مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

لكل من يبحث عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا في مصر حيث أن كلية الذكاء الاصطناعي هي كلية حديثة أنشئت في عام 2023 في جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا في مصر، وهي أول كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي في مصر، وتهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة ومتميزة في هذا المجال، وتضم الكلية أربعة أقسام أكاديمية هي:

  • قسم الذكاء الاصطناعي: يهتم القسم بدراسة أساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف المجالات.
  • قسم المعلوماتية الحيوية: يهتم القسم بدراسة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال العلوم الحيوية.
  • قسم الأمن السيبراني: يهتم القسم بدراسة استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال أمن المعلومات.
  • قسم العلوم الأساسية وعلوم الحاسب: يهتم القسم بدراسة العلوم الأساسية وعلوم الحاسب اللازمة لدراسة الذكاء الاصطناعي.

مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات، يتم خلالها دراسة مجموعة من المقررات الدراسية النظرية والعملية في مجال الذكاء الاصطناعي، كما تحرص الكلية على توفير التدريب العملي لطلابها من خلال إقامة شراكات مع الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما تطمح كلية الذكاء الاصطناعي أن تصبح مركزًا رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي في مصر والعالم العربي.

كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

تضم كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا هيئة تدريس من ذوي الخبرة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما تتعاون الكلية مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي لتوفير فرص التدريب للطلاب.

تسعى كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا إلى أن تكون رائدة في مجال التعليم والبحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي، كما تحرص الكلية على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، التي تركز على التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

تلتزم كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا بتقديم تعليم عالي الجودة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما تسعى الكلية إلى التعاون مع الشركات والمؤسسات في مجال الذكاء الاصطناعي لتوفير فرص تدريب للطلاب.

تتمتع كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا بإمكانات كبيرة لإعداد الكوادر المؤهلة للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي يعد من المجالات الواعدة في القرن الحادي والعشرين.

ما هي كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا؟

بعد الحديث عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا كلية هي كلية هندسية حديثة تأسست في عام 2023، وهي أول كلية متخصصة في الذكاء الاصطناعي في مصر، وتقع الكلية في مدينة العلمين الجديدة، وهي إحدى المدن الذكية الجديدة في مصر.

تهدف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا إلى إعداد كوادر هندسية متخصصة في الذكاء الاصطناعي قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، وتعتمد الكلية على مناهج علمية متطورة تركز على تطبيق الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، مثل التكنولوجيا المالية، والتصنيع، والخدمات الصحية، والتعليم، وتقدم كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا درجة البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي في تخصصين:

  • الذكاء الاصطناعي العام.
  • الذكاء الاصطناعي التطبيقي.

في تخصص الذكاء الاصطناعي العام، يدرس الطلاب أساسيات الذكاء الاصطناعي، مثل تعلم الآلة، ومعالجة اللغة الطبيعية، ورؤية الكمبيوتر، في تخصص الذكاء الاصطناعي التطبيقي، يركز الطلاب على تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال معين، مثل التكنولوجيا المالية، أو التصنيع، أو الخدمات الصحية، أو التعليم.

تعتمد الكلية على أساليب تعليمية حديثة تركز على التعلم التفاعلي والتعلم المستند إلى المشاريع، كما تحرص الكلية على توفير بيئة تعليمية محفزة تدعم الإبداع والابتكار.

شاهد ايضا: مصروفات كلية الذكاء الاصطناعي كفر الشيخ

أقسام كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة الدلتا هي كلية حديثة تم إنشاؤها في عام 2022، وتقدم الكلية برنامج بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي بنظام الساعات المعتمدة، ويشمل البرنامج أربعة أقسام رئيسية هي:

  • العلوم الأساسية وعلوم الحاسب: يقدم هذا القسم مجموعة من المقررات الأساسية في الرياضيات والعلوم وعلوم الحاسب، والتي تعد ضرورية لفهم أساسيات الذكاء الاصطناعي.
  • الذكاء الاصطناعي: يقدم هذا القسم مجموعة من المقررات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي، مثل التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية والرؤية الحاسوبية.
  • المعلوماتية الحيوية: يقدم هذا القسم مجموعة من المقررات التي تركز على تطبيق الذكاء الاصطناعي في مجال التكنولوجيا الحيوية، مثل تحليل البيانات الحيوية ومعالجة الصور الطبية.
  • الأمن السيبراني: يقدم هذا القسم مجموعة من المقررات التي تركز على حماية الأنظمة والشبكات من الهجمات الإلكترونية، باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يهدف برنامج البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي في جامعة الدلتا إلى إعداد خريجي متميزين في مجال الذكاء الاصطناعي، قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا للطلاب المصريين للعام الدراسي 2023-2024 هي 53,000 جنيه مصري، وتشمل هذه الرسوم المصروفات الدراسية، ورسوم الامتحانات، ورسوم التأمين، ورسوم الخدمات الطلابية، كما تشمل رسوم الكتب الدراسية، ولكن يمكن للطالب شراء الكتب من خارج الجامعة إذا رغب في ذلك.

أما مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2023-2024 فهي 2380 دولار أمريكي، وتشمل هذه الرسوم المصروفات الدراسية، ورسوم الامتحانات، ورسوم التأمين، ورسوم الخدمات الطلابية، كما تشمل رسوم الكتب الدراسية، ولكن يمكن للطالب شراء الكتب من خارج الجامعة إذا رغب في ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تقدم خصم في مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا بنسبة 25% للطلاب الحاصلين على مجموع 95% فأكثر في شهادة الثانوية العامة، كما تقدم الجامعة خصمًا بنسبة 50% للطلاب الحاصلين على مجموع 98% فأكثر في شهادة الثانوية العامة.

شاهد ايضا: مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة فاروس

تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا 2023

بناءً على مؤشرات تنسيق كليات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكومية المصرية، والتي تراوحت بين 330 درجة و367 درجة لطلاب شعبة علمي علوم، فمن المتوقع أن يكون تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا 2023-2024 من 60% إلى 65%.

وذلك لأن جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة خاصة، وعادة ما يكون تنسيق كلياتها أقل من تنسيق الكليات الحكومية المناظرة لها. ولكن، يجب الإشارة إلى أن التنسيق النهائي لكليات الذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بناءً على عدة عوامل، منها:

  • عدد الطلاب المتقدمين لكل كلية.
  • النسبة المئوية للطلاب الناجحين في الثانوية العامة.
  • سعة كل كلية.

ولذلك، فإن التنسيق النهائي لكلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا قد يختلف عن المتوقع، ولمعرفة التنسيق النهائي لكلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا 2023-2024، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للجامعة أو متابعة الأخبار المتعلقة بالتنسيق الجامعي على موقعنا.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا
مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

مجموع كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

مجموع كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا هو 60%، وهو الحد الأدنى للقبول في هذه الكلية في الجامعات الخاصة المصرية.

وبناءً على مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة المصرية للعام الدراسي 2023-2024، فمن المتوقع أن يرتفع مجموع كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا في العام المقبل إلى 65% أو أكثر.

وذلك بسبب زيادة الإقبال على الالتحاق بهذه الكلية، حيث تعتبر من الكليات الجديدة والمطلوبة في سوق العمل.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي بالعلمين

بعد الحديث عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا تبلغ مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي بالعلمين الدولية الأهلية 34,500 جنيه مصري للفصل الدراسي الواحد، للطلاب المصريين والدوليين.

وتضم الكلية تخصصين رئيسيين هما هندسة الذكاء الاصطناعي وهندسة الحاسب الآلي، وتهدف إلى إعداد الطلاب للعمل في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والهندسة.

تعتمد الكلية على نظام التعليم الأمريكي، وتمنح درجة البكالوريوس في الهندسة في مجال الذكاء الاصطناعي أو هندسة الحاسب الآلي، ويجوز للجامعة زيادة الرسوم الدراسية كل عام بنسبة لا تتجاوز 5%.

يمكن للطلاب الدوليين التقديم للدراسة في كلية الذكاء الاصطناعي بالعلمين، ولكن عليهم دفع رسوم دراسية أعلى، وتبلغ الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين للفصل الدراسي الواحد 55,000 جنيه.

تقدم جامعة العلمين الدولية الأهلية مجموعة متنوعة من المنح الدراسية للطلاب المتميزين، بما في ذلك المنح الدراسية القائمة على الجدارة والمنح الدراسية القائمة على الحاجة.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا
مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي الجامعة الروسية

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي في الجامعة الروسية للعام الدراسي 2023-2024 هي 55 ألف جنيه مصري في السنة، بالإضافة إلى 3200 جنيه مصري مصاريف كتب دراسية، وفيما يلي تفاصيل مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي في الجامعة الروسية:

  • المصروفات الدراسية: 55 ألف جنيه مصري في السنة.
  • مصاريف الكتب الدراسية: 3200 جنيه مصري في السنة.
  • مصروفات الالتحاق: 130 دولار أمريكي.
  • مصروفات إختبار القدرات: 60 دولار أمريكي.
  • مصروفات مقاصة علمية للطلاب المحولين: 200 دولار أمريكي.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة فاروس

بعد الحديث عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا تبلغ مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة فاروس في العام الدراسي 2024/2023 مبلغ 40.000 جنيه مصري، وتشمل هذه المصاريف الرسوم الدراسية والرسوم الإدارية والرسوم الجامعية، ويمكن تقسيم مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة فاروس على النحو التالي:

  • الرسوم الدراسية: 35.000 جنيه مصري.
  • الرسوم الإدارية: 2.500 جنيه مصري.
  • الرسوم الجامعية: 2.500 جنيه مصري.

وتشمل الرسوم الدراسية الرسوم المقررة على المقررات الدراسية التي يتم تدريسها في الكلية، بالإضافة إلى الرسوم المقررة على الكتب الدراسية والمواد والأدوات اللازمة للدراسة.

أما الرسوم الإدارية فهي الرسوم المقررة على الخدمات الإدارية التي تقدمها الكلية للطلاب، مثل الاشتراك في المكتبة واستخدام المرافق الرياضية.

وأخيرًا، تتضمن الرسوم الجامعية الرسوم المقررة على الخدمات الجامعية التي تقدمها الجامعة للطلاب، مثل الاشتراك في الأنشطة الطلابية واستخدام المرافق الجامعية، ويمكن تسديد مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة فاروس عن طريق دفعها نقدًا أو عن طريق التحويل البنكي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المصاريف قد تتغير في السنوات القادمة، لذلك يجب التأكد من المبالغ المستحقة من خلال موقع الجامعة أو الاتصال بإدارة الكلية.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية لعام 2023 تنقسم إلى قسمين، حيث يوجد قسمان بالمجان ورسومهما مثل باقي الكليات الحكومية بقيمة 900 جنيه، وهما قسم ذكاء الآلة، وقسم علوم البيانات.

وأما القسمين الآخرين برسوم 7500 جنيه في الترم الواحد، وهما قسم الأمن السيبراني، وقسم النظم الهندسة الذكية، وبذلك تكون مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة المنوفية لعام 2023 كالتالي:

  • قسم ذكاء الآلة: 900 جنيه في العام الدراسي.
  • قسم علوم البيانات: 900 جنيه في العام الدراسي.
  • قسم الأمن السيبراني: 15000 جنيه في العام الدراسي.
  • قسم النظم الهندسة الذكية: 15000 جنيه في العام الدراسي.

ويشار إلى أن الكلية تقع في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، وبدأت الدراسة بها في العام الدراسي 2022-2023.

مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة MTI

تبلغ مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا MTI للعام الدراسي 2023 – 2024 للطلاب المصريين «24.800 جنيه» للفصل الدراسي الواحد شاملة كافة التخصصات المتاحة، ويمكن تقسيم هذه المصاريف على النحو التالي:

  • رسوم الفصل الدراسي الأول: 24.800 جنيه مصري
  • رسوم الفصل الدراسي الثاني: 24.800 جنيه مصري

تشمل هذه الرسوم كافة المقررات الدراسية والكتب والمراجع والمواد العلمية الأخرى، كما تشمل رسوم التسجيل والقبول والامتحانات والشهادات، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الرسوم قابلة للتغيير في أي وقت حسب قرار إدارة الجامعة.

وبالنسبة للطلاب الوافدين، تبلغ المصاريف 3,000 جنيه إسترليني للفصل الدراسي الواحد، شاملة كافة التخصصات المتاحة، وتشمل المصاريف الدراسية كافة الرسوم الإدارية والفنية والخدمات التعليمية والمرافق الجامعية، بالإضافة إلى الكتب الدراسية والتأمين الطبي، ويجب على الطلاب المصريين الجدد سداد رسوم التقديم للكلية والتي تبلغ 1,000 جنيه مصري، بالإضافة إلى رسوم فتح الملف والتي تبلغ 500 جنيه مصري.

في النهاية، تحدثنا في مقال اليوم عن مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا المصريين للعام الدراسي 2023-2024 هي 53,000 جنيه مصري، وتشمل هذه الرسوم المصروفات الدراسية، ورسوم الامتحانات، ورسوم التأمين، ورسوم الخدمات الطلابية، كما تشمل رسوم الكتب الدراسية، ولكن يمكن للطالب شراء الكتب من خارج الجامعة إذا رغب في ذلك.

أما مصاريف كلية الذكاء الاصطناعي جامعة الدلتا للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2023-2024 فهي 2380 دولار أمريكي، وتشمل هذه الرسوم المصروفات الدراسية، ورسوم الامتحانات، ورسوم التأمين، ورسوم الخدمات الطلابية، كما تشمل رسوم الكتب الدراسية، ولكن يمكن للطالب شراء الكتب من خارج الجامعة إذا رغب في ذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة تقدم خصمًا بنسبة 25% للطلاب الحاصلين على مجموع 95% فأكثر في شهادة الثانوية العامة، كما تقدم الجامعة خصمًا بنسبة 50% للطلاب الحاصلين على مجموع 98% فأكثر في شهادة الثانوية العامة.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا