المنح الدراسية بالإتحاد الأوروبي2023

المنح الدراسية بالإتحاد الأوروبي 2023 لمنح الدكتوراه وما بعد الدكتوراه والماجستير في دول أوروبا برواتب تنافسية وعدد كبير جدا من المجالات.

منح دراسية في الخارج

منح ماجستير ودكتوراه وما بعد الدكتوراه في دول أوروبا مع الحصول على رواتب تنافسية وهي متاحة في اغلب التخصصات ولجميع الجنسيات للدراسة في افضل الجامعات في أوروبا. إذا وصلت إلى هنا فأنت بالتأكيد تبحث عن منحة دراسية فى الإتحاد الأوروبى للماجستير أو الدكتوراة أو حتى أبحاث ما بعد الدكتوراة … 
هناك شئ مهم جدا بخصوص منح الإتحاد الأوروبى و هو أن اغلب المنح و أفضلها لا يتم الإعلان عنها فى برامج كبيرة للمنح الدراسية مثل برامج الداد فى المانيا أو برنامج ايراسموس مندس أو غيرها .. 

إذا ما هى تلك المنح؟ 

 

هذه المنح أعزائى المتابعين هى منح المشاريع البحثية و المعروفة بإسم منح البروفيسورز على اعتبار أن الأساتذه هم من يمنحون تلك المنح و يختارون الطلاب الذين يعملون معهم و لكنها منح ممولة من المشاريع البحثية التى يحصل عليها الأساتذة من أجل الإنفاق على أبحاثهم و تغطية تكاليفها و من ضمن تلك التكاليف رواتب الطلاب التى ستنفذ تلك المشاريع البحثية و من هنا تأتى تلك المنح … 

ما هو عدد تلك المنح و حجمها؟

 

عدد تلك المنح كبير جدا جدا (بالالاف) و تغطى كل التخصصات بلا استثناء و متجددة دائما

تفاصيل المنح

  • نوع المنحة: ماجستير – دكتوراه- ما بعد الدكتوراه
  • مدة الدراسة: 2-4 سنين
  • التمويل: يختلف باختلاف البرنامج
  • مكان الدراسة: عدد مختلف من الدول الأوروبية
  • الدول المستهدفة:  مصر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن، جميع دول العالم.
  • التخصصات المتاحة: عدد التخصصات المتاح كبير جداا

مميزات الفرص

المميزات كثيرة جدا و لكن أكثر ما يميزها هو سرعة اعلان النتيجة و السفر و بدء الدراسة بالإضافة لتوافر تلك المنح طوال العام.
يميزها أيضا الرواتب المميزة -أفضل من المنح- و أيضا اعتبارها وظيفة بعقد عمل و ليس منحة و بالتالى تدفع ضرائب و هو ما يفيدك جدا للحصول على الإقامة الدائمة فى الإتحاد الأوروبى (بلو كارد) أو الجنسية لاحقا. 

شروط القبول

الشروط تكون أسهل من برامج المنح الكبرى لأنه فى أغلب الاحيان يتم التركيز على الخبرة البحثية و المستوى العلمى للطلاب أكثر من المستوى اللغوى … و بالتالى دائما ما تجد الشروط سهلة و بسيطة و الأوراق سهلة جدا و القرار يتم اتخاذه فى المقابلة الشخصية التى تتم مع البروفيسور اونلاين … و السفر يكون سريع جدا فعادة ما يستغرق الأمر شهرين مثلا و يتم الاخيار و السفر … لاحظ أن قرار الإختيار بشكل كامل يقه فى يد البروفيسور.

الأوراق المطلوبة

  1. تختلف باختلاف البرنامج لكن عموما:
  2. سيرة ذاتية.
  3. Cover Letter
  4. خطاب حافز.
  5. قائمة نشر في حالة الدكتوراه.

طريقة التقديم:

طريقة التسجيل هي عن طريق الرابط في الاسفل الذي يحتوي على جميع الفرص.

شارك الفرصة عبر:

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

كورس كامل عن الطريقة المثلى للسفر للخارج:

تابعنا عبر الفيس بوك ليصلك كل جديد:

هل تبحث عن منحة دراسية؟

سجل إيميلك للحصول على نشرة أسبوعية بالمنح الدراسية وفرص الدراسة بالخارج

لقد اشتركت بنجاح في نشرتنا البريدية.

There was an error while trying to send your request. Please try again.

edu21 will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.