ملتزمًا بالتعلم المستمر والسعي نحو تحسين نفسك.

دورات تطوير الذات وبناء الشخصية هي أداة قوية لتحسين الثقة بالنفس وتطوير المهارات الشخصية والمهنية. إن الالتزام بالنمو الشخصي والتطور المستمر يمكنهما أن يحدثا فارقًا في حياة الأفراد. لذا، لا تتردد في استثمار في نموك الشخصي والمهني من خلال دورات تطوير الذات.

تفاصيل المنحة:

تفاصيل دورات تطوير الذات وبناء الشخصية

النوع: تدريب اونلاين

المدة: شهر

التكلفة: مجاني بالكامل

المؤسسة المقدمة: الاتحاد الافريقي

الدول: مصر، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، السودان، جنوب السودان، الصومال، جميع الدول في افريقيا.

مميزات المنحة:

مميزات دورات تطوير الذات وبناء الشخصية

  1. اكتساب المعرفة في المهارات التقنية وريادة الاعمال والجهل المالي.
  2. الحصول على شهادة لكل برنامج. (عند انهاء فقط 60% من البرنامج ستحصل على الشهادة)
  3. ستكون جزء من شبكة علاقات كبيرة.
  4. ستزيد فرصك من الحصول على تمويل كامل لحضور أنشطة تابعة لهذه المؤسسة بشكل شخصي.
  5. هذا البرنامج مجاني بالكامل.

شروط القبول:

  1. ان تكون من دولة في افريقيا.
  2. قادر على توضيح دوافعك للانضمام لهذا التدريب.
  3. القدرة على توضيح المهارات القيادية والالهام والتعهد بالمساعدة علي زيادة عدد النساء في التعليم
  4. لديك وصول جيد للإنترنت
  5. قادر على فهم اللغة الإنجليزية او الفرنسية او البرتغالية.
  6. لديك جنسية لاحد الدول في افريقيا حتى إذا لم تكن متواجد فيها حاليا.

الأوراق المطلوبة:

  • نموذج التقديم الالكتروني من رابط التقديم في الاسفل

طريقة التقديم للمنحة:

كل ما عليك فعلا هو ملا نموذج التقديم الالكتروني من الرابط في الاسفل

ملحوظات:

اذا كان لديك أي سؤال يمكنك إرساله الى :

[email protected]

الاسئلة الشائعة عن دورات تطوير الذات وبناء الشخصية

  1. هل يمكنني الاستفادة من دورات تطوير الذات إذا كنت لا أعمل؟ نعم، يمكن لأي شخص الاستفادة من دورات تطوير الذات بغض النظر عن وضعه المهني. إنها تساعدك على تحسين حياتك الشخصية وتطوير مهارات جديدة تفيدك في الحياة اليومية.
  2. هل يمكنني الحصول على شهادات بعد اجتياز الدورات التطويرية؟ نعم، الدورات التطويرية تقدم شهادات اعتماد تُعترف بها في سوق العمل.
  3. هل يمكنني الحصول على دعم أو مساعدة أثناء الدورات؟ نعم، في العادة توفر دورات التطوير الذاتي دعمًا من المدربين أو المشرفين. يمكنك طرح الأسئلة والاستفسارات والحصول على المساعدة في فهم المفاهيم وتطبيقها.
  4. هل يمكن أن تؤثر دورات تطوير الذات على حياتي الشخصية وعلاقاتي؟ نعم، ستجلب دورات تطوير الذات تحسينًا في طريقة تفكيرك وتعاملك مع الآخرين، مما يؤثر إيجابيًا على حياتك الشخصية وعلاقاتك الاجتماعية.
  5. هل هذا التدريب لدورات تطوير الذات متاح لجميع الجنسيات؟ لا، فقط المتقدمين من افريقيا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

8 thoughts on “دورات تطوير الذات وبناء الشخصية | تدريب اونلاين لاهم المهارات

  1. اتمني الاستفادة من الدورة بقدر الإمكان حتي استطيع الحصول على وظيفة مناسبة بعد الانتهاء من دارستي الجامعية
    اسعي جاهدة كي اكون عضو نافع في المجتمع وتشجيع الشباب للعمل بدلا من البطالة وتحسين فرص تعليم المرأة وأقرأ الكتب كي اثقف غيري من الشباب وخصوصاً فترات المراهقة

  2. حاب اشترك معكم والله يعطيكم العافيه وفكره ممتازة وحلوه واتمنى اني اشترك معكم لبناء نفسي وبناء المجتمع وبارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر موعد للتقديم
2023-07-31
نوع التمويل
ممول بالكامل
نوع الفرصة
تدريب
الدولة
اونلاين

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا