كيفية حساب درجات ACT؟

كيفية حساب درجات ACT؟

كيفية حساب درجات ACT من الأشياء التي يحب الكثيرين التعرف عليها، لأهميتها في عالم القبول في المدارس الثانوية والجامعات، يحتل اختبار ACT (American College Testing) مكانة مهمة.

أهمية ACT

يقوم ACT Inc بإدارة اختبار ACT وهو اختبار موحد يستخدم بشكل أساسي للقبول في الكليات في الولايات المتحدة والعديد من الدول، يركز الاختبار على أربعة مجالات أساسية: اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والعلوم.

 تقيس هذه الاختبارات معرفة الطلاب ومهاراتهم في هذه المجالات لتزويد الكليات بمخطط لاستعداد المتقدم للتعليم العالي.

كيفية حساب درجات ACT بشكل مختصر

كيفية حساب درجات ACT؟
كيفية حساب درجات ACT؟

يمكن أن يكون فهم كيفية حساب درجات act هو المفتاح لصياغة استراتيجيات للاختبار بشكل فعال، يتم تسجيل كل قسم من الأقسام الأربعة في ACT على مقياس من 1 إلى 36، ثم تقوم الدرجة المركبة بتجميع هذه الدرجات الأربع لتوفير درجة إجمالية، أيضًا على مقياس من 1 إلى 36، والتي تستخدمها الكليات بعد ذلك في الاعتبارات الخاصة بالقبول.

اقرأ أيضًا: حساب نقاط الهجرة الى كندا| من أين تأتي كل نقطة؟

جدول امتحانات ACT 2024

يعد فهم جدول امتحانات ACT 2024 أمرًا ضروريًا لأنه يساعد في هيكلة خطة الدراسة الخاصة بك، وحجز مواعيد الاختبار الخاصة بك مسبقًا، وتنسيق مواعيد تقديم طلباتك للجامعات، لذلك، فإن التخطيط وفقًا للجدول يمكن أن يعزز فرص نجاحك بشكل كبير.

جدول درجات ACT

يتم تسجيل ACT، وهو اختبار موحد يستخدم في الولايات المتحدة للقبول في الكليات، بطريقة تتجاوز المعتاد. يتكون من أربعة أقسام: اللغة الإنجليزية والرياضيات والقراءة والعلوم، مع قسم اختياري للكتابة. إليك نظرة فاحصة على هيكل أقسام درجات ACT هذه.

تفصيل أقسام درجات ACT

  • اللغة الإنجليزية: يختبر هذا القسم قواعد اللغة وعلامات الترقيم وبنية الجمل ومهاراتك الخطابية، لفهم كيفية حساب درجات act  في اللغة، فهو يتكون من 75 سؤالًا، يجب الإجابة عليها خلال 45 دقيقة.
  • الرياضيات: يقيم قسم الرياضيات مهاراتك ومعرفتك الرياضية العامة، كيفية حساب درجات act في الرياضة؟ ببساطة يتكون من 60 سؤالاً، يجب الانتهاء منها في 60 دقيقة.
  • القراءة: يقيس قسم القراءة مدى فهمك للقراءة من خلال 40 سؤالاً يجب الإجابة عليها خلال 35 دقيقة.
  • العلوم: يختبر هذا الجزء مهاراتك التحليلية والتفسير وحل المشكلات وتقييم البيانات في سياق علمي. لديها 40 سؤالًا، يجب الإجابة عليها خلال 35 دقيقة.
  • الكتابة (اختياري): في هذا القسم، تحصل على 40 دقيقة للتخطيط وكتابة مقال حول موضوع معين.

كيفية حساب درجات ACT؟
كيفية حساب درجات ACT؟

شرح مقياس التسجيل (1-36)

يتم تسجيل كل قسم من الأقسام الأربعة على مقياس من 1 إلى 36، حيث يكون 36 هو أعلى درجة ممكنة، يجب أن أردت فهم كيفية حساب درجات act، أن تفهم ذلك المقياس.

وزن كل قسم في الدرجة الإجمالية

يحمل كل قسم من نماذج اختبار ACT وزنًا متساويًا في حساب الدرجة المركبة، يتم تقريب جميع الدرجات لأعلى عدد صحيح قبل ترصيعها، وفقًا لقواعد تقريب ACT.

أهمية الدرجة المركبة

تعد درجتك المركبة مهمة لأنها تعطي نظرة عامة على أدائك في الاختبار، كيفية حساب درجات act لا تتم إلا بها،  إنها بمثابة مؤشر على نقاط قوتك وضعفك الأكاديمية، مما يسمح للكليات بقياس قدرتك على النجاح في مؤسستهم، لذلك فإن درجة ACT المركبة العالية مرغوبة للغاية في طلب الكلية الخاص بك.

حساب درجات ACT

يمكن أن يوفر فهم كيفية حساب درجات ACT منظورًا فريدًا حول استراتيجية اختبارك، حيث لن يعتمد الأمر فقط على صواب إجاباتك أو خطئها، ولكن أيضًا على الأسئلة التي تجيب عليها بشكل صحيح.

خطوة بخطوة كيفية حساب درجات act

يتضمن حساب درجات ACT عدة خطوات تحول درجاتك الخام (إجمالي عدد الأسئلة التي أجبت عليها بشكل صحيح) إلى درجة مركبة ستنظر إليها الكليات خلال عملية القبول.

تحديد جدول درجات ACT لكل قسم

في البداية، من الضروري حساب جدول درجات ACT الخام لكل قسم (الإنجليزية، والرياضيات، والقراءة، والعلوم)، الدرجة الخام هي العدد الإجمالي للإجابات الصحيحة.

  • اللغة الإنجليزية: العدد الإجمالي للإجابات الصحيحة من 75 سؤالاً.
  • الرياضيات: العدد الإجمالي للإجابات الصحيحة من 60 سؤالاً.
  • القراءة: العدد الإجمالي للإجابات الصحيحة من 40 سؤالاً.
  • العلوم: العدد الإجمالي للإجابات الصحيحة من 40 سؤالاً.

كيفية حساب درجات ACT؟
كيفية حساب درجات ACT؟

تحويل الدرجات الخام إلى درجات مقياس

بعد ذلك، قم بتحويل الدرجات الخام إلى درجة المقياس، باستخدام مخطط التحويل القياسي لـ ACT. تتراوح درجات المقياس هذه بين 1-36، ويحصل كل قسم على درجة مقياس.

احسب متوسط درجات المقياس

بعد تحديد درجات المقياس، قم بحساب متوسط هذه الدرجات الأربع (أي ، أضف جميع الدرجات الأربع واقسم المجموع على أربعة). يتم تقريب متوسط درجة المقياس لأعلى عدد صحيح أقرب.

تحويل متوسط درجات المقياس إلى درجات مركبة

في النهاية، يكون متوسط درجة المقياس هو "الدرجة المركبة" فإن أردت معرفة كيفية حساب درجات act، عليك معرفة الدرجة المركبة وهي درجة ACT العامة بين 1 و 36 التي يشير إليها معظم الناس عند مناقشة درجات ACT.

تستنتج هذه الخطوة بشكل أساسي عملية حساب درجات ACT، يمكن أن يساعد فهم هذه الخطوات في بناء استراتيجية دراسة فعالة لتحقيق هدفك.

جدول امتحانات ACT 2023

تتبع مواعيد اختبار ACT لعام 2023 و2024 سنويًا اتجاهًا ثابتًا مع إدارة الاختبارات المجدولة عادةً ست مرات على مدار العام، من المتوقع أن تكون مواعيد اختبارات ACT لعام 2023 في:

  • الربيع (فبراير، أبريل)
  • الصيف (يونيو، يوليو)
  • الخريف (سبتمبر، أكتوبر)

ستتوفر المزيد من التواريخ المحددة على الموقع الرسمي لـ ACT ويتم إصدارها عادةً قبل عام.

مواعيد تسجيل الدخول والرسوم

يوجد لكل جدول امتحانات ACT 2024 تاريخ تسجيل نهائي يتوافق عادةً مع 4 إلى 5 أسابيع قبل يوم الاختبار.

يمكن إجراء التسجيلات المتأخرة ولكنها تتكبد رسومًا إضافية، تقدر الرسوم القياسية لتسجيل ACT حوالي 60 دولارًا لـ ACT (بدون كتابة) وحوالي 85 دولارًا لـ ACT مع الكتابة.

نصائح لاختيار موعد الاختبار المثالي

عند اختيار موعد الاختبار المثالي، ضع في اعتبارك جدولك الدراسي والوقت الذي يمكنك تخصيصه للدراسة ومواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالكليات التي تختارها، يجب أن تكون جميعها متباعدة بما يكفي لتجنب التكدس والضغط.

كيفية حساب درجات ACT؟
كيفية حساب درجات ACT؟

أهمية التسجيل المبكر

التسجيل المبكر أمر بالغ الأهمية لأنه يضمن موقع الاختبار المفضل لديك. يجب على المسجلين في اللحظة الأخيرة اختيار ما هو متاح، مما قد يستلزم السفر، علاوة على ذلك، يمنحك التسجيل المبكر متسعًا من الوقت للاستعداد وتخطيط جدول الدراسة الخاص بك بشكل استراتيجي قبل موعد الاختبار.

الاستعداد للاختبار ACT

بعد فهم كيفية حساب درجات act، عليك الاتعداد،  التخطيط والاستعداد هي خرائط الطريق الرئيسية للنجاح عند الاستعداد لأداء اختبار ACT.

أهمية خطة دراسة شاملة

تعد خطة الدراسة الشاملة والجيدة أمرًا ضروريًا للاستعداد للاختبار ACT، ستأخذ هذه الخطة في الاعتبار نقاط قوتك وضعفك وعوامل أخرى ذات صلة، لا يعمل كل نهج مع الجميع، لذلك من الضروري وضع خطة مصممة خصيصًا لأسلوب التعلم ووتيرتك الفريدين. تذكر أن تتضمن فترات راحة واسترخاء لمنع الإرهاق.

مصادر الدراسة الموصى بها

توجد العديد من الموارد المتاحة سواءً أوفلاين أم عبر الإنترنت لمساعدتك في خطة دراسة ACT، تتنوع بين نماذج اختبار ACT  وغيرها، للحصول على فهم واسع لبنية ومحتوى ACT، يعد الدليل الرسمي ACT Prep Guide نقطة انطلاق موصى بها. تشمل الموارد المفيدة الأخرى ما يلي:

  • Khan Academy، التي توفر تمارين ممارسة ACT المجانية عبر الإنترنت
  • The Princeton Review و Kaplan ACT Prep، للحصول على أدلة دراسية مفصلة واختبارات ممارسة
  • موارد اللغة الإنجليزية والقواعد النحوية للقسم الإنجليزي، مثل Grammarly Handbook و The Writing Center at UNC

نصائح للاستعداد الفعال للاختبار

التناسق أمر أساسي أثناء إعداد اختبار ACT. قم بإنشاء جدول دراسة يومي أو أسبوعي والالتزام به، ودائما كن على اطلاع على نماذج اختبار ACT، لا يجعل التدريب المثالي، ولكن التدريب الفعال يفعل!

  • راجع أخطائك وعمل على المجالات التي تجد فيها صعوبة
  • حاول إجراء أسئلة ممارسة في ظل ظروف محددة بالوقت لمحاكاة ظروف الاختبار الفعلية

اختبارات الممارسة

سيساعدك إجراء اختبارات ممارسة ACT على تحديد نقاط قوتك وضعفك، مما يمنحك إحساسًا بالمكان الذي تحتاج فيه إلى التركيز أكثر من وقت الدراسة، تساعد اختبارات الممارسة على التعود على توقيت وشكل ACT، مما يقلل التوتر في يوم الاختبار ويجعلك تتألق ف كيفية حساب درجات act والحصول على أعلى درجة ممكنة.

استراتيجيات إدارة الوقت

إدارة الوقت أمر ضروري في اختبار مثل ACT، حيث يتم توقيت كل قسم. ضمّن استراتيجيات مثل تصفح الأسئلة قبل البدء، والإجابة على الأسئلة الأسهل أولاً، وتتبع الوقت أثناء التدريب.

نصائح الدراسة الخاصة بالموضوع

أخيرًا، تذكر أن المواد المختلفة تتطلب تقنيات دراسة مختلفة، على سبيل المثال، بالنسبة للقسم الإنجليزي، مارس قواعد اللغة الإنجليزية وفهم القراءة، بالنسبة للرياضيات، افهم ومارس المفاهيم الرئيسية والصيغ. بالنسبة لقسم المنطق العلمي، صقل مهارات التحليل والاستنتاج العلمي.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا