رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات 2024

رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات

تعتبر رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات من الرواتب التي لها مكانة عالية، حيث أن وظيفة الذكاء الاصطناعي بحد ذاتها من أهم الوظائف التي يطمح إليها جميع المتخصصين، فهي بلا شك من أكثر الوظائف متعة ومكافأة، ولهذا السبب سوف نلقي الضوء في مقال اليوم على رواتب الذكاء الاصطناعي.

شاهد ايضا: شركات الذكاء الاصطناعي في مصر

رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات
رواتب الذكاء الاصطناعي في دبي

راتب مهندس البرمجيات في الإمارات

متوسط راتب مهندس البرمجيات في الإمارات العربية المتحدة هو 102,000 درهم إماراتي في السنة أو 40.87 درهم إماراتي في الساعة، تبدأ وظائف المبتدئين عند 66,000 درهم إماراتي في السنة في حين أن معظم العمال ذوي الخبرة يصلون إلى 240,000 درهم إماراتي في السنة، وتعتمد رواتب مهندسي البرمجيات في الإمارات على عدة عوامل، منها:

  • الخبرة: تزيد الخبرة من الراتب بشكل كبير فمهندس البرمجيات ذو الخبرة 5 سنوات يحصل على راتب أعلى بكثير من مهندس البرمجيات حديث التخرج.
  • المهارات: تلعب المهارات أيضًا دورًا مهمًا في تحديد الراتب، فمهندس البرمجيات ذو المهارات المتقدمة في مجالات معينة، مثل الذكاء الاصطناعي أو الحوسبة السحابية، يحصل على راتب أعلى من مهندس البرمجيات ذو المهارات الأساسية.
  • التخصص: يختلف الراتب حسب التخصص فمهندس البرمجيات في مجال تطوير الويب يحصل على راتب أقل من مهندس البرمجيات في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • الموقع: يختلف الراتب أيضًا حسب الموقع فمهندس البرمجيات في دبي يحصل على راتب أعلى من مهندس البرمجيات في مدينة أخرى.

أمثلة على راتب مهندس البرمجيات في الإمارات

فيما يلي بعض الأمثلة على رواتب مهندسي البرمجيات في الإمارات العربية المتحدة حسب الخبرة:

  • مهندس برمجيات مبتدئ: 66,000-90,000 درهم إماراتي في السنة.
  • مهندس برمجيات ذو خبرة 5 سنوات: 100,000-150,000 درهم إماراتي في السنة.
  • مهندس برمجيات ذو خبرة 10 سنوات: 150,000-200,000 درهم إماراتي في السنة.
  • مهندس برمجيات ذو خبرة 15 سنة: 200,000-250,000 درهم إماراتي في السنة.
  • مهندس برمجيات ذو خبرة 20 سنة: 250,000-300,000 درهم إماراتي في السنة.

مميزات رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات

بالإضافة إلى الراتب الأساسي، يحصل مهندسو الذكاء الاصطناعي في الإمارات العربية المتحدة على العديد من المزايا، مثل:

  • بدل السكن: يحصل معظم مهندسي البرمجيات على بدل سكن شهري.
  • بدل النقل: يحصل معظم مهندسي البرمجيات على بدل نقل شهري.
  • التأمين الطبي: يحصل معظم مهندسي البرمجيات على تأمين طبي شامل.
  • العطلات السنوية: يحصل معظم مهندسي البرمجيات على 30 يومًا من الإجازة السنوية مدفوعة الأجر.

تُعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل الدول في العالم للعمل كمهندس برمجيات، فالدولة تتمتع باقتصاد قوي وبيئة عمل متطورة، كما أن هناك طلب كبير على مهندسي البرمجيات في الإمارات العربية المتحدة.

كم رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات
كم رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات

شاهد ايضا: كليات الذكاء الاصطناعي الخاصة في مصر

رواتب الأمن السيبراني في الإمارات

إن متوسط الراتب السنوي الذي يتقاضاه الخبير في الأمن السيبراني في الإمارات يبلغ 96656 دولارًا أمريكيًا، مما يجعل الإمارات الأولى إقليميًا والمركز 15 عالميًا في قيمة الرواتب السنوية التي يتقاضاها المحترفون والخبراء في الأمن السيبراني.

تختلف الرواتب بشكل كبير حسب المسمى الوظيفي والخبرة والمهارات، على سبيل المثال، يبلغ متوسط راتب مهندس الأمن السيبراني في الإمارات حوالي 140,000 درهم إماراتي سنويًا، بينما يبلغ متوسط راتب محلل الأمن السيبراني حوالي 120,000 درهم إماراتي سنويًا.

وبشكل عام، فإن الرواتب في مجال الأمن السيبراني في الإمارات مرتفعة، وذلك بسبب الطلب المتزايد على هذه التخصصات، حيث تسعى الشركات والحكومات في الإمارات إلى تعزيز الأمن السيبراني لديها، وذلك في ظل التهديدات المتزايدة من الهجمات الإلكترونية، فيما يلي بعض الأمثلة على رواتب بعض وظائف الأمن السيبراني في الإمارات:

  • مهندس الأمن السيبراني: 140,000 - 250,000 درهم إماراتي سنويًا.
  • محلل الأمن السيبراني: 120,000 - 200,000 درهم إماراتي سنويًا.
  • مدير الأمن السيبراني: 250,000 - 500,000 درهم إماراتي سنويًا.

وبشكل عام، فإن رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات آخذة في الارتفاع، وذلك بسبب الطلب المتزايد على هذه التخصصات، حيث تسعى الشركات والحكومات في الإمارات إلى تعزيز الأمن السيبراني لديها.

رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات

تُعد الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تستثمر الحكومة الإماراتية بشكل كبير في هذا المجال، وذلك من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع التي تدعم تطوير الذكاء الاصطناعي، وجذب المواهب والكفاءات في هذا المجال.

نتيجة لذلك، تُعد رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات من بين الأعلى في العالم، حيث تتراوح بين 2414 دولار أمريكي إلى 9529 دولار أمريكي شهرياً، وذلك حسب الخبرة والمستوى الوظيفي، فيما يلي نطاق رواتب بعض وظائف الذكاء الاصطناعي في الإمارات:

  • مهندس ذكاء اصطناعي مبتدئ: 2414 دولار أمريكي - 3675 دولار أمريكي.
  • مهندس ذكاء اصطناعي خبير: 7623 دولار أمريكي - 9529 دولار أمريكي.
  • مدير ذكاء اصطناعي: 10000 دولار أمريكي - 15000 دولار أمريكي.

عوامل تحديد رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات

وبشكل عام، فإن رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات تعتمد على عدة عوامل، منها:

  • المستوى الوظيفي: يحصل المهندسون ذوو الخبرة على رواتب أعلى من المهندسين المبتدئين.
  • نوع الشركة: تختلف رواتب الذكاء الاصطناعي حسب نوع الشركة، حيث تدفع الشركات الكبيرة رواتب أعلى من الشركات الصغيرة.
  • الموقع الجغرافي: تختلف رواتب الذكاء الاصطناعي حسب الموقع الجغرافي، حيث تدفع المدن الكبيرة رواتب أعلى من المدن الصغيرة.

ونظراً للنمو السريع في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات، فمن المتوقع أن تستمر رواتب الذكاء الاصطناعي في الارتفاع في السنوات القادمة.

كم راتب مهندس البرمجيات في دبي
كم راتب مهندس البرمجيات في دبي

شاهد ايضا: تنسيق كليات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الخاصة

 

مقارنة رواتب الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول

راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في قطر

إن راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في قطر يتراوح بين 30,000 و 40,000 ريال قطري شهريًا، يعتمد هذا الراتب على عدة عوامل، بما في ذلك الخبرة والتعليم والمهارات.

فمثلًا، يحصل المهندسون ذوو الخبرة على رواتب أعلى من المهندسين المبتدئين، كما يحصل المهندسون الحاصلون على درجات علمية متقدمة، مثل درجة الماجستير أو الدكتوراه، على رواتب أعلى من المهندسين الحاصلين على درجة البكالوريوس فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يحصل المهندسون الذين لديهم مهارات متخصصة، مثل مهارات البرمجة في الذكاء الاصطناعي أو مهارات التحليل الإحصائي، على رواتب أعلى من المهندسين الذين ليس لديهم هذه المهارات، ضمن الحديث عن رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات فيما يلي بعض الأمثلة على رواتب مهندسي الذكاء الاصطناعي في قطر:

  • مهندس الذكاء الاصطناعي المبتدئ: 30,000 إلى 35,000 ريال قطري شهريًا.
  • مهندس الذكاء الاصطناعي ذو خبرة من 5 إلى 10 سنوات: 35,000 إلى 40,000 ريال قطري شهريًا.
  • مهندس الذكاء الاصطناعي ذو خبرة من 10 إلى 15 سنة: 40,000 إلى 45,000 ريال قطري شهريًا.

بالإضافة إلى الراتب الأساسي، يحصل مهندسو الذكاء الاصطناعي في قطر أيضًا على مزايا أخرى، مثل بدل السكن وبدل النقل وتأمينات الموظفين.

راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في ألمانيا

يبلغ متوسط راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في ألمانيا حوالي 70 ألف يورو في السنة، وذلك حسب بحث أجراه موقع PayScale في عام 2023، ويختلف الراتب الفعلي حسب الخبرة والمهارات والموقع الجغرافي.

بالنسبة للمهندسين المبتدئين، فإن الراتب يتراوح بين 50 ألف يورو و60 ألف يورو في السنة، أما المهندسون ذوو الخبرة من 5 إلى 10 سنوات، فيتقاضون رواتب تتراوح بين 70 ألف يورو و80 ألف يورو في السنة، أما المهندسون ذوو الخبرة من 10 إلى 15 سنة، فيتقاضون رواتب تتراوح بين 80 ألف يورو و90 ألف يورو في السنة.

وبشكل عام، فإن رواتب مهندسي الذكاء الاصطناعي في ألمانيا تعتبر من أعلى الرواتب في العالم، ويرجع ذلك إلى الطلب المتزايد على هذه المهنة في العديد من المجالات، مثل صناعة السيارات والخدمات المالية والخدمات الصحية، ضمن الحديث عن رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات فيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في ألمانيا:

  • الخبرة: كلما زادت خبرة المهندس، زاد راتبه.
  • المهارات: تختلف رواتب المهندسين حسب المهارات التي يمتلكونها، على سبيل المثال، يتقاضى المهندسون الذين لديهم خبرة في مجالات مثل تعلم الآلة والبيانات الضخمة رواتب أعلى من المهندسين الذين لديهم خبرة في مجالات أخرى.
  • الموقع الجغرافي: تختلف رواتب المهندسين حسب الموقع الجغرافي، على سبيل المثال، يتقاضى المهندسون في المدن الكبيرة مثل برلين وميونيخ رواتب أعلى من المهندسين في المدن الصغيرة.
  • حجم الشركة: تختلف رواتب المهندسين حسب حجم الشركة، على سبيل المثال، يتقاضى المهندسون في الشركات الكبيرة مثل SAP وBMW رواتب أعلى من المهندسين في الشركات الصغيرة.

 

راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

يبلغ متوسط راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في بريطانيا 130 ألف جنيه إسترليني سنويًا، يتراوح هذا الراتب بين 40 ألف جنيه إسترليني للمهندسين ذوي الخبرة المحدودة إلى 300 ألف جنيه إسترليني للمهندسين ذوي الخبرة العالية.

تعتمد الرواتب أيضًا على المنطقة والصناعة. على سبيل المثال، تدفع الشركات في لندن رواتب أعلى من الشركات في المناطق الأخرى، كما أن الشركات في الصناعات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي بكثافة، مثل الرعاية الصحية والتصنيع، تدفع رواتب أعلى، ضمن الحديث عن رواتب الذكاء الاصطناعي في الإمارات فيما يلي بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في بريطانيا:

  • المؤهلات: يحصل المهندسون الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه على رواتب أعلى من المهندسين الحاصلين على درجة البكالوريوس.
  • الخبرة: يحصل المهندسون ذوو الخبرة على رواتب أعلى من المهندسين ذوي الخبرة المحدودة.
  • المهارات: يحصل المهندسون ذوو المهارات المتخصصة، مثل مهارات التعلم الآلي أو التحليل الإحصائي، على رواتب أعلى.

كم يبلغ راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في بريطانيا؟

فيما يلي بعض الأمثلة على رواتب مهندسي الذكاء الاصطناعي في بريطانيا:

  • مهندس الذكاء الاصطناعي المبتدئ: 40 ألف جنيه إسترليني إلى 60 ألف جنيه إسترليني.
  • مهندس الذكاء الاصطناعي المتوسط الخبرة: 60 ألف جنيه إسترليني إلى 100 ألف جنيه إسترليني.
  • مهندس الذكاء الاصطناعي ذو الخبرة: 100 ألف جنيه إسترليني إلى 300 ألف جنيه إسترليني.

بشكل عام، تعد رواتب مهندسي الذكاء الاصطناعي في بريطانيا من بين أعلى الرواتب في البلاد، وذلك بسبب الطلب المتزايد على مهارات الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من الصناعات.

راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في كندا

يبلغ متوسط الراتب السنوي لمهندس الذكاء الاصطناعي في كندا حوالي 85,600 دولار كندي، يختلف الراتب الفعلي اعتمادًا على عوامل عديدة، بما في ذلك الخبرة، والموقع، والحجم ونوع الشركة، ومستوى المهارة، فيما يلي نطاق الرواتب النموذجية لمهندسي الذكاء الاصطناعي في كندا:

  • المبتدئين (أقل من 5 سنوات من الخبرة): 60,000 دولار كندي إلى 90,000 دولار كندي.
  • المحترفين (5 سنوات إلى 10 سنوات من الخبرة): 90,000 دولار كندي إلى 120,000 دولار كندي.
  • الخبراء (أكثر من 10 سنوات من الخبرة): 120,000 دولار كندي إلى 150,000 دولار كندي.

يمكن أن يحصل مهندسو الذكاء الاصطناعي أيضًا على مزايا إضافية، مثل التأمين الصحي، ومكافآت نهاية الخدمة، والمشاركة في الأرباح.

كندا هي واحدة من أفضل الدول في العالم لدراسة وممارسة الذكاء الاصطناعي، تستثمر الحكومة الكندية بكثافة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوجد العديد من الشركات الناشئة والشركات الكبرى التي تعمل في هذا المجال في كندا.

راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في مصر

يتراوح راتب مهندس الذكاء الاصطناعي في مصر بين 4790 وحتى 15 ألفًا و100 جنيه، بينما يكون متوسط الرواتب نحو 9240 جنيهًا. ويعتمد الراتب على عدة عوامل، منها:

  • المؤهل العلمي: يحصل المهندسون الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي على رواتب أعلى من المهندسين الحاصلين على درجة البكالوريوس.
  • الخبرة العملية: كلما زادت الخبرة العملية للمهندس، كلما ارتفع راتبه.
  • المهارات والقدرات: يحصل المهندسون الذين يتمتعون بمهارات وقدرات عالية على رواتب أعلى.
  • نوع الشركة: تدفع الشركات الكبرى رواتب أعلى من الشركات الصغيرة.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا