دول أوروبية بدون فيزا للمصريين.. قائمة 2024

دول أوروبية بدون فيزا للمصريين

دول أوروبية بدون فيزا للمصريين مطلب الكثيرين ممن يحبون السفر والتنقل، بعيدا عن التعقيدات والمشقة التي تفرضها عملية طلب تأشيرة السفر لدولة ما من الدول.

دول أوروبية بدون فيزا للمصريين فرصة للكثيرين حتى تمنع العقبات الإدارية وفترات الانتظار الطويلة، ليتمكن الأفراد من زيارة الأماكن الرائعة التي يتوقون إليها، لكن هل تعلم أنه بالنسبة للمصريين، فإن زيارة العديد من الوجهات العالمية لا تتطلب بالضرورة تأشيرة؟

نعم، هناك العديد من البلدان ودول أوروبية بدون فيزا للمصريين التي تسمح للمصريين بالسفر، مما يوفر فرصة ممتازة لاستكشاف ثقافات جديدة وتوسيع آفاقك دون ضغوط إجراءات التأشيرة.

دول أوروبية بدون فيزا للمصريين
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين

أهمية السفر بدون تأشيرة

ماذا نعني بالضبط بـ دول أوروبية بدون فيزا للمصريين؟ في الواقع نحن نتحدث بشكل أساسي عن وجود دول أوروبية وغير أوروبية تسمح بدخول المصريين لأراضيها “بدون تأشيرة”، حيث لا تضطر إلى تلم الوثيقة الرسمية أو ختم في جواز سفرك، حيث يسمح لك بالبقاء في دولة أجنبية لفترة محددة.

بالنسبة للمصريين، يعني دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، فقط بجواز سفر مصري للأنشطة السياحية، دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، هو أمر في غاية الروعة، لكن ومع ذلك فإن مدة الإقامة، والتي تتراوح عادةً بين 30 يومًا وستة أشهر، تعتمد على الاتفاقيات الثنائية بين مصر والبلد المعني.

قواعد عامة مرتبطة بالسفر بدون تأشيرة:

  • تسمح معظم الدول التي لا تطلب تأشيرة للمصريين بالبقاء لمدة تتراوح بين 15 و 90 يومًا.
  • قد تتطلب بعض البلدان تذكرة ذهاب أو عودة كدليل على أنك لا تنوي تجاوز مدة الإقامة.
  • تحقَق دائمًا من التحديثات مع السفارة أو القنصلية المعنية، حيث قد تتغير القواعد بمرور الوقت.

أهمية الوجهات التي لا تتطلب تأشيرة للمصريين

لا يمكن التأكيد على أهمية الوجهات التي لا تتطلب تأشيرة للمصريين ودول أوروبية بدون فيزا للمصريين، حيث أنها تسمح بشكل أساسي برحلات سلسة، دون أن يكونوا مضطرين لانتظار أسابيع أو حتى شهور للحصول على تأشيرة.

وهذا يوفر وفورات كبيرة من حيث الوقت، وأحيانًا حتى الموارد المالية، حيث يمكن أن تكون رسوم طلب التأشيرة باهظة الثمن، بالإضافة إلى ذلك فوجود دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، تشجع الأفراد على الخروج من مناطق الراحة الخاصة بهم وتجربة ثقافات جديدة بشكل مباشر.

بالنسبة للمصريين الذين يسعون إلى توسيع علاقاتهم العالمية، أو الاستمتاع بتجارب ثقافية متنوعة، أو ببساطة الهروب من الروتين اليومي، يمكن أن يكون وجود دول أوروبية بدون فيزا للمصريين أو دول أخرى هو الحل الأمثل، إنها بمثابة جواز سفر للمغامرة والراحة والرفاهية دون أي ضغوط إدارية إضافية.

اقرأ أيضًا: اريد الهجرة إلى كندا مع عائلتي | إليك الطريقة الأمثل
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين

دول بدون فيزا للمصريين في أفريقيا

إذا كنت تحمل جواز سفر مصريًا فلديك حوالي 17 دولة في العالم، تسمح لحاملي جوازات السفر المصرية بامتياز السفر بدون تأشيرة.

وبالحديث عن القارة الأم، فإن أفريقيا تتيح لك مجموعة من دول بدون فيزا للمصريين، بعضها قد تكون مواقع سفر مثالية ترحب بالمصريين دون الحاجة إلى تأشيرة قبل السفر.

غينيا بدون فيزا للمصريين

تتميز غينيا بمناظرها الطبيعية المتنوعة، وهي ترحب بالمصريين ضمن دول بدون فيزا للمصريين، يمكنك استكشاف معالم البلد الرائعة والاستمتاع براحة هادئة بين أدغال إفريقيا، ضمن مجموعة متنوعة من المعالم السياحية.

ولكن قبل السفر، من المهم التأكد من أن لديك دليلًا على العودة أو الاستمرار في السفر، وشهادة تطعيم الحمى الصفراء إذا كنت مسافرًا من دولة معرضة للخطر، وكمية كافية من الأموال لإقامتك.

غامبيا بدون فيزا للمصريين

غامبيا من الوجهات الساحرة في أفريقيا يمكن لحاملي جوازات السفر المصرية زيارتها بدون تأشيرة حيث أنها ضمن دول بدون فيزا للمصريين، توفر هذه الدولة الصغيرة إلى حد ما، فرصة رائعة للتعرف على المزيج الثقافي المميز الذي تتمتع به، ويجعلها من الواجهات الجذابة للغاية سواء للسائحين أو للمستثمرين.

بنين بدون فيزا للمصريين

بنين أيضا ضمن دول بدون فيزا للمصريين، حيث ترحب بالمصريين لاستكشافها دون الحاجة إلى تأشيرة، تشتهر هذه البلد بتاريخها المثير، وآثارها النادرة للغاية، ذات التراز المتميز، كما تمتلك العديد من شلالات المياه، والمناظر الطبيعية الغير عادية.

تقدم الوجهات تجاربًا متنوعًا، ضمن دول بدون فيزا للمصريين ، وهي من الدول المميزة سياحيا أيضًا فلا تقل أهمية عن وجود دول أوروبية بدون فيزا للمصريين.

وبالإضافة إلى الدول الثلاث السابقة هناك أيضًا موريشيوس، ورواندا، ضمن دول بدون فيزا 2023 للمصريين.

دول بدون فيزا للمصريين في آسيا

آسيا، أكبر قارة وأكثرها تنوعًا على وجه الأرض، تقدم مجموعة متنوعة من الثقافات والمناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية المختلفة للغاية، وبالإضافة إلى الإقبال لمعرفة دول أوروبية بدون فيزا للمصريين،هناك أيضًا من يفكر في دول بدون فيزا للمصريين في هذه الوجهات الآسيوية الرائعة والمختلفة تمامًا.

ماليزيا بدون فيزا للمصريين

ماليزيا هي واحدة من تلك الجواهر النادرة التي تجمع بين وسائل الراحة الحديثة والسحر التاريخي، كما أنها تعد ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا للمصريين، فهي تسمح للمصريين بالسفر إليها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

من أبراج بتروناس وشوارع جورج تاون الملونة في موقع بينانج المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إلى مزارع الشاي في مرتفعات كاميرون، والحديقة الوطنية الوارفة Taman Negara والجزائر الجميلة مثل Langkawi و Tioman، هناك الكثير لتراه في ماليزيا.

جزر المالديف بدون فيزا للمصريين

جزر المالديف هي جنة على أرض آسيا، وقد تتفوق في السعي لزيارتها على دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، حيث توفر لزوارها مياه لا مثيل لها، وحياة خلابة لا مثيل لها مليئة بالمناظر الطبيعية التي تسحر الأعين والعقول.

يمكن للمصريين السفر إلى جزر المالديف بدون تأشيرة لمدة 30 يومًا، فقط يحتاجون إلى استخراج تأشيرة فورية لدى وصولهم للمطار، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل أو لمن يريدون ببساطة الاسترخاء.

إندونيسيا بدون فيزا للمصريين

إندونيسيا أرخبيل التي تتكون من أكثر من 17000 جزيرة، تتميز كل منها بجمالها الفريد، وهي ضمن دول بدون فيزا للمصريين، حيث يمكن لحاملي جوازات السفر المصرية السفر بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا لاستكشاف جمال إندونيسيا الطبيعي وتراثها الثقافي الغني.

أيضًا المأكولات الشهبية الإندونيسية والماليزية والمالديفية، من الأشياء التي يجب أن تجربها يوما ما، فإن التجارب الثقافية والتفاعلات الودودة مع السكان المحليين تجعل هذه البلدان أكثر تميزًا بالنسبة لأي زائر، لذا قم بحزم أمتعتك وابدأ في التخطيط لقضاء إجازة أحلامك القادمة في هذه الوجهات الآسيوية! تذكر التحقق من أي تحديثات تتعلق بإعفاء التأشيرة لضمان رحلة سلسة وخالية من المشاكل.

وكما قلت لك، قد تتفوق بعض الدول في طلبها على السعي وراء دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، لما تتمتع به من فرص سياحية لا نظير لها في أي مكان آخر في العالم، وبالإضافة للدول السابقة، يمكن للمصرين زيارة هونج كونج، وإيران، والأردن، وماكاو، دون الحاجة لاستخراج تأشيرات مسبقة.

اقرأ أيضًا: أفضل الدول للهجرة للمسلمين 2024
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين

دول بدون فيزا للمصريين في أمريكا الشمالية

يحمل جواز السفر المصري قائمة وجهات في أمريكا الشمالية يمكنك السفر إليها بدون تأشيرة، وهي أيضًا من الدول التي يكثر البحث عنها، إلى جانب السؤال عن دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، فقد لا يكون عدد الوجهات كبيرًا، لكن التجارب التي تقدمها لا تتشابه مع أي واجهة تقريبا.

دومينيكا بدون فيزا للمصريين

جمهورية دومينيكا، المعروفة بغاباتها الجبلية المورقة وثقافتها الدافئة واللطيفة، تَعِد بتجربة لا مثيل لها لأي مسافر، فهي ضمن دول بدون فيزا للمصريين، حيث أنها لا تتطلب هذه الدولة الكاريبية تأشيرة من المصريين للإقامات التي تصل إلى 21 يومًا.

هايتي بدون فيزا للمصريين

الوقفة التالية، هايتي، وهي من الواجهات التي تجمع بين المزيج الثقافي الأفريقي والتينو والأوروبي في موسيقى هذا البلد وفنّه وطعامه فهي من دول سياحية رخيصة بدون فيزا للمصريين، حيث يمكن للمصريين الإقامة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا في هذه الأرض الفريدة.

ما يميز هايتي لتجعلها بلد سياحية مميزة:

  • قم بزيارة La Citadelle، أكبر قلعة في نصف الكرة الغربي، لحصة تاريخية قاتلة وإطلالات ساحرة.
  • عِشْ كرنفالًا حيًا، وهو عرض حيوي لموسيقى هايتي ورقصها وروحها الفنية.
  • شارك في rara، وهو مهرجان يتميز بالموسيقى التقليدية والاستعراضات الصاخبة والملابس الزاهية.

سانت كيتس ونيفيس بدون فيزا للمصريين

ترحب سانت كيتس ونيفيس بالسائحين المصريين على شواطئها الجنة دون الحاجة إلى تأشيرة لمدة تصل إلى 3 أشهر، وهي من الدول السياحية الشهيرة، التي قد تتفوق على السعي وراء وجود دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، حيث تضم هذه الدولة المكونة من جزيرتين تاريخًا غنيًا وجمالًا طبيعيًا مذهلاً.

هناك أيضًا دول أخرى مثل: ميكرونيزيا وجزر كوك في أستراليا، و بربادوس وسانت فنسنت وجزر غرينادين في الكاريبي.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا للمصريين

تُعدّ دولة ماليزيا من أفضل الوجهات السياحية الرخيصة للمصريين، حيث يُمكن المكوث بها لمدة 90 يومًا بدون فيزا، وتتميز ماليزيا بجمالها الطبيعي الخلاب، من شواطئها البيضاء الرملية إلى غاباتها الكثيفة. كما تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل برجي بتروناس ومتنزه تامان نيغارا للحياة البرية.

أما دولة ألبانيا، فهي وجهة سياحية أخرى رائعة للمصريين، حيث يُمكن الدخول إليها بدون فيزا والإقامة لمدة 90 يومًا متصلة، وتتميز ألبانيا بطبيعتها الساحرة، حيث تمتلك شواطئ خلابة على البحر الأدرياتيك، وجبالًا رائعة. كما تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية، مثل بحيرة أوهريد ومتنزه لورا كبنة الوطني.

تُعدّ غامبيا من أبرز الوجهات السياحية الرخيصة للمصريين، حيث يُمكن الدخول إليها بدون فيزا والإقامة لمدة 30 يومًا، وتتميز غامبيا بطبيعتها الخلابة، حيث يمر بها نهر غامبيا، كما تضم العديد من المحميات الطبيعية، مثل محمية أبو كامبا الطبيعية.

الدول التي تمنح فيزا إلكترونية للمصريين وتأشيرة عند الوصول

يتمتع حاملو جواز السفر المصري بإمكانية الحصول على تأشيرة عند الوصول في 32 دولة حول العالم، وهذا يعني أن المسافرين يمكنهم الحصول على تأشيرة عند وصولهم إلى مطار أو معبر حدودي مخصص في الدولة المراد زيارتها، وهذا ما يميز تلك الدول عن دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، حيث أن هناك فرصة للحصول على تأشيرتها مباشرة دون اي تعب، بالإضافة إلى كونها دول تسمح بذلك أغلب الوقت.

تختلف الرسوم المحددة، وشُرُوط الصلاحية، ومُدد الإقامة المسموح بها بين هذه الدول، لذلك، من المهم التحقق من متطلبات التأشيرة المحددة لكل دولة قبل السفر.

اقرأ أيضًا: أسهل دولة يمكن الهجرة إليها 2024
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين
دول أوروبية بدون فيزا للمصريين

ما هي الدول التي تستطيع السفر إليها بدون فيزا؟

  1. بوليفيا
  2. بوركينا فاسو
  3. بوروندي
  4. كمبوديا
  5. كاب فيردي
  6. جزر القمر
  7. غانا
  8. غينيا بيساو
  9. إندونيسيا
  10. لاوس
  11. لبنان
  12. مدغشقر
  13. جزر المالديف
  14. جزر مارشال
  15. موريتانيا
  16. موزمبيق
  17. نيبال
  18. نيكاراغوا
  19. نيجيريا
  20. نيوي
  21. بالاو
  22. ساموا
  23. السنغال
  24. سيشل
  25. الصومال
  26. طاجيكستان
  27. تنزانيا
  28. تيمور الشرقية
  29. توغو
  30. توفالو
  31. اليمن
  32. زيمبابوي

عند الوصول إلى نقطة مراقبة الهجرة في الدولة المراد زيارتها، قد يُطلب من المسافرين إكمال الأوراق اللازمة، وتقديم المستندات المطلوبة، ودفع رسوم التأشيرة المُستحقة، وبعد استكمال هذه الإجراءات، سيقوم موظف الهجرة بإصدار التأشيرة، والتي تمنح إذنًا بدخول البلاد والإقامة فيها للغرض والمدة المحددين.

الدول التي تمنح فيزا إلكترونية للمصريين

يحتاج حاملو جواز السفر المصري إلى تأشيرة إلكترونية (eVisa) للسفر إلى 39 دولة، وقد تكون حلا مثاليا بديلا لـ دول أوروبية بدون فيزا للمصريين ، حيث أنها تصريح دخول رقمي يمكن تقديمه عبر الإنترنت، وغالبًا ما يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني للمتقدم.

هي أسهل من الفيزا التقليدية، لكن تختلف أوقات معالجة الطلبات والرسوم وصلاحية تأشيرات eVisa  من دولة إلى أخرى.

تشمل الدول التي تمنح فيزا إلكترونية للمصريين:

  1. ألبانيا
  2. أنتيغوا وباربودا
  3. أرمينيا
  4. أستراليا
  5. جزر البهاما
  6. البحرين
  7. بوتان
  8. بوتسوانا
  9. الكاميرون
  10. كولومبيا
  11. جمهورية الكونغو الديمقراطية
  12. ساحل العاج
  13. جيبوتي
  14. الإكوادور
  15. إثيوبيا
  16. الغابون
  17. جورجيا
  18. كينيا
  19. قيرغيزستان
  20. ليسوتو
  21. ملاوي
  22. مولدوفا
  23. مونتسيرات
  24. ميانمار
  25. عمان
  26. باكستان
  27. ساو تومي وبرينسيب
  28. سيراليون
  29. سنغافورة
  30. جنوب إفريقيا
  31. جنوب السودان
  32. سانت هيلينا
  33. سورينام
  34. تركيا
  35. أوغندا
  36. الإمارات العربية المتحدة
  37. أوزبكستان
  38. فيتنام
  39. زامبيا
اقرأ أيضًا: أسباب رفض فيزا البرتغال وطرق الحصول عليها
 

خطوات الحصول على فيزا إلكترونية للمصريين

يمكن لمواطني مصر التقدم للحصول على تأشيرة eVisa من خلال أنظمة تقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت للبلد المعني، تختلف المتطلبات المحددة وأوقات المعالجة من دولة إلى أخرى، لذا يُنصح بمراجعة إجراءات طلب التأشيرة للوجهة المختارة.

  • أكمل نموذج الطلب عبر الإنترنت.
  • قدم المعلومات الشخصية ومعلومات جواز السفر.
  • قم بتحميل المستندات المطلوبة، مثل صورة بحجم جواز السفر.
  • ادفع رسوم التأشيرة ذات الصلة.
  • انتظر مراجعة الطلب والموافقة عليه.
  • استلم تأشيرة eVisa بتنسيق PDF أو تنسيق إلكتروني آخر.
  • اطبع نسخة لحملها معك أثناء السفر.

دول أوروبية بدون فيزا للمصريين 2024

يحتاج المواطنون المصريون إلى الحصول على تأشيرة تقليدية للسفر إلى 140 دولة حول العالم، وفي الوقع لا يوجد في الوقت الحالي أي دول أوروبية بدون فيزا للمصريين، لكن يمكن الحصول على هذه التأشيرات من خلال سفارة أو قنصلية الدولة المراد زيارتها.

كانت ألبانيا من الدول التي لا تتطلب تأشيرة من المصريين، لكن هذا الوضع تغير في 30 سبتمبر 2022، حيث أصبح على المواطنين المصريين الحصول على تأشيرة لدخول ألبانيا، أيضا مسألة اليونان بدون فيزا للمصريين غير متاحة في الوقت الحالي.

تختلف متطلبات التأشيرة من دولة إلى أخرى، لذا من المهم التحقق من المتطلبات المحددة قبل السفر، لكن على كل حال تشمل الدول التي تتطلب تأشيرة من المصريين:

  1. أفغانستان
  2. الجزائر
  3. ساموا الأمريكية
  4. أندورا
  5. أنغولا
  6. الأرجنتين
  7. أستراليا
  8. النمسا
  9. أذربيجان
  10. بنغلاديش
  11. بيلاروسيا
  12. بلجيكا
  13. بليز
  14. برمودا
  15. البوسنة والهرسك
  16. البرازيل
  17. كندا
  18. جمهورية أفريقيا الوسطى
  19. تشاد
  20. تشيلي
  21. الصين
  22. كوستاريكا
  23. كرواتيا
  24. كوبا
  25. قبرص
  26. جمهورية التشيك
  27. الدنمارك
  28. جمهورية الدومينيكان
  29. السلفادور
  30. غينيا الاستوائية
  31. إريتريا
  32. إستونيا
  33. إسواتيني
  34. جزر فوكلاند
  35. جزر فارو
  36. فيجي
  37. فنلندا
  38. فرنسا
  39. غيانا الفرنسية
  40. بولينيزيا الفرنسية
  41. ألمانيا
  42. جبل طارق
  43. اليونان
  44. جرينلاند
  45. غرينادا
  46. غوام
  47. غواتيمالا
  48. غيانا
  49. هندوراس
  50. المجر
  51. آيسلندا
  52. الهند
  53. العراق
  54. أيرلندا
  55. إسرائيل
  56. إيطاليا
  57. جامايكا
  58. اليابان
  59. كازاخستان
  60. كيريباتي
  61. كوسوفو
  62. الكويت
  63. لاتفيا
  64. ليبيريا
  65. ليبيا
  66. ليختنشتاين
  67. ليتوانيا
  68. لوكسمبورغ
  69. مالي
  70. مالطا
  71. مايوت
  72. المكسيك
  73. موناكو
  74. منغوليا
  75. الجبل الأسود
  76. المغرب
  77. ناميبيا
  78. ناورو
  79. هولندا
  80. كاليدونيا الجديدة
  81. نيوزيلندا
  82. النيجر
  83. جزيرة نورفولك
  84. كوريا الشمالية
  85. مقدونيا الشمالية
  86. جزر ماريانا الشمالية
  87. النرويج
  88. الأراضي الفلسطينية
  89. بنما
  90. بابوا غينيا الجديدة
  91. باراغواي
  92. بيرو
  93. الفلبين
  94. بولندا
  95. البرتغال
  96. بورتوريكو
  97. قطر
  98. ريونيون
  99. رومانيا
  100. روسيا
  101. سانت لوسيا
  102. سان مارينو
  103. السعودية
  104. صربيا
  105. سلوفاكيا
  106. سلوفينيا
  107. جزر سليمان
  108. كوريا الجنوبية
  109. إسبانيا
  110. سانت مارتن
  111. سان بيير وميكلون
  112. السودان
  113. السويد
  114. سويسرا
  115. سوريا
  116. تايوان
  117. تايلاند
  118. تونغا
  119. ترينيداد وتوباغو
  120. تونس
  121. تركمانستان
  122. جزر تركس وكايكوس
  123. أوكرانيا
  124. المملكة المتحدة
  125. الولايات المتحدة الأمريكية
  126. أوروغواي
  127. جزر فيرجن الأمريكية
  128. فانواتو
  129. مدينة الفاتيكان
  130. فنزويلا
  131. واليس وفوتونا

نصائح للمواطنين الراغبين بالسفر إلى هذه الدول

  • قم بزيارة موقع الويب الخاص بسفارة أو قنصلية الدولة المراد زيارتها لمعرفة المتطلبات المحددة للحصول على التأشيرة.
  • قد تختلف المتطلبات من دولة إلى أخرى، لذا من المهم التحقق من أحدث المعلومات قبل السفر.
  • قد يستغرق إصدار التأشيرة بعض الوقت، لذا من الأفضل التقدم بطلب للحصول عليها قبل وقت كافٍ من موعد السفر.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا