انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي تتخطى نظام ATS بسهولة

انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، من الأمور الهامة والثورية، التي يجب أن تجربها، خاصة إن كنت حديث التخرج، وتبحث عن إنشاء سيرة ذاتية مميزة، ومتكاملة، دون تكلف عناء التجربة، أو الذهاب إلى متخصصين في كتابة السيرة الذاتية، وتكبد نفقات كثيرة، أو وضع سير ذاتية غير لائقة، وبعيدة عن الاحترافية، كل هذا يمكنك الاستغناء عنه والتخلص منه مع منصات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، في هذا المقال سنحاول توضيح كافة الأمور حول انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي.

كيف يفكر الذكاء الاصطناعي؟

بالطبع لا شيء يضاهي التفكير الإنساني، ولا يوجد أي تكنولوجيا الآن تستطيع التفكير بصورة مماثلة للعقل البشري، فالذكاء الاصطناعي لا يماثل الذكاء البشري، وإن كانت هناك الكثير من التنبؤات حول إمكانية ذلك في المستقبل.

في الأساس، لم يتم تصميم الذكاء الاصطناعي بمختلف أدواته، ووظائفه، ليكون بديلا للعقول البشرية، وإنما هي أداة مساعدة للعقل البشري، مطيعة له، يطوعها حسبما شاء، ليخرج بنتائج مثالية، في وقت قصير، تناسب رؤيته في الأساس، ولا تخرج النتائج في صورتها المتكاملة إلا إن تدخل العقل البشري ورسم لها الخط المستقيم الذي ستسير تلك الأداة وفقه للخروج بنتيجة.

انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي
انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

كيفية عمل سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي؟ الأمر نفسه ينطبق على أدوات انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، فإنها لن تخرج بتلك الصورة التي تحوز على إعجاب مديري الموارد البشري، دون تدخلك أنت، وإمدادها بالتعليمات، والتوجيهات اللازمة لفعل ذلك.

في الوقت الحالي يمكنك الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، لا في انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي فحسب، وإنما للقيام بالعديد من الوظائف والمهام، فهو في النهاية يمتلك معلومات هائلة، يمكن استخدامها في الحصول على نتائج مميزة، في الأبحاث المختلفة، أو كتابة المحتوى، أو الترجمة، أو التسويق الإلكتروني وغيرنا من الأمور التي يمكنك الاستعانة بمختلف أدوات الذكاء الاصطناعي، لتسهيل واختصار أوقات تلك المهام.

لماذا أصبح من المهم انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي؟

بحسب إحصائيات عديدة، فإن المتوسط العالمي، لكل عرض عمل تعلن عنه إحدى الشركات، يجذب حوالي 250 سيرة ذاتية، ومن بين الـ 250 سيرة ذاتية، لا يتم مقابلة إلا 4 إلى 6 أشخاص فقط، أي ما يقرب من 2% فقط.

أيضًا من الحقائق الشائعة في أوساط الموارد البشرية، أن السيرة الذاتية المقدمة، لا ينظر إليها مسؤول الموارد البشرية أكثر من 6 ثوان، في تلك الثواني الست يتم اتخاذ قرار القبول أو الرفض، وحاليًا، عادة ما تقوم بتلك المهمة أدوات الذكاء الاصطناعي، لعمل تصفية كاملة للسير الذاتية المقدمة، وترشيح الأنسب منها، وهو ما يجعل من انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، أمر مفيد في تلك النقطة تحديدًا.

باختصار، المفيد في قيامك بإنشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، هو أن نمط التفكير لدى تلك الأدوات، شبه موحد، فالأداة التي تقوم بالتصفية، في الأساس تفكر كالأداة التي تقوم بالكتابة، فالنتيجة الطبيعية، فرصة مرتفعة جدا لـ قبول سيرتك الذاتية من قبل تلك الأدوات التي تقوم بالتصفية، لأن الأداة التي قامت بانشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، وضعت المعلومات التي تحتاجها الأداة الأخرى ببساطة شديدة.

قبل الشروع في انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي إليك أهم النصائح

ليس معنى قيامك باللجوء إلى انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، أن تقوم بترك الأمر كليًا لتلك الأدوات لتقوم هي بإنهاء الأمر من الألف إلى الياء، ولكن هناك بعض القواعد العامة التي يجب عليك مراعاتها، للخروج بالنتائج المثالية.

انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي
انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

في النهاية فإن الذكاء الاصطناعي، هو نموذج لغوي، تم تدريبة بشكل تكنولوجي، لحفظ كميات ضخمة من البيانات، والرجوع إليها بآليات منظمة، وفق ما يطلب منه من قبل المستخدمين في الأٍساس، وحتى نماذج الذكاء الاصطناعي المرئية التي تعمل على توليد ومعالجة الصور وغيره، تعتمد على آلية مشابهة.

  • كن واضحًا في التعليمات التي تدخلها للأداة: أنت لا تقول للأداة قومي بإنشاء سيرة ذاتية لي وانتهى الأمر، ولكن عليك إن أردت انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي تكون مثالية وجيدة، أن تكون واضحًا فيما تدخله من بيانات، ومحددًا، حيث تحدد الطول المناسب، والمكونات، الملخص، والخبرات التي مررت بها، والنغمة والأسلوب الذي تريد أن تكون السيرة الذاتية مكتوبة به، والتعليم الذي حصلت عليه، والدورات التدريبية، كل شيء يجب أن يكون واضحًا.
  • حلل النتائج الأولية جيدًا: لا تقبل بأول نتيجة تخرج لك من أداة انشاء سي في بالذكاء الاصطناعي، لكن كن ناقدًا، وحلل الأمر جيدًا قبل أن تستخدم السيرة الذاتية تلك، وأعد عليه المعلومات التي تريدها، وعالج الأمور الخاطئة التي كتبها ولا تعبر عنك في السيرة الذاتية.
  • التدقيق اللغوي: ليس معنى انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي أن تكون سليمة لغويًا مئة بالمئة، ولكن قم بمراجعتها جيدا لغويًا ونحويًا، للتأكد من المصطلحات التي تريد أن يتم استخدامها، والتي تتوافق مع مجال العمل الخاص بك، ويمكنك استخدام الأدوات التي تراجع النصوص نحويًا من أجل التأكد من سلامة القواعد اللغوية أيضًا.
  • تأكد من منطقية الفقرات: الذكاء الاصطناعي لا يعرف طرق التفكير المنطقية التي يعمل بها العقل البشري، وهذا الأمر هام للغاية، في أن تتأكد من أن كافة الأقسام الموجودة في سيرتك الذاتية منقطية في عرضها، وتنسيقها وغير ذلك.
  • اطلع على أهم الكلمات الرئيسية المتعلقة بوظيفتك قبل البدء: وهذا الأمر مهم جدا قبل انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك أن تخبره بتلك المصطلحات التي تريد أن تكون موجودة في السيرة الذاتية.
  • قم بإخراج النسخة النهائية بنفسك: لا تعتمد على السيرة الذاتية التي أخرجها لك الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، ومن ثم تقوم بإرسالها إلى الشركة التي ترغب في العمل معهم، ولكن قم بتحرير النسخة النهائية بيدك، معتمدا على المعلومات التي حصلت عليها من أدوات الذكاء الاصطناعي، لضمان الحصول على سيرة ذاتية متوافقة، ومنطقية، وتنبض بالمقاييس الحيوية.

انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي
انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

أهم أدوات انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

هناك العشرات والعشرات من الأدوات التي تساعدك على كتابة وإخراج سيرة ذاتية جيدة، تصلح لتقديمها لدى الهيئات المختلفة، منها ما هو مجاني تمامًا، ومنها ما يعمل مقابل الحصول على رسوم مالية محددة، من أجل إتمام مهمة كتابة السي في بالذكاء الاصطناعي، بصورة مميزة.

  • Longshot AI Bio Generator

من الأدوات البسيطة لإنشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكنك الاعتماد عليها في كتابة سيرة ذاتية مختصرة، في اربع خطوات فقط، معتمدة بشكل كامل على المدخلات التي تقوم أنت بإرسالها، لتخرج في النهاية بنتيجة مختصرة، وقوية إلى حد كبير.

استخدم أداة «Longshot AI Bio Generator» من هنا

 

  • Resume.com

أحد أشهر مواقع انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي على الإطلاق، وهو من المواقع المجانية التي توفر لك خدمة صناعة سي في بالذكاء الاصطناعي، مع السماح لك بإضافة أي تعديلات تريدها على النتيجة التي تخرج لك.

من المفيد لك عند استخدام تلك الأداة لعمل cv بالذكاء الاصطناعي، أن تقوم بإدخال الكلمات الرئيسية الهامة التي تتعلق بمجالك الوظيفي، وأن تكون دقيقًا في كافة المدخلات الأخرى التي تقوم بتلقيناه للأداة، حتى ترضيك النتائج في النهاية.

استخدم أداة «Resume.com» من هنا

 

  • MyperfectResume

لـ عمل سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، بسهولة، وبشكل مجاني أو مدفوع، وبنتائج احترافية، فإن تلك الأداة هي الأداة المناسبة لك، فهي تتوفر بالشكل المجاني، والمدفوع، وتعمل على انشاء سيرة ذاتية متكاملة واحترافية، مع توفير مجموعات كبيرة من القوالب التي تستطيع الاختيار بينها بأريحية، حسب ما تراه مناسبًا.

إن كنت لا تعلم ما المفترض أن يكون مكتوبا في بعض الأقسام، لا عليك، فتلك الأداة لا تحتاج إلا إلى المعلومات الحقيقة عنك، وهي ستقوم بإنشاء محتوى احترافي معتمدة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي،  لعمل سي في بالذكاء الاصطناعي لا يقل عن أي سيرة ذاتية صنعتها شركات احترافية.

استخدم أداة «MyperfectResume» من هنا

 

  • NovoResume

حتى تقوم بـ انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، تستطيع المنافسة بها مع مئات الملفات المرسلة من غيرك، فأنت في حاجة إلى أداة تعي ذلك، وتقوم على ترشيح الأفضل لك، وتوفر لك العديد من الخيارات، بناء على مجال العمل والخبرات الموجودة لديك.

تضمن لك الأداة عمل سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني تمامًا، بجودة عالية، وبأفضل الكلمات الرئيسية المتعلقة بمجال عملك، وتقديم التوصيات الإضافية لك، لتكون أمامك كخيارات إضافية، وبإمكانك إضافة وحذف ودمج أي قسم تريده في السيرة الذاتية التي تخرجها الأداة بسهولة.

استخدم أداة «NovoResume» من هنا

 

  • Enhancv

أداة أخرى مميزة لـ عمل سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني، واحترافي، فلا قلق أبدا حول كيفية عمل سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، حيث تعمل تلك الأداة على توفير القوالب الجاهزة أمامك لتقوم أنت بالاختيار وترشيح المناسب، حتى تملك سيرة ذاتية لا تشبهها سير ذاتية أخرى، باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يعند على تحليل بياناتك، وتحليل بيانات قطاع العمل الذي ستعمل به، وإخراج كل ذلك في سيرة ذاتية مميزة.

استخدم أداة «Enhancv» من هنا

انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي
انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي

  • CakeResume

من أسهل الأدوات التي تتيح لك انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني، مع توفير قوالب مميزة، وجذابة، وخطوط احترافية، تجعل قرائتها أفضل، كما تستطيع التحكم في مختلف الأقسام في سيرتك الذاتية ببساطة عبر خاصية السحب والإفلات، وغيرها من المميزات التي تجعل من الأمر بسيطًا وممتعًا.

استخدم أداة «CakeResume» من هنا

 

  • Resumake.AI

ببساطة يمكنك عمل سي في بالذكاء الاصطناعي، سهل وبسيط، وذا مظهر احترافي، في خلال دقائق معدودة، يمكنك عمل سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، من خلال القوالب المختلفة التي توفرها الأداة، مع إمكانية تعديل تلك القوالب، وإضافة ما تجد أنه يجعلها مناسبة بشكل أفضل لمجال عملك، وللشركة التي تتقدم لها.

استخدم أداة «Resumake.Ai» من هنا

 

  • ResumeGenius

تقوم الأداة بطرح عدد من الأسئلة عليك قبل البدء في العمل، ومن ثم بعد حصولها على كافة المعلومات التي تحتاج أن تعرفها، تقوم بـ انشاء سيرة ذاتية بالذكاء الاصطناعي، مميزة وبسيطة، ذات عبارات قوية ومركزة على مجال عملك بشكل أكبر.

استخدم أداة «Resume Genius» من هنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا