دورات من منصات عربية للتعليم عن بعد | Education Hub

دورات معتمدة باللغة العربية عن بعد وتقدم شهادة في مجالات مثل البرمجة واللغات والتدريس وتنمية المهارات والتكنولوجيا واستخدام برامج مايكروسوفت وغيرها من الكورسات المجانية لتقوية السيرة الذاتية، هي متاحة اون لاين ويوجد كورسات للغة الإنجليزية من منصة ادراك وتعتبر هذه فرصة قوية . Education Hub

منصات للتعليم الإلكتروني

التعليم الذاتي هو التعليم من المصادر المتاحة دون الاعتماد على مؤسسة تعليمية، توجد العديد من المصادر للتعلم من الكتب المجانية والفيديوهات المتاحة على اليوتيوب والمنصات العالمية مثل كورسيرا وموخرًا اصبح المجتمع العربي يقدم عدد من المنصات المهمة التي تدعم شباب العالم العربي ليكملوا تعليمهم بدون مقابل مادي. تختلف المجالات على حسب المنصة وبعضها يقدم شهادة عند الانتهاء من الدورة، اختار ما يناسبك من هذه المنصات وابدء رحلة التعلم.

ماهي المنصات المتاحة للتعلم عن بعد؟

منصة إدراك

منصة إدراك هي مبادرة من الملكة رانيا، للتطوير من التعليم في العالم العربي ووضعه في المقدمة وتحسين حياة الفرد وازدهارها، جميع المساقات على هذه المنصة متاحة باللغة العربية ومجانًا لجميع الجنسيات.

منصة إدراك واحدة من اكبر المنصات في العالم العربي للتعلم عن بعد، توفر إدراك مجموعة كبير من الكورسات المجانية في مجالات متنوعة ومهمة وبمتنحك شهادة عند الانتهاء. المدربين هم من شركات عالمية أو مدرسين أكاديميين من جامعات مرموقة. الدورات التدريبية هتساعدك على تطوير المهارات المهنية لأن تصبح جاهز للبحث عن وظيفة في سوق العمل وإضافة قوية إلى سيرتك الذاتية.

تتنوع التدريبات على منصة إدراك بين ريادة الأعمال وتطوير الذات والعلوم والتكنولوجيا.

ومن اكثر الدورات طلبًا علي المنصة:

كل ما عليك هو إنشاء حساب من هنا وبدء رحلة التعلم بعد ذلك

رواق

رواق هي منصة إلكترونية للتعليم عن بعد باللغة العربية في جميع المجالات والتخصصات. يتم تقدم الدورات عن طريقة أستاذة جامعية من عالم العربي والذين لديهم إسهامات وخبرة في المجال. رواق يتيح لك أيضا التفاعل مع المحاضر، حيث يمكنك سؤاله وسوف يجيب عليك ولكن ذلك يتم في المحاضرات غير المؤرشفة التي تكون انتهت بالفعل ولكن التسجيل مازال متاح على المنصة.  ومثلها ومثل باقي المنصات مثل كورسيرا، فإن رواق تمنح أيضا شهادة عند الانتهاء والمرور بالدورة بنجاح.

في بداية رواق كانت كل المساقات مجانية، لكن الأن هناك جزء مجاني وجزء بمقابل مادي ويمكنك التعرف على جميع الدورات المجانية من هنا.

منصة ندرس

هي منصة عربية توفر تدريبات مجانية في مجالات مختلفة، وهي جزء من الجمعية العمانية للتعليم الإلكتروني. وتقوم هذه المنصة بتوفير جزء للتدريبات ايضًا  الغير مجانية  وهدف هذه المؤسسة هو تنمية التعليم في العالم العربي وتحسين القدرات.

لبدء الدورات المجانية التابعة للمنصة من هنا.

 

منصة TeroCourses

هي منصة تقدم عدد كبير من الكورسات في البرمجة والجرافيك واللغات التي يتم تدريسها عن طريق خبراء. يقوم هذا الموقع بتجميع أفضل الكورسات وتصنيفها ثم إتاحتها مجانًا. ايضًا من المميزات الذي يقوم بها هذا الموقع هو تصنيف الدورات على حسب الكورس الذي يجب أن يبدء به الشخص ثم الذي يليه ليصل للمستوى الذي يطمح إليه.

للبدء في التدريبات المجانية التابعة لهذه المنصة من هنا.

منصة مهارة

هي منصة تقدم كورسات باللغة العربية، يوجد تنوع في الكورسات في عدد كبير من المجالات وايضًا بعضها غير مجاني وبعضها بأسعار رمزية وأخر مجاني.

للبدء بالتعلم من هذه المنصة من هنا.

شارك الفرصة عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

كورس كامل عن الطريقة المثلى للسفر للخارج:

تابعنا عبر الفيس بوك ليصلك كل جديد:

هل تبحث عن منحة دراسية؟

سجل إيميلك للحصول على نشرة أسبوعية بالمنح الدراسية وفرص الدراسة بالخارج

لقد اشتركت بنجاح في نشرتنا البريدية.

There was an error while trying to send your request. Please try again.

edu21 will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.