الهجرة الى نيوزيلندا 2023 – 2024 | الفرص والتحديات

الهجرة الى نيوزيلندا 2023

الهجرة الى نيوزيلندا 2023 طموح الآلاف، لما توفر نيوزيلندا من الفرص الرائعة للمهاجرين، في هذا المقال سوف نعرض لكم كل ما قد يختر في بالك، ويتعلق بعملية الهجرة إلى نيوزيلندا.

لماذا الهجرة إلى نيوزيلندا؟

أصبح الهجرة الى نيوزيلندا 2023، من القرارات المفضلة للهجرة في الفترات الأخيرة، حيث  تتمتع هذه الدولة بسمعة جيدة في التعامل مع أحوال المهاجرين، مما يؤدي إلى توسيع مجتمعها متعدد الثقافات.

يمكن تحقيق الهجرة إلى نيوزيلندا من مصر من خلال طرق مختلفة بما في ذلك فئة المهاجرين المهرة، تأشيرات العائلة، أو تأشيرات الأعمال والاستثمار. فيما يلي بعض الخيارات الشائعة:

  • فئة المهاجرين المهرة: مصممة للأفراد الذين لديهم مهارات مطلوبة في نيوزيلندا.
  • تأشيرات العائلة: إذا كان لديك عائلة في نيوزيلندا، فقد تقوم برعاية تأشيرتك.
  • تأشيرات الأعمال والاستثمار: مخصصة للأفراد الذين يرغبون في بدء عمل تجاري أو إجراء استثمار كبير في نيوزيلندا.
الهجرة الى نيوزيلندا 2023
الهجرة الى نيوزيلندا 2023

معرفة متطلبات الهجرة

يعد فهم متطلبات الهجرة الى نيوزيلندا 2023 أمرًا أساسيًا لعملية هجرة ناجحة،  يمكن أن تختلف المتطلبات اعتمادًا على فئة التأشيرة التي تختارها، لذلك من الضروري أن تتعرف على معايير كل فئة.

قد يشمل هذا جوانب مثل العمر، وإتقان اللغة، وعروض الوظائف، والمؤهلات المهنية، واعتبارات الصحة وغيرها،  سيساعدك تزويدك بهذه المعرفة في ضمان انتقال أكثر سهولة وتقليل احتمالية مواجهة أي انتكاسات غير متوقعة أثناء عملية الهجرة.

اقرأ أيضًا: الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا | شرح جميع الخطوات

تقديم طلب هجرة إلى نيوزيلندا

يتطلب تقديم طلب هجرة إلى نيوزيلندا استيفاء بعض المتطلبات لتلبية قوانين ولوائح الهجرة، خلا الأسطر التالية سوف نناقش بعض المتطبات الرئيسية مثل العمر وإتقان اللغة الإنجليزية ومتطلبات الصحة، فاستيفاء المتطلبات العامة هو الخطوة الأولى للهجرة إلى نيوزيلندا

هناك عدد قليل من المتطلبات العامة التي يجب على أي فرد يرغب في الهجرة إلى نيوزيلندا 2023 استيفائها:

  • يجب أن تثبت أن لديك نية حقيقية للإقامة الدائمة في البلاد.
  • الاستقرار المالي مهم، وبالتالي، فإن إثبات أن لديك أموالًا كافية لتغطية نفقات معيشتك حتى تبدأ في كسب دخل أمر ضروري.
  • تحتاج أيضًا إلى إظهار أنك استوفيت أي شروط مذكورة في فئة التأشيرة التي تتقدم إليها.

متطلبات العمر

بغض النظر عن فئات التأشيرات، فإن الهجرة الى نيوزيلندا 2023 تشترط السن، على سبيل المثال، يجب أن يكون المهاجرون المهرة أقل من 55 عامًا، في حين أن الحد الأقصى للسن للشركاء والأطفال يكون أكثر مرونة بشكل عام.

الهجرة الى نيوزيلندا 2023
الهجرة الى نيوزيلندا 2023

إتقان اللغة الإنجليزية

نظرًا لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية التي يتم التحدث بها في نيوزيلندا، فإن إثبات إتقان اللغة يعد شرطًا مهما لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023، يمكن أن يختلف المستوى المطلوب من الإتقان اعتمادًا على فئة التأشيرة، ولكن ستحتاج عمومًا إلى اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية من نظام اختبار معتمد، أو إثبات خلفية اللغة الإنجليزية كبيرة ومستدامة من خلال التعليم أو الخبرة العملية.

متطلبات الصحة والشخصية

تعد تقييمات الصحة والشخصية جزءًا لا يتجزأ من عملية تقديم طلب هجرة إلى نيوزيلندا يجب على المهاجرين المحتملين أن يتمتعوا بصحة جيدة وسيرة حسنة للحصول على تأشيرة.

الصحة: بالنسبة للمتطلب الصحي، قد تطلب سلطات الهجرة شهادات طبية وأشعة، قد يُعتبر المتقدمون الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة غير مناسبين.

الشخصية: يشتمل متطلب الشخصية على شهادة حسن السيرة والسلوك لأي شخص يبلغ من العمر 17 عامًا أو أكثر.

هل يمكن الهجرة إلى نيوزلندا مجانا؟

الهجرة إلى نيوزلندا مجانا تتوقف على نوع التأشيرة التي سوف تختارها من أجل الهجرة، فهناك العديد من خيارات التأشيرة المتاحة لمن يرغبون في الانتقال، وأيضا سيعتمد اختيار التأشيرة إلى حد كبير على ظروف الشخص المهنية والأسرية وغيرها.

تأشيرة فئة المهاجرين المهرة

تعد تأشيرة فئة المهاجرين المهرة خيارًا ممتازًا لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023 للأفراد ذوي القدرات والمهارات المحددة المطلوبة في نيوزيلندا، تم تصميم فئة التأشيرة هذه للأشخاص الذين يمكنهم المساهمة مباشرة في التنمية الاقتصادية للبلد.

معايير الحصول على تأشيرة فئة المهاجرين المهرة

للتأهل للحصول على تأشيرة فئة المهاجرين المهرة، يجب أن يكون عمر المتقدمين 55 عامًا أو أقل، وأن يتمتعوا بصحة جيدة، وأن يظهروا شخصية عادلة، وأن يمتلكوا إتقانًا للغة الإنجليزية، تعتبر عروض العمل وخبرة العمل والمؤهلات والعمر جميعها عوامل يتم أخذها في الاعتبار عند تحديد الأهلية.

نظام قائم على النقاط

يتم تطبيق تأشيرة فئة المهاجرين المهرة على نظام قائم على النقاط، يتم تخصيص النقاط وفقًا للمهارات والخبرة وعرض الوظيفة وعوامل أخرى رئيسية، يجب أن يحصل المتقدمون لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023 في تلك الفئة على 160 نقطة على الأقل ليتم اختيارهم من المجموعة للحصول على دعوة للتقدم (ITA).

عملية التقديم

تبدأ عملية التقديم بتقديم إبداء الاهتمام (EOI). إذا نجحت EOI الخاصة بك، فسيتم دعوتك للتقدم للحصول على تأشيرة الهجرة الى نيوزيلندا 2023،  يجب أن يتضمن التطبيق دليلًا على أن المتقدم يفي بالمعايير وله النقاط المطلوبة.

تأشيرة فئة العائلة

بالنسبة للمهاجرين الذين لديهم روابط عائلية في نيوزيلندا، يستطيعون الهجرة الى نيوزيلندا 2023 ببساطة، حيث توفر تأشيرة فئة العائلة المسار المثالي، تم تصميم هذه التأشيرة للسماح لسكان أو مواطني نيوزيلندا برعاية أفراد الأسرة للهجرة.

معايير الحصول على تأشيرة فئة العائلة

يجب أن يكون المتقدمون لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023 لهم شريكًا أو طفلاً معالًا أو والدًا لمواطن أو مقيم في نيوزيلندا، يجب أيضًا أن يفي الراعي بمتطلبات معينة للشخصية والاستقرار المالي، بالإضافة إلى استعداده لدعم مقدم الطلب.

متطلبات الرعاية

بالنسبة للرعاية في تأشيرة فئة العائلة، سيحتاج الراعي في نيوزيلندا إلى تقديم دليل على قدرته على دعم أفراد الأسرة القادمين ماليًا لمدة عامين على الأقل، وقبول الالتزامات القانونية، وسجل من الإسكان المستقر.

عملية التقديم

تتضمن عملية التقديم لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023 طلبًا يحتوي على معلومات حول راعيه في نيوزيلندا، سيحتاج الراعي أيضًا إلى تقديم 'نموذج الرعاية للدخول المؤقت' في وقت تقديم الطلب.

الهجرة الى نيوزيلندا 2023
الهجرة الى نيوزيلندا 2023

تأشيرة عمل رواد الأعمال

مسار التأشيرة هذا مثالي لرجال الأعمال ذوي الخبرة الذين يرغبون في بدء أعمالهم الخاصة في نيوزيلندا. تتيح لك تأشيرة عمل رواد الأعمال الانتقال إلى نيوزيلندا وشراء أو إنشاء شركة.

معايير الأهلية

للتأهل للحصول على تأشيرة عمل رواد الأعمال، يجب تقديم خطة عمل مفصلة، ويكون لديه حد أدنى قدره 100,000 دولار نيوزيلندي للاستثمار في شركته (باستثناء رأس المال العامل)، وأن يحصل على 120 نقطة على الأقل على مقياس النقاط.

متطلبات الاستثمار

للنجاح في الهجرة الى نيوزيلندا 2023، يجب أن يكون من المحتمل أن تضيف الأعمال المقترحة قيمة كبيرة إلى اقتصاد نيوزيلندا من خلال تقديم سلع أو خدمات جديدة أو تحسين السلع أو الخدمات الموجودة، ونقل التكنولوجيا، وخلق الوظائف، أو إمكانية النمو العالي.

 

 

تأشيرة العمل بالمهارات الأساسية

واحدة من خيارات الهجرة الى نيوزيلندا 2023 ، هي تأشيرة العمل بالمهارات الأساسية، تم تصميم هذه التأشيرة للأشخاص الذين لديهم مهارات متخصصة مطلوبة في نيوزيلندا، وغالبًا ما تسد فجوات في سوق العمل المحلي.

معايير الحصول على تأشيرة العمل بالمهارات الأساسية

لتكون مؤهلاً للحصول على هذه التأشيرة، هناك عدة معايير يجب أن تستوفيها:

  • يجب أن يكون لديك عرض وظيفة من صاحب عمل في نيوزيلندا.
  • يجب تصنيف وظيفتك على أنها وظيفة ماهرة.
  • يجب أن تستوفي معايير الصحة والشخصية.

قد تنطبق معايير إضافية اعتمادًا على ظروفك ومستوى المهارة في وظيفتك، لا يعد العمر عاملاً بشكل عام، مما يجعله مسارًا متعدد الاستخدامات للانتقال إلى نيوزيلندا.

متطلبات عرض الوظيفة

يجب أن يستوفي عرض الوظيفة الذي تتلقاه مواصفات معينة، يجب أن يكون الدور وظيفة بدوام كامل، تعمل 30 ساعة على الأقل في الأسبوع.

يجب أن يكون راتبك متناسبًا مع أسعار السوق، ويجب أن يقدم صاحب العمل دليلًا على أنه بذل محاولات جادة ولكن لم يتمكن من العثور على مواطن نيوزيلندي أو مقيم دائم مناسب لهذا المنصب.

عملية التقديم

تتضمن عملية التقديم للحصول على تأشيرة العمل بالمهارات الأساسية لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023، عدة خطوات.

أولاً، تأكد من أن لديك جميع المستندات المطلوبة وأنك استوفيت جميع معايير الأهلية، يمكن تقديم الطلبات عبر موقع الهجرة إلى نيوزلندا، وعادةً ما تسمع الرد في غضون 25 يومًا.

ومع ذلك، قد يكون هذا أطول إذا طلب مكتب الهجرة معلومات أو مستندات إضافية.

ضع في اعتبارك أن رسوم التقديم قد تختلف بناءً على جنسيتك ومنطقة تقديمك في العالم.

تأشيرة الدراسة في نيوزيلندا

نيوزيلندا من بين أفضل الدول للحصول على تجربة دراسة دولية، ولهذا أسباب وجيهة، تقدم الدولة الكيوي مؤسسات تعليمية عالمية ومجموعة متنوعة من الدورات. بغض النظر عن خلفيتك الأكاديمية، غالبًا ما يوجد مسار يناسب مسارك المهني.

new zealand immigratio - الهجرة الى نيوزلندا للدراسة

تأشيرة الهجرة الى نيوزيلندا 2023 هو خطوتك الأولى في رحلة الدراسة في نيوزيلندا، وفقًا لـ Immigration New Zealand، فإن المتطلبات الأساسية للتقدم للحصول على تأشيرة الدراسة هي:

  • عرض مكان من مؤسسة تعليمية معترف بها
  • تغطية التأمين الصحي وسفر
  • إثبات وجود أموال كافية للصيانة (حوالي 15,000 دولار نيوزيلندي لكل سنة دراسة) وتذكرة سفر العودة.
  • استوفي متطلبات الصحة والشخصية

من المهم أن تفهم أن هذه المتطلبات قد تختلف اعتمادًا على بلدك الأصلي، لذلك ننصحك بالتحقق من التفاصيل الخاصة ببلدك على موقع الهجرة الرسمي.

الهجرة الى نيوزيلندا 2023
الهجرة الى نيوزيلندا 2023

المؤسسات والدورات المعتمدة

يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من فرص الدراسة في نيوزيلندا، من دورات اللغة الإنجليزية قصيرة المدى إلى برامج الدكتوراه.

تأكد من أن المؤسسات التي تتقدم إليها جزء من هيئة مؤهلات نيوزيلندا (NZQA). وهذا يضمن الاعتراف بالمؤهلات المكتسبة عالميًا، تشمل بعض مجالات الدراسة المعترف بها في نيوزيلندا الأعمال والهندسة والزراعة والعلوم البيئية.

تقديم طلب هجرة إلى نيوزيلندا

يمكن أن تكون الانتقال إلى بلد جديد رحلة مثيرة ولكنها أيضًا رحلة صعبة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتنقل في عملية الهجرة، ومن مميزات الهجرة إلى نيوزلندا أنك يمكنك فعل ذلك من خلال موقع الهجرة إلى نيوزلندا عبر الإنترنت.

لتقديم طلب الهجرة إلى نيوزيلندا، اتبع الخطوات التالية:

  1. ابحث وقرر بشأن التأشيرة المناسبة لاحتياجاتك، قد تشمل الخيارات تأشيرات العمل أو تأشيرات الأعمال والاستثمار أو تأشيرة كسكان أو مواطن.
  2. أكمل الطلب عبر الإنترنت على بوابة الهجرة النيوزيلندية، أو الموقع الرسمي لحكومة نيوزيلندا.
  3. اجمع جميع المستندات الضرورية، والتي قد تشمل جواز سفر وإثبات الصحة الجيدة ومراجع شخصية وإثبات إتقان اللغة الإنجليزية، من بين أمور أخرى.

الهجرة الى نيوزيلندا 2023
الهجرة الى نيوزيلندا 2023

المستندات والاستمارات المطلوبة

قبل البدء في عملية التقديم لـ الهجرة الى نيوزيلندا 2023 ، تأكد من أن لديك جميع المستندات اللازمة. تتضمن هذه المستندات عمومًا، على سبيل المثال لا الحصر:

  1. جواز سفر صالح
  2. شهادة الميلاد
  3. صور بحجم جواز السفر
  4. شهادات طبية تثبت الصحة الجيدة
  5. شهادات الشرطة التي تثبت حسن السيرة والسلوك
  6. إثبات إتقان اللغة الإنجليزية (IELTS، TOEFL)
  7. عرض وظيفة ومستندات التأهيل (إذا كانت قابلة للتطبيق)
  8. نماذج طلب التأشيرة ذات الصلة

قد يتطلب كل تطبيق نماذج محددة اعتمادًا على التأشيرة التي تتقدم بها. يمكن تنزيل معظم النماذج من موقع الهجرة النيوزيلندي الرسمي.

الوقت المبذول والرسوم

يمكن أن يختلف وقت المعالجة لطلبط الهجرة الى نيوزيلندا 2023 أو الرسوم اعتمادًا على نوع التأشيرة التي تتقدم بها.

في المتوسط، يمكن أن تستغرق معالجة التأشيرة في أي مكان من أسبوعين إلى 6 أشهر، اعتبارًا من عام 2023.

وتتراوح رسوم الهجرة الى نيوزيلندا 2023 بين 246 دولار نيوزيلندي لتأشيرة العمل وحتى 3310 دولار نيوزيلندي لتأشيرة المستثمر (فئة المستثمر 2).

يرجى دائمًا التحقق من أحدث هيكل الرسوم على موقع الهجرة النيوزيلندي للتأكيد. كن على دراية بأن التأخيرات أو الأخطاء في عملية التقديم قد تؤدي إلى زيادة وقت المعالجة وتكلفة إضافية.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا