تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر.. أكثر من اللازم؟

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر من الأمور التي تهم كل من يريد الحصول على فرصة لدراسة الطيران، والدخول إلى هذا المجال المميز، خاصة مع تميز مصر بدراسات الطيران في الشرق الأوسط، فعندما يتعلق الأمر بعالم الطيران، كانت مصر دائمًا لاعبًا مهمًا، بتاريخها العريق وموقعها الاستراتيجي.

في السنوات الأخيرة، حققت البلاد خطوات كبيرة في مجال الطيران المدني، هناك العديد من المؤسسات التي حققت نجاحا كبيرا في هذا المجال،  مثل الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، في هذا المقال، سنلقى نظرة فاحصة على الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وكيف تساعد في تشكيل مستقبل تعليم الطيران في مصر بالإضافة إلى تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر.

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر
تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

تقع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في قلب القاهرة، وهي مؤسسة رائدة تقدم تدريبًا وتعليمًا شاملين للأفراد الذين يطمحون إلى مهنة في الطيران المدني، تأسست عام 1932، وأصبحت منذ ذلك الحين جزءًا لا يتجزأ من المشهد الجوي المصري، حيث تخرج منها متخصصون ذوو مهارات عالية يساهمون في نمو ونجاح الصناعة.

تتميز أكاديمية الطيران المصرية بمجموعة واسعة من برامج التدريب، سواء كنت مهتمًا بأن تصبح طيارًا أو مراقباً جويًا أو مضيفًا طيران، فإن الأكاديمية تقدم دورات مصممة لتناسب طموحاتك المهنية.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في أكاديمية الطيران للبنات في مصر

برامج الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

تم تصميم هذه البرامج لتزويد الطلاب بأساس متين في نظرية الطيران، بالإضافة إلى الخبرة العملية العملية، لضمان تجهيزهم بشكل جيد للتعامل مع تحديات المهنة التي يختارونها.

على سبيل المثال برنامج تدريب الطيارين في الأكاديمية، حيث أنه معترف به من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ووزارة الطيران المدني المصرية  (ECAA) .

وهذا يعني أن خريجي البرنامج يلبون أعلى معايير تدريب الطيران وهم مؤهلون للعمل في مصر وخارجها، لذا تعد تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر تكلفة مناسبة إلى حد كبير لما تقدمه، تستخدم الأكاديمية أحدث أجهزة المحاكاة وتدريب الطائرات لضمان حصول الطلاب على أحدث التدريبات، وإعدادهم لمطالب هذه الصناعة الديناميكية.

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر
تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر

مميزات الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

بالإضافة إلى برامج التدريب الخاصة بها، تقدم أكاديمية الطيران المصرية مجموعة واسعة من الموارد والمرافق لدعم رحلة الطلاب التعليمية، تتميز الأكاديمية بفصول دراسية مجهزة جيدًا، وأجهزة محاكاة حديثة، ومختبرات مخصصة، وكلها تساهم في خلق بيئة تعليمية غامرة وجذابة. علاوة على ذلك، تستثمر الأكاديمية باستمرار في بنيتها التحتية لتزويد الطلاب بأحدث الأدوات والتقنيات اللازمة لتدريبهم.

تتمثل إحدى نقاط القوة في أكاديمية الطيران المصرية في هيئة التدريس، التي تتكون من متخصصين في الصناعة ذوي خبرة عالية ومعلمين بجودة عالمية.

يجلب هؤلاء المدربون ثروة من المعرفة والخبرة إلى الفصل الدراسي، مما يضمن حصول الطلاب على أعلى جودة من التعليم، كما تؤكد الأكاديمية على التدريب العملي، وتشمل تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر، بعض من مصروفات التدريب الخارجية التي تحصل عليها في صورة خصم إن كنت من طلاب الأكاديمية. مما يسمح للطلاب بالتفاعل مع خبراء الصناعة من خلال ورش العمل والندوات والتدريب الداخلي.

يعزز هذا التعرض للعالم الحقيقي فهم الطلاب لقطاع الطيران ويساعد على سد الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي.

تدريب الطيارين في مصر

بعيدًا عن التزامها بتوفير تدريب رفيع المستوى، تلعب أكاديمية الطيران المصرية أيضًا دورًا حاسمًا في المساهمة في نمو وتطور صناعة الطيران في مصر، الأمر لا يقف حول تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر، أو عدد خريجي تلك البرامج، وإنما في جودة الطالب في النهاية.

من خلال المبادرات التعاونية مع الشركاء الصناعيين وأصحاب المصلحة، تساعد الأكاديمية في تشكيل سياسات الطيران والمعايير، مما يضمن بقاء مصر في طليعة مجتمع الطيران العالمي، علاوة على ذلك، تشجع الأكاديمية البحث والابتكار بنشاط، وتشجع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الانخراط في مشاريع رائدة تعالج الاحتياجات المتطورة للصناعة.

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر
تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر

شروط القبول في كلية الطيران في مصر

شروط القبول في كلية الطيران في مصر شبه واحدة، لكن من الممكن أن تختلف في بعض الأشياء البسيطة، لكن بشكل عام، تلك هي شروط الدراسة في الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

لكي تتمكن من الالتحاق بكلية الطيران، يجب أن تستوفي الشروط التالية:

- أن تحصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية.

- أن تحصل على مؤهل عال.

- أن تجتاز اختبارات اللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

- أن تجتاز اختبار المقابلة الشخصية.

- أن تجتاز اختبار الكشف الطبي.

- ألا يقل عمرك عن 17 عامًا عند الالتحاق بكلية الطيران.

مدة الدراسة في كلية الطيران

مدة الدراسة في كلية الطيران هي 12 شهرًا.

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر  تختلف وفقا للأكاديمية، ونوع البرنامج الذي قررت دراسته، تقف الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران في مقدمة المؤسسات التي تقدم تعليمًا وتدريبًا عالي الجودة للمتطلعين إلى العمل في مجال الطيران.

تقع الأكاديمية في مدينة السادس من أكتوبر، بالقرب من القاهرة، وتقدم مجموعة واسعة من الدورات والبرامج الشاملة في علوم الطيران، بما في ذلك تدريب الطيارين ومراقبة الحركة الجوية وإدارة الطيران وصيانة الطائرات.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023

يعد متابعة مهنة الطيار حلمًا يراود العديد من عشاق الطيران، توفر الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران مكانا مثالية للطيارين الطموحين لتحويل أحلامهم إلى حقيقة، تختلف تكلفة تدريب الطيارين في الأكاديمية حسب نوع رخصة الطيار وبرنامج التدريب المختار.

رخصة الطيار الخاص (PPL)

تسمح هذه الرخصة للأفراد بقيادة الطائرات للاستخدام الشخصي. تتراوح تكلفة الحصول على رخصة الطيار الخاص من أكاديمية الطيران المصرية من 10,000 إلى 25,000 دولار.

يشمل ذلك ساعات التدريب على الطيران، والتعليم الأرضي، ورسوم الامتحان، والمواد المطلوبة.

 رخصة الطيار التجاري (CPL)

بالنسبة للطيارين الطموحين ليصبحوا طيارين محترفين، تتراوح تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر للحصول على رخصة الطيار التجاري من الأكاديمية من 40,000 إلى 50,000 دولار.

يشمل ذلك ساعات التدريب على الطيران، والتعليم الأرضي، ورسوم الامتحان، وتدريب المحاكاة، والمصاريف الضرورية الأخرى.

مراقبة الحركة الجوية  (ATC)

يلعب مراقبو الحركة الجوية دورًا حاسمًا في ضمان سلامة وكفاءة حركة المرور الجوي، تقدم الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران برامج تدريب متخصصة للأفراد المهتمين بمتابعة مهنة في مراقبة الحركة الجوية.

تتراوح تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر للتدريب على مراقبة الحركة الجوية في الأكاديمية من 5,000 إلى 10,000 دولار، حسب مدة البرنامج وتعقيده.

تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر
تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر

برامج دراسية مميزة في علوم الطيران

إدارة الطيران

يتولى مديرو الطيران مسؤولية الإشراف على مختلف جوانب صناعة الطيران، مثل عمليات المطار وإدارة شركات الطيران وخدمات الشحن الجوي.

تقدم أكاديمية الطيران المصرية برامج إدارة شاملة توفر للطلاب أساسًا قويًا في مبادئ الطيران وإدارة الأعمال.

تتراوح تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر لـ برنامج إدارة الطيران في الأكاديمية عادةً من 10,000 إلى 15,000 دولار.

صيانة الطائرات

يعد ضمان التشغيل الآمن للطائرات أمرًا بالغ الأهمية، والفنيون المهرة في صيانة الطائرات ضروريون لهذا الغرض. تقدم أكاديمية الطيران المصرية برامج تدريب على صيانة الطائرات على أحدث طراز، تغطي مختلف جوانب صيانة الطائرات وفحصها.

تتراوح تكلفة دراسة الطيران المدني في مصر لمتابعة برنامج صيانة الطائرات في الأكاديمية بشكل عام من 10,000 إلى 15,000 دولار، حسب مدة البرنامج ومستوى التخصص.

 

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا