كليات جامعة أسيوط الأهلية

كليات جامعة أسيوط الأهلية

كليات جامعة أسيوط الأهلية إحدى أهم الاسئلة التي يسعى لمعرفتها الطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية، للوقوف على التخصصات التي تقدمها لهم الجامعة.

تعد جامعة أسيوط إحدى أهم المؤسسات التعليمية، والتي تحتل مكانة بارزة كإحدى أهم مؤسسات التعليم العالي في مصر، تقع الجامعة في صعيد مصر، وتقدم مجموعة واسعة من التخصصات في مجالات متنوعة، مما دفع وزارة التعليم العالي لإقامة فرع الجامعة الأهلية.

كليات جامعة أسيوط الأهلية
كليات جامعة أسيوط الأهلية

جامعة أسيوط

قبل الخوض في الحديث عن كليات جامعة أسيوط الأهلية، سوف نلقي نظرة سريعة على جامعة أسيوط، التي تعد إحدى أولى المؤسسات التي أنشئت خارج القاهرة والإسكندرية، استقبلت الجامعة في البداية طلابًا في كليات الآداب والعلوم والتربية والزراعة، حيث كان الهدف هو الوصول إلى احتياجات التعليم العالي في جنوب مصر واستيعابها.

منذ تأسيسها، شهدت جامعة أسيوط الوطنية نموًا كبيرًا، سواءً في هيكلها الأكاديمي أو المادي، وعلى مر السنين، وسعت نطاق مجالاتها الأكاديمية، وتجاوزت الكليات الأولية.

وتضم اليوم مجموعة كبيرة من الكليات تشمل الطب والهندسة والصيدلة والتربية البدنية والتمريض والعديد من الكليات الأخرى، كما توسع حرم الجامعة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي الحكومي| مكلفة مثل الأهلية؟

كليات جامعة أسيوط الحكومية

كلية الطب

تعد كلية الطب واحدة من أكثر الكليات المرموقة في جامعة أسيوط الحكومية، تقوم بتدريب الجيل القادم من الأطباء من خلال منهج دراسي صارم وتدريب عملي في مستشفى جامعة أسيوط. يمكن للطلاب التخصص في مجالات مختلفة مثل الأشعة، وجراحة القلب والصدر، وأمراض الأعصاب، وغير ذلك الكثير.

كلية الهندسة

تقدم كلية الهندسة جامعة أسيوط برامج هندسية في مجالات مثل الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية والكيمائية، كما تمتلك الكلية معامل متطورة وطاقم متمرس، وتوفر للطلاب التدريب والتجارب اللازمين لإعدادهم لحياتهم المهنية.

كليات جامعة أسيوط الأهلية
كليات جامعة أسيوط الأهلية

كلية الآداب

تغذّي كلية الآداب جامعة أسيوط الإبداع من خلال تخصصات مثل الموسيقى والفنون الجميلة والمسرح والأدب، هنا  يتم نقل الطلاب إلى عالم من الثراء الثقافي والتعبير الفني مع الحفاظ على معايير أكاديمية صارمة.

كلية العلوم

تقدم كلية العلوم جامعة أسيوط تعليمًا أساسيًا وتجريبيًا في مجالات مثل الأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات، حيث تشتهر هذه الكلية بإسهاماتها البحثية الواسعة في مختلف المجالات العلمية.

كلية الحقوق

تهدف كلية الحقوق جامعة أسيوط إلى تزويد الطلاب بخبرة قانونية سليمة في المبادئ القانونية ونظم العدالة، يركز البرنامج على جوانب القانون الوطني والدولي.

كلية الصيدلة

تعد كلية الصيدلة جامعة أسيوط مؤسسة رائدة في علوم الصيدلة، يكتسب الطلاب معرفة قوية بتصميم الأدوية وتصنيعها والرعاية الصيدلانية تحت إشراف صيادلة متمرسين.

كلية الطب البيطري

تلتزم كلية الطب البيطري بتدريب أطباء بيطريين مؤهلين لضمان صحة ورفاهية الحيوانات، تقدم برنامجًا شاملاً يشمل التدريب العملي على الجراحة والعلاج وتربية الحيوانات.

كلية الزراعة

توفر كلية الزراعة جامعة أسيوط فرصًا للتعليم والبحث في مجالات مثل الزراعة والبستنة وعلم الحيوان والاقتصاد الزراعي. تساعد على دفع عجلة التنمية الزراعية المستدامة في المنطقة.

تنسيق جامعة أسيوط الأهلية 2023

يأتي تنسيق كليات جامعة أسيوط الأهلية متنوعًا وفقا للتخصصات المتاحة، حيث تستقبل جامعة أسيوط الأهلية طلبات الالتحاق للعام الدراسي الجديد 2023-2024، وفقًا للحد الأدنى للمجموع كما حدده التنسيق لعام 2023.

تنسيق جامعة أسيوط الأهلية 2024 يتطلب أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها بحد أدنى:

  1. 80% للطب البشري.
  2. و78% لطب الأسنان.
  3. و68% للهندسة والعلوم التطبيقية.
  4. و72% للصيدلة والبحوث الدوائية.
  5. و53% للألسن واللغات التطبيقية.
  6. و53% للحاسبات والذكاء الاصطناعي.
  7. و53% للعلوم المالية والإدارية.

كليات جامعة أسيوط الأهلية
كليات جامعة أسيوط الأهلية

مصاريف جامعة أسيوط الأهلية 2023

أعلنت جامعة أسيوط الأهلية عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2023-2024، للرد على اسئلة الطلاب حول ما هي مصاريف جامعه اسيوط الاهليه؟ وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

حيث تأتي مصاريف جامعة أسيوط الأهلية 2023 لكل كلية كالتالي:

  • كلية الطب البشري: 120 ألف جنيه مصري.
  • كلية طب الأسنان: 100 ألف جنيه مصري.
  • كلية الهندسة والعلوم التطبيقية: 45 ألف جنيه مصري.
  • كلية الصيدلة والبحوث الدوائية: 70 ألف جنيه مصري.
  • كلية الألسن واللغات التطبيقية: 30 ألف جنيه مصري.
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي: 40 ألف جنيه مصري.
  • كلية العلوم المالية والإدارية: 35 ألف جنيه مصري.

كيفية التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية

تتوفر عدة طرق للتواصل مع جامعة أسيوط الأهلية، سواءً عبر الهاتف أو الإنترنت أو الواتساب.

التواصل عبر الفيسبوك

يمكن للطلاب التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية ومعرفة كليات جامعة أسيوط الأهلية المختلفة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

التواصل عبر الواتساب

يمكن للطلاب التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية عبر خدمة الواتساب، يمكن الاتصال بالجامعة من خلال الرقم التالي:

‏+20 1118098888

التواصل عبر الهاتف

يمكن للطلاب التواصل مع جامعة أسيوط الأهلية عبر الهاتف. يمكن الاتصال بالجامعة من خلال الرقم التالي:

‏+20 1118098888

زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة

يمكن للطلاب زيارة الموقع الإلكتروني لجامعة أسيوط الأهلية للحصول على المزيد من المعلومات حول الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

كليات جامعة أسيوط الأهلية
كليات جامعة أسيوط الأهلية

ما هي الكليات المتاحه في جامعه اسيوط الاهليه؟

كليات جامعة أسيوط الأهلية متعددة، وتغطي العديد من التخصصات، حيث توفر جامعة أسيوط الأهلية مجموعة واسعة من الكليات لطلابها، تشمل ما يلي:

  • كلية الطب والجراحة العامة، إحدى أهم كليات جامعة أسيوط الأهلية والتي وتسعى إلى إعداد أطباء مزودين بالمعرفة والمهارات اللازمة لممارسة المهنة بكفاءة ومسؤولية.
  • كلية طب وجراحة الفم والأسنان، من كليات جامعة أسيوط الأهلية المميزة، والتي تركز على إعداد أطباء أسنان مؤهلين لتقديم الرعاية الصحية الفموية للمرضى من جميع الأعمار.
  • كلية الهندسة والعلوم التطبيقية، والتي تقدم برامج هندسية في مجالات الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية والكيمائية وتعد من كليات جامعة أسيوط الأهلية ذات الأهمية المرتفعة.
  • كلية الصيدلة والبحوث الدوائية، والتي تركز على إعداد الصيادلة المؤهلين لتطوير وتصنيع وتوزيع الأدوية.
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتي تقدم برامج في علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، حيث تعد أكثر كليات جامعة أسيوط الأهلية اهتماما بالتقنيات الحديثة.
  • كلية العلوم الإدارية والمالية، والتي تقدم برامج في الإدارة والمالية.
  • كلية الألسن واللغات التطبيقية، والتي تهدف إلى إعداد الطلاب المؤهلين للعمل في مجالات الترجمة واللغويات التطبيقية.

كليات جامعة أسيوط الأهلية متعددة، وتغطي العديد من التخصصات التي تهم الشباب الذين يريدون بناء مستقبل مهني مميز.

 

 

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا