كيفية العمل في شركة جوجل العالمية؟ أفضل 5 استراتيجيات

كيفية العمل في شركة جوجل

كيفية العمل في شركة جوجل من الأمور التي تشغل عقول الآلاف، فالعمل في جوجل من الفرص المهمة التي يسعى إليها الكثيرون، حيث تعد Google بلا شك واحدة من أكثر الشركات المرغوبة للعمل فيها في العالم.

بالإضافة إلى الأجور التنافسية، تقدم شركة جوجل العملاقة العديد من المزايا الجذابة للموظفين المحتملين، كالابتكار، والسمعة العملاقة التي يحظى بها كل العاملين فيها، إضافة إلى قدرة الشركة على تعزيز المهارات المهنية وتقديم فرص لا حصر لها للنمو جعلتها الخيار الأفضل بين المهنيين الموهوبين عالميًا.

العمل في جوجل والتنافسية العالية

لست وحدك من تتسائل عن كيفية العمل في شركة جوجل، شعبية جوجل كشركة للعمل، جذابة ومخيفة في نفس الوقت، على الرغم من أنها تعتبر واحدة من “شركات الأحلام” للعمل فيها، إلا أن المنافسة في الحصول على وظيفة في جوجل شرسة للغاية، حيث  تتلقى الشركة ملايين الطلبات كل عام، ولا ينجح سوى جزء صغير من المتقدمين.

يجب أن يحفزك على بذل جهد أكبر للتميز عن الآخرين، إليك بعض الحقائق حول عملية التوظيف في جوجل  لتمنحك فكرة عن مدى تنافسيتها.

أهمية النصائح والاستراتيجيات

في ظل شدة المنافسة، يمكن أن تكون النصائح والاستراتيجيات بمثابة تذكرتك الذهبية للحصول على وظيفة في  جوجل.

 كيفية العمل في شركة جوجل تتوقف على المرشحين الذين يمكنهم تقديم شيء مختلف، ولديهم شغف بالتكنولوجيا، وتتوافق قيمهم مع ثقافة ورسالة الشركة.

فهم كيفية التوظيف في جوجل، وما الذي تبحث عنه في المرشحين، وكيفية تقديم نفسك بشكل فعال أثناء المقابلات، يمكن أن يزيد بشكل كبير من احتمالاتك في الحصول على الوظيف المرغوبة في جوجل.

كيفية العمل في شركة جوجل
كيفية العمل في شركة جوجل

ابحث عن جوجل جيدًا

قبل أن تستعد لإجراء مقابلة أو حتى تقوم بصياغة خطاب تقديم، فإن البحث عن شركة جوجل وما تقدمه، أمرًا بالغ الأهمية، بدون فهم مبادئها الأساسية، وثقافة العمل، وتفاصيل عملية التوظيف، فإن احتمالاتك في الحصول على وظيفة في شركة التكنولوجيا العملاقة ستتضاءل بشكل كبير.

البحث عن ثقافة جوجل وقيمها

ابدأ بالبحث في ثقافة وقيم  Google، تعرف جيدا على  المعلومات الخاصة بجوجل وجعلها متاحة ويمكن الوصول إليها بشكل عام ومفيد.

  • زيارة الموقع الرسمي لشركة Google وصفحة الوظائف.
  • حضور أحداث Google أو معارض الوظائف.
  • التواصل مع الموظفين الحاليين أو السابقين في Google.
  • استكشاف مدونات Google التي تشارك معلومات حول أحدث مشاريعها وتطوراتها.

اقرأ أيضًا: كيف تتخطى نظام ATS للسيرة الذاتية بنجاح؟ إليك السر

كيف تفهم عملية التوظيف في جوجل؟

بمجرد أن تكون على دراية جيدة بثقافة جوجل، من الضروري فهم كيفية العمل في شركة جوجل، في البداية، تتم معالجة السير الذاتية بواسطة الكمبيوتر، ثم يخضع المرشحون المختصرون لعدة مقابلات.

  • عملية التقديم: بعد تقديم طلبك عبر الإنترنت، يتم تقييمه من قبل أحد المتخصصين في التوظيف في Google.
  • عملية المقابلة: تتضمن هذه المرحلة عمومًا نوعين من المقابلات المقابلة على الإنترنت والمقابلة في الموقع.
  • ما بعد المقابلة: بعد المقابلات، هناك عملية مراجعة تشمل اللجان والمسؤولين التنفيذيين في Google قبل تقديم العرض.

بناء سيرة ذاتية وخطاب تقديم قوي

الخطوة الأولى للحصول على وظيفة في جوجل،وأهم ما تملكه في كيفية العمل في شركة جوجل هي امتلاك سيرة ذاتية وخطاب تقديم قوي، تعمل هذه المستندات كفرصة لتسليط الضوء على خبراتك ومهاراتك وصفاتك التي تجعلك مناسبًا تمامًا للشركة.

تسليط الضوء على الخبرات والمهارات ذات الصلة

عند بناء سيرتك الذاتية وخطاب تقديمك، يجب التركيز على إظهار خبرتك ومهاراتك العملية ذات الصلة. إليك كيفية القيام بذلك بشكل فعال:

عرض إنجازاتك: بدلاً من مجرد سرد الأدوار والمسؤوليات التي تقلدتها، قم بتسليط الضوء على النتائج الملموسة والإنجازات التي حققتها من تجاربك.

شرح مهاراتك: اذكر المهارات الأكثر طلبًا مثل تحليل البيانات، والتعلم الآلي، وحل المشكلات، والقيادة، والتواصل.

تسليط الضوء على التعليم ذي الصلة: إذا كنت تمتلك شهادة أو اعتمادًا يرتبط بالوظيفة في جوجل التي تتقدم إليها، فتأكد من تضمينها، تقدر جوجل التعليم بنفس القدر الذي تقدر فيه الخبرة العملية.

كيف تجعل سيرتك الذاتية تناسب جوجل؟

من الضروري تخصيص سيرتك الذاتية وفقًا لمتطلبات الوظيفة في جوجل، حيث تفضل جوجل ثقافة محددة للغاية ومجموعة من التوقعات لموظفيها، لذا تأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس ذلك.

فهم وصف الوظيفة: يجب أن تفهم بشكل شامل وصف الوظيفة، سيعطيك هذا رؤى حول ما تبحث عنه جوجل في المرشح.

تطابق مؤهلاتك: بعد اكتساب الفهم، قم بمطابقة مهاراتك ومؤهلاتك وخبراتك بعناية مع المتطلبات والتفضيلات المدرجة في وصف الوظيفة.

استخدام الكلمات الرئيسية: تستخدم جوجل نظام (ATS)  لمسح السير الذاتية، استخدم الكلمات والعبارات الرئيسية من الإعلان الوظيفي للتأكد من أن سيرتك الذاتية تتجاوز الفلاتر وتبرز أمام مديري التوظيف.

عرض إنجازاتك ومشاريعك

إحدى الطرق كيفية العمل في شركة جوجل هي جذب انتباه مديري التوظيف من خلال تقديم إنجازات ومشاريع كنت مشاركا فيها، لا يؤدي ذلك فقط إلى إظهار قدراتك بل يعكس أيضًا تفانيك والتزامك بتحقيق النتائج.

كيفية العمل في شركة جوجل
كيفية العمل في شركة جوجل

التأكيد على المشاريع ذات التأثير والإنجازات

عندما تقرر العمل لدى شركة جوجل، فإن سيرتك الذاتية يجب أن تكون سيرة ذاتية من نوع خاص، لا ينافسك فيها أحد، يجب أن تبرز سيرتك الذاتية أو ملفك الشخصي بشكل يجعل من الصعب أن يتم رفضك.

وهناك طريقة رائعة لتحقيق ذلك هي ذكر المشاريع التي كان لها تأثير كبير، تبحث Google عن توظيف أفراد يعتبرون من حلال المشكلات والمبتكرين، وبالتالي، فإن عرض أي مشاريع قمت فيها بإحداث فرق أو تحسين عملية يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرصتك في الحصول على وظيفة في Google.

قم بتسليط الضوء على أي مشاريع أكاديمية أو شخصية ذات صلة أيضًا، تتوقف كيفية العمل في شركة جوجل خاصة بالنسبة للوظائف المبتدئة، على إيضاح تلك المشاريع لنقاط إبداعك وسرعة تعلمك ومبادرتك.

التحضير للمقابلة

إن وفقت في الحصول تحديد موعد لإجراء مقابلتك الأولى في جوجل، فأنت تبدأ في مرحلة  جديدة في حياتك، تحتاج إلى الاستعداد جيدًا لمقابلتك، قد تتوقف كيفية العمل في شركة جوجل على تلك المقابلة، وما سوف يحصلون عليه منك، يجب التحضير لذلك بالبحث عن أسئلة المقابلات الشائعة والتدرب على المقابلات الفنية والسلوكية.

البحث عن أسئلة المقابلات الشائعة في Google

الخطوة الأولى في التحضير لمقابلة ناجحة في جوجل هي البحث والتعرف على الأسئلة الشائعة التي يطرحها عليك مدير التوظيف، جوجل تعرف بطريقة مقابلتها الفريدة، وبالتالي فإن مراجعة الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها ستمنحك اليد العليا أثناء مقابلتك.

  • أخبرني عن مرة استخدمت فيها فكرة مبتكرة لحل مشكلة؟.
  • كيف ستتعامل مع زميل صعب؟
  • صف مشروعًا معقدًا تعاملت معه مؤخرًا.

هذه بعض الأسئلة التي قد تواجهها في مقابلتك في جوجل، قم بإعداد ردودك، مع الاستشهاد بتجارب وإنجازات سابقة عند الضرورة.

كيفية العمل في شركة جوجل
كيفية العمل في شركة جوجل

التدرب على المقابلات الفنية والسلوكية

بعد البحث والدراسة حول أسئلة المقابلات الشائعة، تتمثل مهمتك التالية في التدرب على كل من الجوانب الفنية والسلوكية للمقابلة.

أولاً كون جوجل شركة تكنولوجيا عملاقة، ستتطلب من مهاراتك الفنية أن تكون ممتازة.

يجب على المطورين صقل مهاراتهم في الترميز وخوارزميات وهياكل البيانات، يجب على المصممين الغوص بعمق في مبادئ UX / UI وأدوات المصممين، بغض النظر عن دورك، تعمق في أساسيات مجال عملك وأحدث الاتجاهات فيه.

من المهم تحضير المقابلة السلوكية، تقدر Google بشدة مهارات القيادة وصنع القرار والتعاون وحل المشكلات. تأكد من إعداد أمثلة من تجاربك السابقة التي توضح هذه الكفاءات.

إظهار الحماس والشغف تجاه الشركة

يجب أن يكون شغفك وحماسك تجاه Google ومنتجاتها حقيقيًا وملموسًا:

  • تحدث عن التجارب المهمة مع منتجات Google وكيف أثارت إعجالك أو ألهمتك.
  • انخرط في مجتمع جوجل تابعهم على منصات التواصل الاجتماعي وشارك في أنشطتهم.
  • أظهر كيف تتوافق مهمة Google مع أهدافك الشخصية والمهنية في خطاب التقديم والمقابلات.

كيفية العمل في شركة جوجل؟

يمكنك العثور على وظائف جوجل، عبر العديد من الوسائل، منها استخدام LinkedIn وغيرها من الشبكات المهنية.

LinkedIn هي منصة قوية للتواصل والبحث عن وظائف، إذا كنت حريصًا على العمل في Google، فابدأ في متابعة الصفحة الرسمية للشركة على LinkedIn لتبقى على اطلاع دائم بوظائف الشواغر الجديدة وأخبار الشركة والتحديثات الأخرى.

قم بإنشاء ملف تعريف LinkedIn الجذاب الذي يبرز مهاراتك وخبراتك وملاءمتك لـ جوجل قم بتحسين ملفك الشخصي باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتظهر في عمليات البحث عن المجندين.

تذكر أن LinkedIn ليست الشبكة المهنية الوحيدة، انضم إلى مجموعات Google ذات الصلة على منصات مثل XING أو Meetup أو Facebook ضع أيضًا في اعتبارك الانضمام إلى الجمعيات المهنية في مجالك، حيث يحافظ الكثير منها على لوحات وظائف نشطة ويوفر فرصًا للتواصل.

حضور أحداث وندوات الصناعة

غالبًا ما يشارك ممثلو Google في العديد من أحداث الصناعة والمؤتمرات ومعارض التوظيف ؛ هذه الأحداث هي مكان رائع للتواصل، فيما يلي بعض الاستراتيجيات لهذه الأحداث:

البحث عن الحدث مقدمًا: تعرف على ممثلي Google الذين سيحضرون، حتى تتمكن من التواصل معهم بشكل فعال.

ابقاء سيرتك الذاتية محدثة: لا تعرف أبدًا متى قد تتاح لك فرصة مشاركتها مع ممثل Google.

المتابعة بعد الحدث: إذا أجريت محادثة ذات مغزى مع ممثل، فلا تنس المتابعة برسالة شكر، تذكرهم بتفاعلك وتعبيرك عن اهتمامك بوظائف Google.

كيفية العمل في شركة جوجل
كيفية العمل في شركة جوجل

مصادر مختلفة للعثور على وظائف في جوجل

عند التفكير في كيفية العمل في شركة جوجل، فكر أيضا في استخدام الموارد والإرشادات عبر الإنترنت للعثور على معلومات حول عملية التوظيف في Google وفرص العمل وثقافة العمل.

توفر مواقع الويب مثل Glassdoor و Indeed و LinkedIn مجموعة كبيرة من الأفكار من الموظفين الحاليين والسابقين، يجدر أيضًا مراجعة صفحة الوظائف الخاصة بـ Google والتي تنشر الوظائف الشاغرة المتاحة في جميع أنحاء العالم.

  • موقع الوظائف في Google: لوحة الوظائف الرسمية في Google، حيث يمكنك العثور على جميع أحدث الوظائف الشاغرة والمتطلبات ومواعيد تقديم الطلبات
  • LinkedIn: لدى Google حضور قوي على LinkedIn، حيث غالبًا ما تنشر قوائم الوظائف وتحديثات الشركة المهمة.
  • Glassdoor: هنا، يمكنك العثور على مراجعات والرواتب ومعلومات حول عملية المقابلة في Google من الموظفين الحاليين والسابقين.
  • المنتديات الخاصة بالصناعة: غالبًا ما تحتوي مواقع الويب مثل GitHub لوظائف التكنولوجيا و Behance لوظائف التصميم على أقسام منتديات حيث يشارك المستخدمون معلومات حول الوظائف.

 

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا