تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور الأفضل عام 2024

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور مطلب الجميع، خاصة مع استمرار تطور التكنولوجيا بوتيرة مذهلة، حيث نشهد في الوقت الحالي خطوات هائلة إلى الأمام في مجال الذكاء الاصطناعي (AI).

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور الذي سيكون محور حديثنا اليوم، هو أحد مخرجات هذه التكنولوجيا الذكية التي تتداخل مع كل مناحي الحياة، بما فيها تعديل وتحرير الصور، حيث تحولت الذكاء الاصطناعي عملية تحسين الصور بمعدلات غير مسبوقة، وفتح آفاقًا جديدة للمصورين والمحترفين، وأيضًا الهواة.

ما هو تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور؟

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور
تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

يستخدم تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور خوارزميات التعلم الآلي لأتمتة مهام التحرير المعقدة التي تتطلب عادة مهارات متقدمة، تتجاوز قدرات هذه الأدوات تطبيقات الفلتر البسيطة، حيث يمكن لـ تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور تحليل محتوى الصورة، والتعرف على الأنماط، والتكيف مع تفضيلات تحرير المستخدمين، وحتى تحسين وظائفهم بمرور الوقت.

بعض أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين التي اكتسبت شهرة:

  • كاميرا  Adobe Photoshop: بفضل سحرها المدفوع بالذكاء الاصطناعي، يمكنها تحسين جودة الصورة تلقائيًا.
  • Luminar AI: تم تصميم موقع الذكاء الاصطناعي هذا لتبسيط عملية التحرير باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • Topaz Labs: يشتمل جناح الذكاء الاصطناعي الخاص به على أدوات مثل Gigapixel AI للتكبير و Sharpen AI لشحذ الصورة.
  • Deep Art Effects: أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي تحول الصور إلى أعمال فنية.

أهمية تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

يمكن أن يفتح تبني العمل بـ  تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور عالماً من الإبداعية، يمكن لمحرري صور الذكاء الاصطناعي القضاء على العيوب بشكل فعال مثل العين الحمراء والتشوهات والضوضاء والتشويه في لحظة، بالإضافة إلى تحسين جودة الصورة، يمكن لهذه الأدوات المساعدة في إنشاء سرد بصري أكثر إقناعًا.

تمكن تقنية الذكاء الاصطناعي للصور مجانا من تحسين الصور بشكل مستمر، حيث تتعلم خوارزميات التعلم الآلي التي تعمل على تشغيل هذه الأدوات من كل استخدام، واكتساب فهم أكثر دقة لتفضيلات المستخدم.

وبالتالي، يصبح تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور الذي لديك أكثر قوة وملاءمة لمهامك مع مرور الوقت، إذا كان تحرير الصور هو قوتك، فإن امتلاك أداة ذكاء اصطناعي يمكن أن يقلل بشكل كبير من عبء العمل مع تحسين جودة الإخراج، من تبسيط العملية إلى تحسين النتيجة النهائية.

مميزات استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

مع ظهور الذكاء الاصطناعي (AI)، تطور عالم تحرير الصور بشكل كبير خلال العامين الماضيين، توفر برامج تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي للمحترفين والمبتدئين على حد سواء مجموعة كبيرة من الفوائد التي تتجاوز طرق تحرير الصور التقليدية.

عملية تحرير تلقائية

إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور هي مستوى الأتمتة الذي توفره، حيث كان عليك في السابق مع أدوات التحرير التقليدية، ضبط العديد من الأشياء المختلفة يدويًا مثل السطوع والتباين والإشباع والدرجة اللونية للحصول على النتائج المطلوبة.

ومع ذلك، فإن برامج تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي تزيل عامل التخمين وتجعل العملية أكثر كفاءة.

  • تحلل خوارزميات الذكاء الاصطناعي كل صورة للعديد من العوامل مثل الإضاءة والتركيز وتوازن اللون، مما يوفر تحسينات مقترحة تلقائيًا.
  • يمكن لـ بوت الذكاء الاصطناعي للصور إزالة الكائنات أو العناصر غير المرغوب فيها بسلاسة من صورك، مع الحفاظ على المظهر الطبيعي للصورة.
  • باستخدام موقع الذكاء الاصطناعي يمكنك أيضًا تطبيق تأثيرات ومرشحات متطورة بسهولة والتي تتطلب عادةً وقتًا كبيرًا ومهارة باستخدام محرر تقليدي.
اقرأ أيضًا: برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني.. ثورة الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور
تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

توفير الوقت

تأتي برامج الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين بميزات تقلل بشكل كبير من الوقت المستغرق تقليديًا في عملية التحرير، سواء أكان الأمر معالجة مجمعة للعديد من الصور أو تطبيق نفس التعديلات عبر صور مختلفة، فإن قوة الذكاء الاصطناعي تضمن تنفيذ المهام بسرعة ودقة.

  • تتعلم تقنية الذكاء الاصطناعي للصور مجانا من الإجراءات المتكررة وتصبح تدريجيًا أسرع وأكثر دقة في تنفيذ هذه المهام.
  • يمكنها معالجة عدة صور في وقت واحد، مما يريحك من مهمة تحرير كل صورة على حدة.
  • تساعد قدرتها على التحليل التنبئي في توفير الوقت من خلال اقتراح التعديلات بناءً على تفضيلاتك السابقة.
  • وبالتالي، يمكنك من خلال الاستفادة من تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور، زيادة إنتاجيتك بشكل كبير.

جودة صورة فائقة

تمكن خوارزميات تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور المتطورة محرري الصور من إنتاج صور عالية الجودة غالبًا ما تكون خارج نطاق أدوات تحرير الصور التقليدية.

  • يمكن للأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تصحيح تشوهات العدسة تلقائيًا وتعزيز الألوان وإضفاء حدة على الصور المشوشة وضبط التعريض بدقة لا مثيل لها.
  • لديها القدرة على تحليل محتوى الصورة وتطبيق الإعدادات المثلى تلقائيًا للعناصر المختلفة داخل الصورة.
  • حتى في الحالات التي تكون فيها الصورة الأصلية ذات جودة رديئة، يمكن لهذه البرامج تطبيق تقنيات التحسين لتحسين جودة الصورة بشكل عام.

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور الأفضل 2024

Luminar AI

يقدم تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Luminar AI، الذي طورته Skylum، حلولًا ثورية لتحرير الصور قوية وسهلة الاستخدام. حيث يمكّنك من إنشاء صور مثالية دون تعديلات يدوية تستغرق وقتًا طويلاً، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي للوصول مباشرة إلى المخرج المثالي.

مميزات Luminar AI

تحسين السماء والجسم:  يمنحك الذكاء الاصطناعي للصور مجانا Luminar AI قوة الذكاء الاصطناعي لتحسين صورك، بما في ذلك تغيير السماء في صورك أو تعديل نسب الجسم.

بنية الذكاء الاصطناعي: تعمل هذه الميزة الفريدة على إبراز التفاصيل في صورك بشكل فعال دون حدوث تشوهات قبيحة أو إتلاف جودة الصورة.

أدوات البورتريه التي تعمل بالذكاء الاصطناعي: حسن صور البورتريه الخاصة بك باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي، مما يسمح لك بأداء مهام التنقيح المعقدة دون عناء.

السماء المعززة: باستخدام هذه الميزة ضمن موقع الذكاء الاصطناعي ، يمكنك وضع أشياء تبدو حقيقية في سماوات صورك، من الجبال والطيور إلى القمر - الاحتمالات لا حصر لها.

آراء وتعليقات المستخدمين

حصل تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Luminar AI باستمرار على تقييمات عالية من المستخدمين، حيث حصل على 4.5 نجوم من أصل 5 على معظم منصات المراجعة.

كما يثني المستخدمون على واجهته سهلة الاستخدام وتنوع ميزاته وتعدد استخداماته في تحرير أنواع مختلفة من الصور، خاصة المناظر الطبيعية والبورتريه.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي | 11 أداة سحرية

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور
تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

Deep Art Effects

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Deep Art Effects، هو محرر صور AI ينتج نسخًا فنية مذهلة لصورك، يستخدم موقع الذكاء الاصطناعي هذا خوارزمية تعليم عميق فريدة تحاكي الإبداع البشري، مما يمنحك تحكمًا لا مثيل له في التحول الفني لصورتك.

مميزات Deep Art Effects

  • أنماط الفن العميق: حوّل صورك العادية بـ بوت الذكاء الاصطناعي للصور هذا إلى تحف فنية بأسلوب الرسامين المشهورين.
  • تحسين صور الذكاء الاصطناعي:  تعمل تقنية Enhancer على موقع الذكاء الاصطناعي على  تحسين التفاصيل الصغيرة وتصحيح التعريض مع الحفاظ على المظهر الطبيعي.
  • المعالجة المجمعة: تجعل ميزة المعالجة المجمعة في تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور ، من السهل تطبيق نمط واحد على صور متعددة دفعة واحدة.
  • المجتمع: يمكن للمستخدمين بيع أعمالهم الفنية أو الشراء من الآخرين، مما يخلق نظامًا بيئيًا قويًا للفنانين من جميع المستويات.

آراء وتعليقات المستخدمين

يحظى  تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Deep Art Effects بتقييم مستخدم مرتفع بصفة محترمة، حيث يحصل على متوسط ​​4.4 من أصل 5 نجوم.

كما يثني المستخدمون على سهولة استخدامه ومجموعة واسعة من الفلاتر الفنية الفريدة والقدرة على تحويل الصور إلى أعمال فنية رائعة، بينما يقدر البعض أيضًا نهجها الريادي في عرض الأعمال الفنية وتداولها.

Topaz DeNoise AI

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور Topaz DeNoise AI  هو محرر صور متخصص يعمل بالذكاء الاصطناعي يركز على إزالة التشويش واستعادة التفاصيل الحادة في صورك.

إنها أداة أساسية لأولئك الذين يلتقطون الصور غالبًا في ظروف الإضاءة المنخفضة ويريدون تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور ، يتعاملون به مع الصور الحبيبية.

مميزات Topaz DeNoise AI

  • إزالة الضوضاء: يقلل Topaz DeNoise AI بشكل فعال من ضوضاء الصورة مع الحفاظ على التفاصيل في صورتك.
  • استعادة الحدة: يتمتع البرنامج بإمكانيات فائقة في استعادة حدة الصورة المفقودة بسبب إزالة الضوضاء.
  • أداة الضوضاء الشديدة: ميزة إضافية للصور شديدة الضوضاء التي تشكل تحديًا كبيرًا.
  • المعالجة المجمعة: مثل Deep Art Effects، يقدم DeNoise AI أيضًا خيار المعالجة المجمعة، وهو مثالي لتحرير سلسلة من الصور.

آراء وتعليقات المستخدمين

يحصل Topaz DeNoise AI على تقييم مستخدم جيد يبلغ حوالي 4.3 من أصل 5 نجوم، يقدر المستخدمون قدرات إزالة الضوضاء دون المساومة على التفاصيل.

ومع ذلك، يذكر بعض المستخدمين منحنى تعليمي حاد بسبب تركيزه المتخصص، لكن نتائجه تجعله أداة تستحق البحث عنها. بشكل عام، يوصى بشدة بالبرنامج للمصورين المحترفين والهواة على حد سواء.

كيف تختار تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور المثالي؟

يعد تقييم واجهة المستخدم وأدوات التحرير وخياراتها والخطط السعرية من أهم الجوانب التي يجب مراعاتها قبل تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور.

واجهة المستخدم وسهولة الاستخدام

تؤثر واجهة المستخدم بشكل كبير على تجربة المستخدم الكلية لـ تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور حيث تتيح الواجهة البديهية للمبتدئين فهم المنصة والعمل بها بسرعة، بينما يمكن للمستخدمين المتقدمين التنقل بسهولة للوصول إلى الميزات التي يحتاجونها.

أدوات التحرير والخيارات

تؤثر تنوع وقوة أدوات التحرير بشكل مباشر على المنتج النهائي لـ تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور، حيث كلما كانت الاختيارات أكثر احترافية وتنوعًا، كلما كانت النتائج أفضل بكثير.

الأسعار وخيارات الاشتراك

يتضمن اختيار محرر صور ذكي أيضًا مراعاة ميزانيتك وعروض الأسعار، برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني بالطبع يكون رائع للكثيرين، لكن إن أردت المزيد، فكر في إمكانيات تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور مع سعر مناسب، لأن المجاني لا يأتي غالبا بنفس الإمكانات الموجودة في النسخ المدفوعة.

اقرأ أيضًا: موقع تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي | 7 مواقع في المقدمة

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور
تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور

برنامج تحويل الصور بالذكاء الاصطناعي مجاني.. ثورة الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور

 

كيف تستخدم تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور باحترافية؟

يمكن أن يشعر المرء أحيانًا بالرهبة تجاه عملية تحرير الصور، خاصةً مع البرامج المعقدة التي تتطلب خبرة كبيرة ووقتًا طويلاً.

لكن، يبسّط دمج الذكاء الاصطناعي (AI) في أدوات تحسين الصور الحديثة هذا الإجراء، ويجعله في متناول الجميع.

رفع وتحديد الصور

مع تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور، تبدأ برفع الصورة التي ترغب في تحريرها إلى المنصة، حيث تدعم معظم المحررات الذكية أنواعًا مختلفة من الملفات، بما في ذلك RAW و JPEG و PNG و TIFF. يمكنك أيضًا استيراد الصور مباشرةً من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي أو منصات التخزين الأخرى عبر الإنترنت.

ببساطة اضغط على أيقونة "رفع"، وحدد الصورة من ملفاتك، وانتظر النظام لمعالجة عملية الرفع.

تطبيق التعديلات الأساسية

بمجرد رفع الصورة لـ تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور ستصبح العديد من خيارات التحرير متاحة، تشمل أدوات التحرير الأساسية التي تُشاهد عادةً على هذه المنصات الاقتصاص وتغيير الحجم والتدوير وتعديلات الإضاءة، حتى أن بعض محرري صور الذكاء الاصطناعي يقترحون الأفضل للاقتصاص أو التدوير بناءً على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

بالنسبة لتعديلات الإضاءة، يمكنك تغيير التعريض والتباين والسطوع، وغير ذلك، تتيح لك هذه الأدوات الأساسية تصحيح أي عيوب ظاهرة دون الكثير من الجهد.

تقنيات التحرير المتقدمة

إلى جانب الأساسيات، يقدم تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور تقنيات تحرير متقدمة يمكن أن تمنح صورك لمسة احترافية.

تشمل الأدوات المتقدمة المقدمة الفلاتر وضبط الألوان والتحكم في الظل والضوء وتعديل الوضوح المحسن بالذكاء الاصطناعي، يمكن لهذه التعديلات البسيطة المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحسين جودة صورك بشكل كبير.

سواء كنت تهدف إلى مظهر عتيق أو ألوان زاهية نابضة، تجعل هذه الأدوات المتقدمة العملية بلا مشاكل، كما يقدم بعض أدوات الذكاء الاصطناعي للصور اون لاين أدوات تراكب النص لإضافة تعليقات أو رسائل مباشرةً على صورك.

إزالة الخلفية

من الميزات المذهلة لـ تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور هي أداة "إزالة الخلفية" بنقرة بسيطة، يمكنك عزل الكائن الأساسي وإزالة الخلفية، مما يخلق تركيبات صور مثيرة ونابضة بالحيوية.

تكتشف هذه الأداة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بدقة الكائن مقابل الخلفية، مما يجعلها استثنائية حتى للصور المعقدة.

تحسين الكائنات

تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور استثنائي في قدرته على تحسين كائنات محددة داخل الصورة، فهو يحدد ويشحذ العناصر الفردية، مثل الوجوه والهندسة المعمارية وغيرها من الكائنات، ويعزز الملمس والتفاصيل.

بناءً على فهم خوارزمية الذكاء الاصطناعي، يمكن لـ تطبيق الذكاء الاصطناعي للصور إجراء تحسينات تبرز مواضيعك الرئيسية بشكل أكبر، مما يحسن من التركيب العام لصورتك.

تنقيح البشرة

لمصوري البورتريه أو الهواة، يقدم محرري صور الذكاء الاصطناعي أداة رائعة - "تنقيح البشرة". تتيح لك هذه الميزة تنعيم ملمس البشرة وإزالة العيوب والتجاعيد والبقع، بل وتبييض الأسنان أيضًا.

يمكنك تحديد كثافة التعديلات يدويًا، للتأكد من أن النتائج النهائية تبدو طبيعية وغير معدلة، ومع إدراك الذكاء الاصطناعي وتعلّمه من كل تعديل، تتحسن قدرته على فهم ملمس البشرة، مما يقدم نتائج أكثر واقعية مع كل استخدام.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا