الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة

الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة

الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة حيث يتمتع حاملو جواز السفر المصري بالقدرة على السفر إلى 52 وجهة حول العالم بفيزا الكترونية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تأشيرة عند الوصول أو تصريح سفر إلكتروني بكل سهولة.

دول أوروبية بفيزا الكترونية للمصريين

فيما يلي الدول المسموح السفر اليها للمصريين بفيزا الكترونية عند الوصول:

ألبانيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية الألبانية 50 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية الألبانية.

الجبل الأسود

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية للجبل الأسود 35 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية والجالية للجبل الأسود.

كرواتيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية الكرواتية 60 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية الكرواتية.

قبرص

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية القبرصية 80 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية القبرصية.

اليونان

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية اليونانية 25 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية اليونانية.

مالطا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية المالطية 35 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية المالطية.

شاهد ايضا: منح الدراسة في كوريا الجنوبية للمصريين

البرتغال

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية البرتغالية 60 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية البرتغالية.

رومانيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية الرومانية 70 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الداخلية الرومانية.

سلوفاكيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية السلوفاكية 35 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية السلوفاكية.

الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بفيزا الكترونية
الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بفيزا الكترونية

سلوفينيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية السلوفينية 35 يورو يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية السلوفينية.

تركيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية التركية 20 دولارًا أمريكيًا يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية التركية.

جورجيا

تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية الجورجية 35 دولارًا أمريكيًا يمكن التقدم للحصول عليها عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة الخارجية الجورجية.

الدول المسموح دخولها بفيزا الكترونية

تسمح أكثر من 100 دولة لمواطني الدول الأخرى بدخولها بتأشيرة إلكترونية. تختلف متطلبات التأشيرة الإلكترونية من دولة إلى أخرى، ولكن بشكل عام، يجب على المتقدمين تقديم جواز سفر ساري المفعول، وصورة شخصية، وعنوان بريد إلكتروني، ودفع رسوم التأشيرة. فيما يلي قائمة الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة ولكنها تتطلب فيزا إلكترونية عند الوصول:

  • آسيا: الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الصين، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، اليابان، كوريا الجنوبية، الكويت، لبنان، ماليزيا، باكستان، الفلبين، قطر، السعودية، سنغافورة، سوريا، تايلاند، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، فيتنام.
  • أفريقيا: الجزائر، بوركينا فاسو، رواندا، السنغال، الصومال، جنوب أفريقيا، السودان، تونس، أوغندا.
  • أمريكا الشمالية: كندا، الولايات المتحدة.
  • أمريكا الجنوبية: الأرجنتين، البرازيل، كولومبيا، الإكوادور، باراغواي، بيرو، أوروغواي.
  • أوروبا: ألبانيا، أندورا، النمسا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، أيرلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، موناكو، الجبل الأسود، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سان مارينو، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، أوكرانيا.

مدة صلاحية التأشيرة الإلكترونية

تختلف مدة صلاحية التأشيرة الإلكترونية من دولة إلى أخرى، ولكن بشكل عام تتراوح مدة صلاحية التأشيرة الإلكترونية بين 30 يومًا و90 يومًا.

عدد مرات الدخول المسموح بها

تختلف عدد مرات الدخول المسموح بها بتأشيرة إلكترونية من دولة إلى أخرى، ولكن بشكل عام تسمح التأشيرة الإلكترونية بدخول الدولة مرة واحدة أو مرتين أو ثلاث مرات.

شاهد ايضا: استمارة تقديم منح الجامعات الخاصة

دول سياحية رخيصة بفيزا الكترونية للمصريين

هناك العديد من الدول السياحية الرخيصة التي يمكن للمصريين السفر إليها عن طريق الحصول على تأشيرة إلكترونية، ومن هذه الدول:

  • جيبوتي: تقع جيبوتي في شرق إفريقيا، وتشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الفيروزية، كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البرية، بما في ذلك الأسود والفهود والغزلان. تبلغ تكلفة تأشيرة جيبوتي الإلكترونية للمصريين 50 دولارًا أمريكيًا، وتمنح إقامة لمدة 30 يومًا.
  • الغابون: تقع الغابون في وسط إفريقيا، وتشتهر بالغابات المطيرة الاستوائية الكثيفة، كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك القرود والفيل والزرافة. تبلغ تكلفة تأشيرة الغابون الإلكترونية للمصريين 75 دولارًا أمريكيًا، وتمنح إقامة لمدة 90 يومًا.
  • ليسوتو: تقع ليسوتو في جنوب إفريقيا، وهي دولة جبلية محاطة بالكامل بجنوب إفريقيا. تشتهر ليسوتو بطبيعتها الخلابة، بما في ذلك جبال تسيتسيماسوا ووديان فيشو. تبلغ تكلفة تأشيرة ليسوتو الإلكترونية للمصريين 50 دولارًا أمريكيًا، وتمنح إقامة لمدة 14 يومًا.
  • ميانمار: تقع ميانمار في جنوب شرق آسيا، وتشتهر بهندستها المعمارية البوذية القديمة، كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من الثقافات العرقية. تبلغ تكلفة تأشيرة ميانمار الإلكترونية للمصريين 50 دولارًا أمريكيًا، وتمنح إقامة لمدة 28 يومًا.
  • قطر: تقع قطر في الخليج العربي، وهي دولة غنية بالثروة النفطية. تشتهر قطر بمراكز التسوق الفاخرة والشواطئ الرملية البيضاء. تبلغ تكلفة تأشيرة قطر الإلكترونية للمصريين 100 دولار أمريكي.

دول عربية بفيزا الكترونية للمصريين

ضمن الحديث عن الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة هناك خمس دول عربية تمنح حاملي جواز السفر المصري تأشيرة إلكترونية:

  • الكويت: يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 50 دولارًا أمريكيًا، وصلاحيتها 30 يومًا.
  • عُمان: يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال موقع وزارة الداخلية العمانية. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 50 دولارًا أمريكيًا، وصلاحيتها 30 يومًا.
  • البحرين: يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال موقع وزارة الخارجية البحرينية. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 50 دولارًا أمريكيًا، وصلاحيتها 90 يومًا.
  • قطر: يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال موقع وزارة الداخلية القطرية. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 50 دولارًا أمريكيًا، وصلاحيتها 30 يومًا.
  • المملكة العربية السعودية: يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية. تبلغ تكلفة التأشيرة الإلكترونية 200 ريال سعودي، وصلاحيتها 90 يومًا.

أسهل دول للسفر من مصر

يمكن تحديد أسهل دول للسفر من مصر على النحو التالي:

  • الإمارات العربية المتحدة: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يومًا.
  • السعودية: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 90 يومًا.
  • عمان: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يومًا.
  • الكويت: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يومًا.
  • بحرين: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يومًا.
  • عُمان: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يومًا.
  • تركيا: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 30 يومًا.
  • جورجيا: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة إلكترونية صالحة لمدة 360 يومًا.

الدول المسموح دخولها بالجواز المصري
الدول المسموح دخولها بالجواز المصري

الدول التي تتطلب الحصول على تأشيرة تقليدية من المصريين

  • جميع دول الاتحاد الأوروبي: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة شنغن من أي من سفارات أو قنصليات دول الاتحاد الأوروبي في مصر.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة سياحية من أي من سفارات أو قنصليات الولايات المتحدة الأمريكية في مصر.
  • كندا: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة سياحية من أي من سفارات أو قنصليات كندا في مصر.
  • أستراليا: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة سياحية من أي من سفارات أو قنصليات أستراليا في مصر.
  • اليابان: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة سياحية من أي من سفارات أو قنصليات اليابان في مصر.
  • الصين: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة سياحية من أي من سفارات أو قنصليات الصين في مصر.
  • الهند: يمكن لحاملي جواز السفر المصري الحصول على تأشيرة سياحية من أي من سفارات أو قنصليات الهند في مصر.

عوامل تحديد أسهل دول للسفر من مصر

تعتمد سهولة السفر من مصر إلى أي دولة على عدة عوامل، منها:

  1. متطلبات الحصول على تأشيرة دخول: إذا كانت الدولة لا تتطلب تأشيرة دخول للمصريين، فهذا يعني أن السفر إليها سيكون أسهل.
  2. مدة صلاحية التأشيرة: إذا كانت التأشيرة صالحة لمدة طويلة، فهذا يعني أن السفر إلى الدولة سيكون أكثر مرونة.
  3. تكلفة الحصول على التأشيرة: إذا كانت تكلفة الحصول على التأشيرة منخفضة، فهذا يعني أن السفر إلى الدولة سيكون أقل تكلفة.
  4. سهولة الحصول على التأشيرة: إذا كانت إجراءات الحصول على التأشيرة بسيطة وسهلة، فهذا يعني أن السفر إلى الدولة سيكون أكثر سهولة.

الدول التي تمنح فيزا إلكترونية للمصريين

ضمن الحديث عن الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة تمنح 41 دولة فيزا إلكترونية للمصريين، حيث يمكنهم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة عبر الإنترنت والحصول عليها في غضون دقائق أو ساعات. تشمل هذه الدول:

  • آسيا: أذربيجان، بنغلاديش، كمبوديا، الصين، الهند، إندونيسيا، اليابان، كوريا الجنوبية، لاو، ماليزيا، منغوليا، نيبال، الفلبين، سنغافورة، سيريلانكا، تايلاند، فيتنام.
  • أفريقيا: جزر القمر، جيبوتي، إريتريا، إثيوبيا، كينيا، مدغشقر، مالاوي، موريشيوس، رواندا، سيشل، الصومال، جنوب إفريقيا، تنزانيا، أوغندا، زيمبابوي.
  • أوروبا: ألبانيا، أندورا، إمارة موناكو، بيلاروسيا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، الجبل الأسود، جمهورية التشيك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، أيرلندا، آيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، أوكرانيا.
  • أمريكا الشمالية: المكسيك.
  • أمريكا الجنوبية: البرازيل، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، غيانا، بيرو، سورينام، فنزويلا.

تختلف متطلبات التأشيرة الإلكترونية من دولة إلى أخرى، لذا من المهم التحقق من متطلبات الدولة التي ترغب في السفر إليها قبل التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، تشمل المتطلبات الشائعة جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، وصورة شخصية حديثة، وعنوان بريد إلكتروني صالح، ودفع رسوم التأشيرة.

اقرأ أيضا: كيف احصل على منحة دراسية مجانية في كندا بسهولة؟

دول شرق أوروبا بفيزا الكترونية

هناك 12 دولة في شرق أوروبا تقدم تأشيرات إلكترونية للمسافرين من مصر هذه الدول هي:

ألبانيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لألبانيا لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 50 دولارًا أمريكيًا.

أرمينيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لأرمينيا لمدة 120 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 10 دولارات أمريكية.

أذربيجان

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لأذربيجان لمدة 30 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 10 دولارات أمريكية.

بيلاروسيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لبيلاروسيا لمدة 30 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 25 دولارًا أمريكيًا.

البوسنة والهرسك

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية للبوسنة والهرسك لمدة 30 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 35 دولارًا أمريكيًا.

بلغاريا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لبلغاريا لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 50 دولارًا أمريكيًا.

كرواتيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لكرواتيا لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 60 دولارًا أمريكيًا.

جمهورية التشيك

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لجمهورية التشيك لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 80 دولارًا أمريكيًا.

المجر

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية للمجر لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 70 دولارًا أمريكيًا.

رومانيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لرومانيا لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 60 دولارًا أمريكيًا.

سلوفاكيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لسلوفاكيا لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 60 دولارًا أمريكيًا.

سلوفينيا

يمكن للمواطنين المصريين التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية لسلوفينيا لمدة 90 يومًا تبلغ رسوم التأشيرة 60 دولارًا أمريكيًا.

الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة
الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة

ما هي الدول المسموح دخولها بالجواز المصري بدون تأشيرة؟

يمكن لمواطني مصر دخول 28 دولة في جميع أنحاء العالم باستخدام تأشيرة إلكترونية (eVisa) تختلف مدة صلاحية التأشيرة الإلكترونية من بلد إلى آخر، ولكن بشكل عام تتراوح من 30 إلى 90 يومًا، يُسمح لمواطني مصر بالسفر إلى 16 دولة في العالم بفيزا إلكترونية، وهذه الدول هي:

  • ألبانيا: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 90 يومًا من خلال موقع وزارة الداخلية الألبانية.
  • أنتيغوا وبربودا: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الأنتيغوية.
  • أستراليا: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 3 أشهر من خلال موقع الحكومة الأسترالية.
  • البحرين: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية البحرينية.
  • كولومبيا: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 90 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الكولومبية.
  • كوت ديفوار (ساحل العاج): يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الإيفوارية.
  • جيبوتي: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الجيبوتية.
  • الإكوادور: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 90 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الإكوادورية.
  • ساو تومي وبرينسيبي: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الساو توميزية.
  • سنغافورة: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع الهجرة السنغافوري.
  • سانت هيلينا: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 6 أشهر من خلال موقع الحكومة البريطانية.
  • سورينام: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 90 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية السورينامية.
  • تركيا: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية التركية.
  • الإمارات العربية المتحدة: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 90 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الإماراتية.
  • أوزبكستان: يمكن لمواطني مصر الحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة 30 يومًا من خلال موقع وزارة الخارجية الأوزبكية.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا