كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية من المؤسسات الرائدة في مجال العلوم الصحية في مصر والمنطقة العربية، حيث تأسست الكلية عام 1996 تحت اسم كلية العلوم الطبية التطبيقية، وكانت أول كلية متخصصة في العلوم الصحية في مصر.

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

برامج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية المميزة

تُقدم كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في مختلف مجالات العلوم الصحية، بما في ذلك التمريض، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والعلوم الطبية المساعدة. تتميز برامج الكلية باعتمادها على أحدث المعايير العالمية، واستخدامها لأحدث التقنيات التعليمية.

تخرج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية سنويًا مئات الخريجين المؤهلين تأهيلاً عاليًا للعمل في مختلف المجالات الصحية، يحصل الخريجين على درجة البكالوريوس من المجلس الأعلى للجامعات المصرية بعد دراسة 4 سنوات دراسية باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة. كما يتم تدريبهم عمليًا في المستشفيات الجامعية والتعليمية.

أقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

تُقدم كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في مختلف مجالات العلوم الصحية، والتي تُقسم إلى خمسة أقسام رئيسية، هي:

قسم تكنولوجيا التغذية وسلامة الغذاء

يُعد قسم تكنولوجيا التغذية وسلامة الغذاء أحد الأقسام الحديثة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية ، ويُقدم القسم برنامجًا دراسيًا مدته أربع سنوات، يُؤهل الطلاب للعمل في مختلف المجالات المتعلقة بالتغذية وسلامة الغذاء.

قسم التكنولوجيا الحيوية

يُعد قسم التكنولوجيا الحيوية أحد الأقسام الرائدة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية ، ويُقدم القسم برنامجًا دراسيًا مدته أربع سنوات، يُؤهل الطلاب للعمل في مختلف المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا الحيوية.

اقرأ أيضًا:مصاريف جامعة MSA أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب 2023

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

قسم تكنولوجيا المختبرات الطبية

يُعد قسم تكنولوجيا المختبرات الطبية أحد الأقسام المهمة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية ، ويُقدم القسم برنامجًا دراسيًا مدته أربع سنوات، يُؤهل الطلاب للعمل في مختلف المجالات المتعلقة بالمختبرات الطبية.

قسم تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي

يُعد قسم تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي أحد الأقسام المهمة في الكلية، ويُقدم القسم برنامجًا دراسيًا مدته أربع سنوات، يُؤهل الطلاب للعمل في مختلف المجالات المتعلقة بعلوم الأشعة والتصوير الطبي.

 قسم تكنولوجيا الأجهزة الحيوية الطبية

يُعد قسم تكنولوجيا الأجهزة الحيوية الطبية أحد الأقسام الحديثة في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية، ويُقدم القسم برنامجًا دراسيًا مدته أربع سنوات، يُؤهل الطلاب للعمل في مختلف المجالات المتعلقة بالأجهزة الحيوية الطبية.

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية الخاصة

تعتمد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر نظام الساعات المعتمدة، حيث تتكون الدراسة من أربعة مستويات دراسية، كل مستوى يتكون من فصلين دراسيين، ويصل إجمالي الساعات المعتمدة إلى 130 ساعة.

تقبل كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة 6 أكتوبر الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي شعبة علمي علوم، أو شعبة علمي رياضيات، وكذلك الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادة في الدول العربية والأجنبية، بشرط أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى للقبول المقرر من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

اقرأ أيضًا:مصاريف جامعة ٦ اكتوبر 2023 – 2024 أقل مما تتوقع

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

كليه تكنولوجيا العلوم الصحيه 6 اكتوبر بتاخد من كام؟

بناء على آخر قرارات للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، فقد تقرر أن يكون تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية للعام الجامعي 2023، بواقع 55% من المجموع الكلي.

مصاريف كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر

يبحث الكثير عن مصاريف كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة 6 أكتوبر، للعام الدراسي 2023-2024، حيت تأتي مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية تبلغ 42 ألف جنيه مصري.

يتم تسديد الرسوم على قسطين متساويين، بواقع 25 ألف جنيه مصري للقسط الأول، و17 ألف جنيه مصري للقسط الثاني.

عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

تأتي عيوب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في الآتي:

  • مدة الدراسة: تبلغ مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات فقط، دون سنة امتياز، مما يُقلل من فرص الطلاب في الحصول على درجات أعلى في البكالوريوس.
  • قبول خريجي المعاهد الفنية الصحية: تسمح الكلية بقبول خريجي المعاهد الفنية الصحية بشرط أن يكون التقدير جيد على الأقل، مما قد يؤدي إلى انخفاض مستوى الطلاب الدارسين في الكلية.
  • ارتفاع المصروفات الدراسية: تتميز الكلية بارتفاع مصاريفها الدراسية، خاصة في الكليات المتواجدة بالجامعات الخاصة، مما يصعب الالتحاق بها على الطلاب وأولياء أمورهم.
اقرأ أيضًا:مصاريف الجامعات الأهلية 2022- 2023 | أرخص من الخاصة

كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية
كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية

أماكن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

إلى جانب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 6 أكتوبر التكنولوجية، تتواجد كليات تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في مصر في عدة جامعات أخرى وهي كالتالي:

  1. جامعة المنوفية: تقع كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية في منطقة جمال عبد الناصر، قسم شبين الكوم، المنوفية، تضم الكلية أقسام تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا علوم الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية، تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا الرعاية التنفسية.
  2. جامعة بني سويف: تقع كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة بني سويف بمحافظة بني سويف بشارع صلاح سالم،  تضم الكلية أقسام تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا الأجهزة الطبية، تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا تركيبات الأسنان.
  3. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا: تتواجد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في السادس من أكتوبر في محافظة الجيزة بجوار قسم أول السادس من أكتوبر، تضم الكلية أقسام تكنولوجيا الرعاية التنفسية، تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية.
  4. جامعة فاروس: تقع كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة فاروس في شارع قنال المحمودية بجوار مجمع جرين بلازا داخل محافظة الأسكندرية، تضم الكلية أقسام المختبرات الطبية، قسم صيانه الأجهزة الطبية، قسم الإشعة والتصوير الطبي، قسم التمريض، قسم البصريات، قسم التغذية، قسم التخدير.
  5. جامعة بدر: تقع كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة بدر بالمنطقة الترفيهية – مدينة بدر – طريق القاهرة السويس – محافظة القاهرة،  تضم الكلية أقسام تكنولوجيا رعاية الحالات الحرجة، تكنولوجيا الإدارة والمعلوماتية الصحية، تكنولوجيا البصريات، تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي، تكنولوجيا المختبرات الطبية، تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا