كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي باحترافية| أشهر أدوات إنشاء المحتوى

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تكون فرصة رائعة لتطوير عملك، أو توفير وقتك، وإظهار فرص أكبر للإبداع، خاصة في الأوقات التي تشعر فيها بأنك لست قادرا على إنتاج أفكار جديدة للمحتوى، وقتها يمكنك إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي، والاستفادة من مختلف الأدوات المتاحة لذلك.

لا يوفر الذكاء الاصطناعي أدوات إنشاء وكتابة المحتوى وحسب، بل أن الأمر يتخطى ذلك إلى مرحلة الإبداع في النتائج التي تخرج لك في النهاية.

كيفية كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

تتطور عمليات تخطيط وكتابة المحتوى بصورة أسرع من السابق بسبب ظهور أدوات الذكاء الاصطناعي، التي توفر الوقت والجهد، وتعطيك نتائج مثالية إلى حد كبير، إضافة إلى أن تلك الأدوات نفسها تتعلم وتتطور، ولكن بوتيرة سريعة للغاية.

هناك الكثير من الأدوات التي تقوم بـ كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي، لا تستطيع أبدا التفرقة بين ما أخرجته من محتوى وبين ما تم كتابته بآيادي كتاب محترفين، وهو ما يجعل الأمر بمثابة الكنز للمسوقين وكتاب المحتوى الذين يريدون إنجاز أعمالهم بإيقاع وسرعة كبيرة.

إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي يمكن أن يتكم بأكثر من طريقة، وأكثر من أداة، ولأكثر من نشاط وهدف، حيث تستطيع كتابة مقالات كاملة بالذكاء الاصطناعي، أو إكمال بعض الجمل والفقرات، أو إعادة صياغة وتحسين المحتوى المكتوب، أو حتى استلهام الأفكار والعناوين الرئيسية للفقرات، وغيرها من الأمور المفيدة التي تسهل من عملية كتابة المحتوى.

في الغلب تعمل أدوات إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي عن طريق تزويدها بالمعلومات التي تحتاجها في نصك، ومن الضروري أن يكون هذا المخطط المدخل للأداة تفصيلي، يشمل جميع الأشياء التي تريد أن تكون متواجده في المحتوى.

ينصح دائما بأن تكون دقيقا في معلوماتك التي تدخلها لأدوات كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي، وينصح بتحديد النغمة التي تريد أن تتوفر، ونوع الجمهور المستهدف، والكلمات الرئيسية التي تريد أن تكون موجودة في محتواك، وغيرها من الأمور التي تكون بمثابة الخطة التي ستسير عليها أداة إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي ليخرج لك بصورته الأكثر دقة واحترافية.

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضًا: طريقة عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي | 11 أداة سحرية

رحلة كتابة المحتوى

في الأساس، ومنذ آلاف السنين، والمحتوى المكتوب أيا كان نوعه وهدفه، فهو في النهاية لا يعتمد إلا على الإبداع البشري فقط، فكاتب النص، هو من يأتي بالفكرة، ويعالجها، ويضعها في القالب الكتابي الذي يريده ويناسب طبيعة ما يقدمه، ويدقق الأجزاء لغويا ومعلوماتيا.

ظل الأمر يسير بنفس الطريقة إلى أن ظهرت أدوات الذكاء الاصطناعي لتكون الثورة الأكبر التي تحدث في هذا الأمر عبر التاريخ.

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي لم تعد رفاهية في عالم اليوم، وصارت موجودة في كل مكان وكل شيء، فالذكاء الاصطناعي يكتب المقالات، والنشرات الإخبارية، ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي، ومقالات المدونات، ومحتوى الفيديوهات والمحتوى الصوتي.

تتميز عملية إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي، بأنك تضمن وجود نص في وقت قياسي، دون أخطاء إملائية ونحوية فجة، بدقة واتساق ووضوح، يجعل الأمر أقرب ما يكون إلى العقل البشري، والذي يضع في النهاية لمساته البشرية على المحتوى ليكون أكثر قربا للناس.

 

أنواع كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

يمكنك الاستفادة من أدوات إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات، حيث توفر لك الأدوات الكثير من أنواع المحتوى التي يمكن أن تستخدمها ببساطة في أي شيء يناسب مجالك.

المقالات: خوارزميات الذكاء الاصطناعي يمكنها أن تكتب مقالات بدقة وجودة عالية، حيث أنها تستخدم البيانات المتاحة لديها كي تفعل ذلك، وتلك البيانات هي في كل الأحوال أضعاف ما قد يملكه بشري.

منشورات وسائل التواصل الاجتماعي: تلك الأدوات تكون مفيدة جدا للمسوقين، ومديري صفحات التواصل الاجتماعي، فهي تقوم بتوليد آلاف المنشورات، والتي تكون مناسبة لجمهورك ونشاطك على فيسبوك.

المحتوى الموجه: وهو المحتوى الذي يعتمد على تحديد سلوك المستخدم، حتى يقوم بتعزيز تواجد العلامة التجارية بين المتابعين، وتحقيق المزيد من عمليات الربح، أو جذب المتابعين أو غير ذلك من الأهداف.

الصحافة: يقوم الصحفيون في شتى أنحاء العالم الآن باستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي، حيث تقوم روبوتات كتابة المحتوى، بكتابة المقالات الإخبارية في نفس وقت الخبر، في ثوان معدودة، تكون المادة الإخبارية جاهزة للنشر في أسرع وقت ممكن، وهو الأهم لدى أي صحفي «تحقيق السبق الصحفي» ولو بفارق دقائق عن المنافسين.

آليات الذكاء الاصطناعي لكتابة المحتوى

الآلية الأساسية التي تعمل بها أدوات إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي هي ما يعرف بآلية التعلم الآلي، ومعالجة اللغة الطبيعية، وذلك من خلال الاستفادة من الخوارزميات التي تمكن أنظمة الذكاء الاصطناعي من فهم السياق والدلالات والمشاعر البشرية.

الأساسيات التي يكتب بها الذكاء الاصطناعي المحتوى

تدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي: تتم تلك العملية من خلال مجموعات البيانات التي يتم إدخالها وتلقينها لتلك الأنظمة، وهي تشمل مجموعات هائلة من النصوص والمحتوى المتعدد الأغراض.

دور الخوارزميات: تحدد الخوارزميات الأنماط والهياكل داخل النص، وتبدأ في تعلم وإتقان القواعد اللغوية بشكل تلقائي.

تأهيل الذكاء الاصطناعي: بعد أن يتم تعليمه وتدريبه، يصبح الذكاء الاصطناعي قادرا على إنشاء محتوى جديد، مستخرج من الأنماط التي اكتسبها، ومناسب للأغراض المطلوبة منه.

أدوات خلف الستار لـ كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

هناك العديد من الأدوات التي تعمل معا من أجل أن تنتج محتوى جيد، وتلك الأدوات هي العمود الفقري لكتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي.

مساعدو كتابة الذكاء الاصطناعي: تلك الأدوات تعمل بخوارزميات الذكاء الاصطناعي من اجل إنشاء مقالات ومنشورات للمدونات وغيرها، في وقت قياسي جدا.

مبسطات النصوص:  تقوم تلك الأدوات على تبسيط النصوص المعقدة قبل أن تخرج في شكل نتيجة للمستخدم.

مدققات السرقة والانتحال: تقوم تلك الأدوات في تحديد المحتوى المتشابه مع غيره، حتى تحافظ على عمليات أصالة المحتوى المقدم للمستخدم.

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

فوائد كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

الكفاءة والسرعة: أكثر الجوانب التي يتفوق فيها الذكاء الاصطناعي على العقل البشري والمنتج البشري، هي السرعة، فالمحتوى يخرج من الذكاء الاصطناعي في ثوان معدودة، بينما يمكن أن يأخذ نفس المحتوى من كاتب محترف عدة ساعات.

تخصيص المحتوى: يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي تقديم محتوى مخصص لفئات معينة، والتعلم من السلوك الدائم للمستخدمين يساعده في ذلك، وفي النهاية يكون المحتوى جذابا ومميزا.

تحسين محركات البحث: ينمكن من خلال إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي تحسين محركات البحث SEO لمدونتك، أو لموقعك الإلكتروني، فهو يجعل المحتوى أكثر صلة ومناسبة لروبوتات محركات البحث وأدوات أرشفة الصفحات على الإنترنت.

أفضل أدوات لـ كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي

Copy Ai

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - copy ai
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - copy ai

تعد copy ai من أشهر أدوات إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي، حيث أنها تقوم بإنشاء عناوين مقالات المدونات، ورسائل البريد الإلكتروني، ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي.

الميزة الأكبر لـ copy ai هي أنها تعمل على كتابة الإعلانات باحترافية ودقة عالية، بأكثر من 25 لغة، تستطيع من خلالها انتاج محتوى مناسب لعلامتك التجارية، باستهداف الجمهور الأنسب لعملك.

يمكنك تجربة واستخدام copy ai من هنا

 

Ryter

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - ryter ai
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - ryter ai

تعمل ryter ai على إنشاء محتوى عالي الجودة بالذكاء الاصطناعي وبسرعة عالية، من خلال تحويل مدخلاتك إلى محتوى مميز، يتمتع بالجاذبية والأصالة.

يمكنك استخدام ryter ai في تحسين محركات البحث، والتدقيق الإملائي والنحوي، ومراجعة محتواك بشكل كامل للحصول على أفضل نسخة ممكنة.

من مميزات تلك الأداة أنها تسمح لك بكتابة نشرات الاخبار، ومقالات المدونات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضا تستطيع استخدامها في الكتابة التسويقية والدعائية.

من عيوب تلك الأداة محدودية الأدوات والكلمات إن قررت التجربة مجانا، ولكي تستفيد بشكل كامل، يجب عليك التفكير في النسخة المدفوعة.

يمكنك تجربة واستخدام ryter ai من هنا

 

Simplified

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Simplified
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Simplified

من خلال simplified يمكن أن تقوم بـ كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي، مفيد بشكل كبير للعديد من الأشياء، مثل تحسين التسويق، وإنشاء المقاطع، ومنشورات التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأشياء التي تفيد أكثر من  مليون مسوق ومنشئ محتوى في الوقت الحالي

مهما كان هدفك من إنشاء المحتوى، أو نوع المحتوى الذي تريد صناعته، تصميم جرافيكي، كتابات متعددة، تحرير الفيديو، إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، باستطاعتك العثور على كل هذا وأكثر في أداة simplified.

يمكنك تجربة واستخدام Simplified من هنا

 

Creaitor Ai

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Creaitor Ai
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Creaitor Ai

من خلال creaitor ai تستطيع الحصول على محتوى مكتوب بالذكاء الاصطناعي، صالح للاستخدام على المدونات، والمنصات الاجتماعية، صالح للحملات التسويقية والتجارة الإلكترونية، وصالح للاستخدام الإخباري، كل ما عليك فقط هو تحديد ما تريده.

بأكثر من 45 لغة، تستطيع كتابة المحتوى المتنوع لموقعك الإلكتروني، وترك الأداة تقوم بتحسين محركات البحث، وتحسين وجود محتواك في الـ SERPs، إضافة إلى قدرة الأداة على توليد الصور أيضا، والتي يمكنها محاكاة أساليب أشهر الفنانين والرسامين في العالم.

يمكنك تجربة واستخدام Creaitor Ai من هنا

 

Writecream

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Writecream
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Writecream

تعمل writecream على انتاج المحتوى الإعلاني، والمقالات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وهي أداة مدربة على 175 مليار معلمة، تساعده على إنشاء محتوى دقيق، وجذاب، وأقرب ما يكون للإنتاج البشري.

تدعم writecream أكثر من 75 لغة عالمية، منها اللغات الأفريقية، واللغة العربية والصينية، والكورية، والهندية، وغيرها من اللغات واللهجات، التي تساعد في أن يكون محتواك عالمي التأثير.

يمكنك تجربة واستخدام Writecream من هنا

 

Grammarly Go

كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Grammarly Go
كتابة محتوى بالذكاء الاصطناعي - Grammarly Go

يمكنك من خلال استخدام grammarly go توليد مختلف أنواع المحتوى، مثل الرد على رسائل البريد الإلكتروني، وكتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، لمنصات مثل LinkedIn وTwitter وFacebook.

grammarly go من أدوات إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي المميزة حقا، التي بها يمكن أن تحصل على عناوين جذابة جدا لمقالات مدونتك، وأوصاف احترافية لمنتجاتك المختلفة، وتساعدك في جعل محتواك التجاري والتسويقي أفضل وذا تأثير أكبر بكثير من السابق.

يمكنك تجربة واستخدام Grammarly Go من هنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا