الذكاء الاصطناعي للصور| أهم وأشهر الأدوات

الذكاء الاصطناعي للصور

الذكاء الاصطناعي للصور تقنية أحدثت طفرة غير عادية خلال الفترة الماضية، وظهرت الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي للصور مجانا، والتي تعمل على كل شيء تقريبا له علاقة بالصور، فهناك من أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين ما يمكنها إنتاج صورة كاملة من العدم، دون الحاجة إلى كاميرا أو أي شيء سوى بعض الكلمات، وهناك من  أدوات الذكاء الاصطناعي للصور ما يمكنها إضافة تعديلات على أي صورة بأي شيء تريده أنت.

مهن البشر في خطر.. الذكاء الاصطناعي للصور ينافس المصورين

في تقرير نشرته فوربس مطلع العام الحالي، ذكرت فيه عمليات التسريح في بعض الشركات الكبرى، مثل ميتا التي قامت بتسريح 11000 موظف في شهر واحد فقط، وأمازون التي قال رئيسها التنفيذي أن 18000 موظف عليهم الترقب فهم على وشك الفصل والتسريح، وشركة IBM التي أعلنت عن تخفيض 3900 وظيفة من قوتها الإجمالية، وغيرهم.

ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، يناير الماضي، صرح أن الذكاء الاصطناعي يحيا عصره الذهبي، وأنه سيعيد تعريف العمل بشكل لم نكن نعرفه نحن من قبل!

تتّبع لجان مسابقات التصوير الفوتوغرافي عادة العديد من القواعد والمعايير، شأنها شأن معظم لجان التحكيم في أي مجال، وتشمل تلك القواعد في الغالب النظر في جودة الصورة الأساسية، أصالة الصورة ونسبتها إلى المصور الذي قدمها لهم، مدى أهمية القصة التي بداخل الصورة، التكنيك المستخدم في الالتقاط، والقواعد التي كسرت عن عمد إن وجد، التكوين، وغيرها وغيرها.

لكن ماذا لو أخبرتك أن الذكاء الاصطناعي للصور فعل كل هذا، وولد صورة كاملة، متبعا لكافة القواعد والمعايير الموضوعة من قبل شركة سوني العالمية، والرائدة في مجال صناعة الكاميرات الفوتوغرافية، ولتكتمل حالة الصدمة، فقد فازت تلك الصورة بجائزة الإبداع التي تقدمها الشركة.

الذكاء الاصطناعي للصور
الذكاء الاصطناعي للصور

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن تخصص الذكاء الاصطناعي| المستقبل والدراسة

الذكاء الاصطناعي للصور مجانا

هناك المئات والآلاف من أدوات الذكاء الاصطناعي للصور، منها ما هو مدفوع، ومنها ما هو مجاني، والجميع يقدم لك نتائج مذهلة في ما تريده أن يفعل لك، ومن المتوقع أن يعتمد كثيرا من المسوقين، والشركات المختلفة، على تقنيات الذكاء الاصطناعي للصور، لأنها توفر لهم ما يريدونه بالضبط، بقليل من المال، وبنتائج مرضية جدا، ويمكن الاعتماد أيضًا على أدوات الذكاء الاصطناعي للصور مجانا، فهي مناسبة تمامًا لتأدية الأغراض المختلفة التي يحتاجها صاحب علامة تجارية شخصية أو شركة ناشئة تريد صور ما لمحتواها.

تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي للصور على النص المدخل إليها من قبل المستخدم، فهو المرشد الذي يوجهها لتنفيذ الأمر بشكل سليم، لذا يفضل كتابة كافة التفاصيل التي تريدها في صورتك، حتى يفهم الذكاء الاصطناعي للصور ما تريده بالضبط، ويخرجه لك بنتائج مرضية لك، ومقاربة للخيال الذي رأيته قبل البدء في التنفيذ.

أهم أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين

باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين يمكنك زيادة معدلات الانتاجية وإنهاء المشاريع بشكل أكبر مما تتخيل، فالأمر لا يحتاج منك سوى كتابة ما تتخيله، ليخرجه لك الذكاء الاصطناعي للصور في ثوان معدودة.

الأدوات الأهم لـ توليد الصور بالذكاء الاصطناعي

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور - Microsoft  Bing Chat

تعمل أداة Microsoft  Bing Chat بسهولة شديدة، حيث لا تحتاج إلا أن تقوم بتسجيل دخول إلى حسابك أو إنشاء واحد جديد، ومن ثم الدخول إلى مولد الصور بالذكاء الاصطناعي الخاص بمحرك البحث العالمي، وكتابة ما تريد أن يخرج لك في صورة، وخلال ثوان قليلة جدا، سوف تجد النتيجة أمامك.

تعتمد أداة الذكاء الاصطناعي للصور من  Microsoft  Bing  على تقنية DALL·E 2 التي تقدمها Open Ai والتي تعمل على إنشاء الصور الطبيعية من خلال النص المكتوب، تعمل المنصة على تحقيق التوازن، بين الخيال المدخل إليها، ومدى واقعية المنتج النهائي، حيث تعتمد في ذلك على ملايين من البيانات المرئية التي تحفظها، وتقوم بالرجوع إليها لإخراج صورة جديدة كليًا حسب طلب المستخدم.

الذكاء الاصطناعي للصور
الذكاء الاصطناعي للصور

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور – Canva

تتيح لك منصة كنفا الشهيرة إنتاج الصور والتعديل عليها، باستخدام الذكاء الاصطناعي في النسخة المدفوعة من الموقع، وتستطيع الاعتماد عليها في إنتاج محتوى يومي من الصور الفريدة، التي تدخل في محتواك المختلف، وتضيف عليه نوع من التميز والاختلاف.

يمكنك أيضًا من خلال Canva، وأدوات الذكاء الاصطناعي للصور الموجودة بداخلها، التعديل على الصور الحقيقية، مثل تلوينها، أو عزلها، أو قصها من الخلفية، وغيرها من الأمور التي سوف تساعدك في زيادة معدلات إنتاجك، وتحقيق طفرة جيدة في محتواك المنشور.

 

 

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور –  DALL-E 2

 وهي إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي للصور الشهيرة المدعومة من OpenAI  التي تقوم بتوليد الصور وإنتاجها بدقة عالية جدا، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، من خلال النص الذي يقوم المستخدم بإدخاله إليها، وتقوم الأداة في ثوان معدودة بإنشاء الصورة المتخيلة من قبل المستخدم.

لا تأتي الأداة مجانية تماما، إنما يدفع المستخدم للأداة حوالي 15 دولار، في مقابل الحصول على 115 نقطة، يستخدمهم في إنتاج الصور والمحتوى المرئي الذي يريده حتى انتهاء تلك النقاط، والمميز في تلك الأداة، أنها الأداة الأصلية التي ينبثق منها الكثير من الأدوات المجانية أو المدفوعة.

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور –  Stability AI

مولد الصور Stability AI من أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين الاحترافية والمميزة، والتي يمكنك إنشاء مجموعة مميزة من المحتوى المرأي من خلال تلك الأداة الرائعة، والتي تعتمد على SDXL 1.0 في انتاج محتواها.

تحصل Stability AI على 1 دولار مقابل كل 100 نقطة تحصل عليهم أثناء استخدامك للآداة، إضافة إلى حصولك على 25 نقطة مجانية بمجرد دخولك الموقع واستعمال الأداة للمرة الأولى.

من مميزات الأداة أنك تستطيع تحديد ما تريده في الصورة من أشياء ومتطلبات، وأيضًا أن تحدد ما لا تريد أن يكون في الصورة، بأن توضح له هذا ضمن المدخلات التي تقوم بإعطائها للدردشة الخاصة بالأداة، لتخرج الصورة في النهاية بكل التفاصيل التي تريد وجودها، وغياب ما لا تريد وجوده.

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور –  Craiyon

تعتبر Craiyon من أدوات الذكاء الاصطناعي للصور مجانا، والتي تتميز بأنها تنتج لك العديد من النماذج المرسومة، والصور الطبيعية، مما يضع   أمامك الكثير من الخيارات.

لكن مشكلة هذه الأداة في أن الصور التي تنتجها ليست بالدقة العالية، ولكن في بعض الأحيان تكون مقبولة إلى حد كبير، ففي النهاية الأداة مجانية تماما، ويمكنك توليد أي عدد من الصور التي تريد في أي وقت دون أي رسوم أو تكاليف.

الذكاء الاصطناعي للصور
الذكاء الاصطناعي للصور

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور –  Midjourney

Midjourney أداة الذكاء الاصطناعي للصور الأشهر على الإطلاق، والتي تعد أول أداة تخرج نتائج احترافية بالكامل للمستخدمين، وتكون أشبه بالصور الحقيقة بشكل متطابق في أغلب الأحيان، ويصعب التفرقة بينه وبين المحتوى الحقيقي.

على الرغم من أن الأداة تكلف مبالغ مالية تبدأ من 8 دولار، إلا أن النتائج التي ستحصل عليها، لن تصدق أنها مولدة من الجمل التي أدخلتها للتو، وكلما كنت دقيقا فيما تكتب، كلما حصلت على صورة حقيقية وإبداعية، ومبهرة لأي أحد يراها.

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور –  Myheritage

من الأدوات الشهيرة في توليد الصور وتحريريها، وإضافة أجواء مختلفة وممتعة على الصور، بالأخص الإمكانية الأشهر في تحويل صورتك إلى شخصية تاريخية، حيث تعود بالزمن إلى مئات السنين من خلال تلك الأداة المبهرة.

لا تأتي Myheritage بشكل مجاني تماما، وإنما هناك العديد من الخدمات تحتاج إلى اشتراك مدفوع، وأيضا لا تقوم الأداة بمعالجة الطلب في وقت سريع، ولكن تأخذ بعض الوقت حتى تنتهي من الصورة التي تريدها.

تحتاج الأداة منك أن تنتظر من 30 إلى 90 دقيقة كاملة، لكن النتيجة بعد ذلك تكون مذهلة إلى حد كبير، وسوف تكون راض عنها بشكل كامل.

أدوات الذكاء الاصطناعي للصور –  Dream.ai

تأتي تلك الأداة Dream.ai من أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين المدعومة من WOMBO AI، والتي لاقت نجاحًا كبيرا بين المستخدمين في وقت قصير جدا، حيث أنها توفر للمستخدم العديد من الخيارات التي يريدها على الصورة المولدة، كأن تكون أكثر واقعية، أو فنية أكثر، لكنها لا توفر لك إلا صورة واحدة فقط، وإن أردت المزيد، عليك دفع اشتراك يصل إلى 90 دولار سنويا، أو 10 دولارات كل شهر.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا