أهم المنح والفرص خلال الأسبوع

نشرة بأهم 4 فرص متاحة للدراسة في ألمانيا بالإضافة إلى تدريب فاو التابع للأمم المتحدة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منحة فريدريش إيبرت في ألمانيا هي منحة متاحة للألمانيين والأجانب واللاجئين، تقدم الدعم للسماح للطلاب بالدراسة في إحدى الجامعات الألمانية. تستهدف هذه المنحة الطلاب الموهوبون من ألمانيا وخارجها ومرشحي الدكتوراه الذين يشعرون أنهم مرتبطين بالقيم الاجتماعية والديمقراطية ويتم التركيز على الشباب الذين حرموا من فرصة الحصول على تعليم عالي.  و بجانب الدعم المالي لحاملي المنحة، يتم ايضًا تقديم العديد من الندوات للعمل على المهارات الأساسية وتوجيهم مهنيًا، كما يمكن لطلاب الدكتوراه ايضًا تقديم أبحاثهم في المؤتمرات وآخذ تقييمات من زملاء وأساتذة في نفس المجال.

 DAAD في عام 2019 دعم في المجال الأكاديمي والبحثي لأكثر من 145,000 ألماني وأجنبي ولبرامج الاتحاد الأوروبي. وتقدم DAAD دعم للبلدان النامية عن طريق مساعدتهم على تحسين مستوى النظام التعليمي ولنشر اللغة والدراسات الألمانية. الهدف من هذا البرنامج هو تعمق الدراسة باللغة الألمانية (اللغة العامة واللغة الرسمية) والدراسات المحلية ويتم توفير التمويل للمشاركة في دورات اللغة والدراسات المحلية من مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا المعترف بها.

يدعو البوندستاغ الألماني الناشطين سياسيًا من خريجي الجامعات في العالم العربي للمشاركة في برنامج المنح البرلمانية، حيث يقدم برنامج المنح البرلمانية الدولية IPS للشباب المهتمين بالقضايا السياسية من العالم العربي والذين لديهم اهتمام بالنظام البرلماني الألماني والراغبين في العمل بشكل فعال لنشر قيم الديمقراطية في بلادهم. يقدم هذا البرنامج تدريب مكثف لمدة أربع أسابيع ليسمح للمشاركين بالتعرف أكثر على النظام البرلماني الألماني وعمليات صنع القرار السياسي. 

تعتبر اللغة الألمانية هي ثاني أكثر اللغات تحدثًا بعد اللغة الإنجليزية، وتعد إحدى أكبر اللغات حول العالم لأنها تمثل اللغة الأم لأكثر من 100 مليون شخص حول العالم، وهي اللغة الأكثر انتشارًا في الاتحاد الأوروبي. تعلم اللغة الألمانية يتيح لك العديد من الفرص من حيث الوظائف أو التعليم. تعد اللغة الألمانية ثاني أهم لغات العلوم كما تحتل ألمانيا المركز الثالث من حيث إنجازاتها في مجال البحوث والتطوير وتقدم العديد من المنح الدراسية. إذا كنت تفكر للسفر لألمانيا للعمل أو للدراسة، فإن تعلم اللغة الألمانية سوف يساعدك كثيرًا على تحقيق ذلك. 

تهدف منظمة FAO) The Food and Agricultural Organization) التابعة للولايات المتحدة إلى بذل مجود دولي لمحاربة الجوع ولتحقيق الأمن الغذائي للجميع وجعل جميع الأشخاص لديهم الاحتياج الأساسي من الطعام الذي سيساعد في الحصول على حياة صحية. مع أكثر من 194 دولة لديها عضوية مع منظمة FAO، فإن هذه المنظمة تعمل في أكثر من 130 دولة حول العالم وهي تؤمن أن كل شخص يمكن أن يساعد للقضاء على مشكلة الجوع. يهدف برنامج التدريب للموارد البشرية لجذب الشباب الموهوب من النساء والرجال الذي لدية طموح لمشاركة اهداف منظمة FAO، ولديهم أفكار إبداعية وخبرة بحثية في مجالات منظمة FAO.

هل تبحث عن منحة دراسية؟

سجل إيميلك للحصول على نشرة أسبوعية بالمنح الدراسية وفرص الدراسة بالخارج

لقد اشتركت بنجاح في نشرتنا البريدية.

There was an error while trying to send your request. Please try again.

edu21 will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.