مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023 | هل هي مرتفعة؟

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية

مع زيادة معدلات البيانات، والتطور السريع الذي يشهده العالم التكنولوجي والصناعي، ودخول التكنولوجيا الحاسوبية في كل الصناعات، واحتلال الأكواد البرمجية والذكاء الاصطناعي محل البشر، تتجه أنظر أغلب الطلاب في جميع أنحاء الوطن العربي، إلى الكليات التكنولوجيا، وخاصة كلية حاسبات ومعلومات، لذا وفرنا لحضراتكم نظرة عامة وشاملة على مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023، وتنسيق كلية «حاسبات ومعلومات».

تطور استخدامات الحاسب يمتد إلى الخمسينيات من القرن العشرين، تحديدا مع انطلاق أول برنامج دراسي بجامعة كامبريدج، يتخرج منه الطلاب بدرجة علمية معتبرة ومعتمدة في علوم الحاسب الآلي.

وفي العصر الحالي تجتاح علوم الحاسوب والبرمجيات أغلب المجالات العملية، حيث تحتل أجهزة الذكاء الاصطناعي والروبوتات ملايين الوظائف، وتقوم بها بصورة مكافئة للبشر، وبتكاليف أقل، وأحيانًا بجودة أعلى من البشر، وهذا الأمر كما يجعل هناك خطرا على الكثير من الوظائف فهو يفتح المجال لملايين الوظائف الأخرى، أهمها تلك التي تتعلق بالحواسيب والتكنولوجيا المتطورة.

ماذا يدرس طالب كلية حاسبات ومعلومات؟

قبل استعراض مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية، دعونا نتعرف أولًا على نظام الدراسة في كلية حاسبات ومعلومات، وما الذي سيتعلمه الطالب خلال سنوات تواجده للدراسة في إحدى كليات الحاسبات.

تمتد مدة الدراسة في أغلب كليات الحاسبات والمعلومات إلى 4 سنوات دراسية، كما تعتمد أيضا أغلب تلك الكليات على نظام الدراسة بالساعات المعتمدة، إضافة إلى وجود تخصصات مختلفة داخل الكلية، يتم اختيار تخصصات كلية الحاسبات والمعلومات في السنة الدراسية الثالثة.

هناك مواد عديدة يجب أن يدرسها كل طلاب كليات الحاسبات والمعلومات، كالرياضيات، والفيزياء، والبرمجة، والخوارزميات، وغيرها من المواد التي تعد الأعمدة الرئيسية لكلية الحاسبات والمعلومات.

تحاول كليات الحاسبات والمعلومات الجمع بين دمج الخوارزميات والبيانات والتكنولوجيا المختلفة، لإخراج أفراد مؤهلين للعمل بكفاءة في هندسة البرمجيات والأمن السيبراني والتكنولوجيا الحيوية، وغيرها، من خلال العديد من الأقسام الدراسية المتوفرة داخلها.

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية
مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية

اقرأ أيضًا: مصاريف العلاج الطبيعي في الجامعات الأهلية

أقسام كلية حاسبات ومعلومات

  • قسم علوم الحاسب
  • قسم تكنولوجيا المعلومات
  • قسم نظم المعلومات
  • قسم نظم الحاسبات
  • قسم الحاسبات العلمية
  • قسم هندسة البرمجيات
  • قسم نظم المعلومات الحيوية
  • قسم الوسائط المتعددة

شروط التقدم لكلية حاسبات ومعلومات؟

قبل سؤالك عن مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية، أولًا تأكد من كونك ينطبق عليك مواصفات القبول في كلية الحاسبات والمعلومات، وذلك لان الجميع لا يمكنهم التقدم للالتحاق بإحدى كليات الحاسبات.

تقبل كلية الحاسبات والمعلومات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم الرياضة، وقسم العلوم، والثانوية الأزهرية القسم العلمي، ويفضل أن يكون المتقدم صاحب مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، وذلك لأن المواد الدراسية تكون في الأغلب باللغة الإنجليزية.

 

تنسيق حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023         

الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة – وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني – الجامعة الفرنسية الأهلية – جامعة المنصورة الجديدة الأهلية تنسيق حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023 / 60%
جامعة الجلالة الأهلية تنسيق حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023 / 60%
جامعات سيناء – جامعة الملك سلمان – جامعة شرق بورسعيد الأهلية – جامعة الإسماعيلية الأهلية. تنسيق حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023 / 60%

مميزات كلية الحاسبات والمعلومات

  • مجال الدراسة وهو البرمجة والحواسيب، يعد إحدى المجالات التي سوف تصبح مجالات المستقبل والأكثر طلبا في العصر الحديث.
  • العمل في مختلف المجالات والشركات والبلدان بسهولة أكثر من المجالات الأخرى، وذلك لاتساع دائرة التكنولوجيا وتداخلها مع أغلب المجالات.
  • إتاحة الفرصة للعمل من مقرات الشركات، أو العمل أون لاين بشكل حر، فمجالات العمل المتعلقة بكلية الحاسبات تعتمد بشكل أكبر على الخبرات الشخصية العملية.

تعد مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية، من المصروفات المقبولة إلى حد كبير وتناسب الكثير من الشرائح المجتمعية

عيوب كلية الحاسبات والمعلومات

  • الاعتماد لا يكون بشكل كامل على الدراسة في الكلية، وإنما يكون الجزء الأهم في التعلم الذاتي، والخبرات العملية، من خلال التدريب في الشركات، أو الحصول على مختلف الدورات المتعلقة بمجال الدراسة، مما يكلفك مصروفات إضافية إلى جانب مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية.
  • ولأن مجال العمل متطور، ومرتبط بالتكنولوجيا، يجب أن يكون إيقاع تعلمك سريع بنفس سرعة تطور التكنولوجيا، والاطلاع الدائم على كل جديد.
  • فرص العمل المرموقة تكون صعبة إلى حد كبير، لأنها تحتاج إلى خبرات عمل ضخمة، وشهادات كثيرة لتكون مؤهلًا للعمل في تلك المناصب.

كليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات الأهلية

عدد الجامعات الأهلية في مصر 20 جامعة، منهم 12 جامعة أهلية كـ فروع عن الجامعات الحكومية الكبيرة في شتى أنحاء الجمهورية، تقدم لطلابها الكثير من التخصصات والبرامج التعليمية المتنوعة، التي تتناسب مع تفضيلات الطلاب  وميولهم التعليمية، ومناسبة تلك التخصصات لأسواق العمل المصرية والعالمية.

في السطور التالية وقبل استعراض مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية، نستعرض لكم الجامعات الأهلية التي بها كليات الحاسبات والمعلومات، إضافة إلى الحد الأدنى لـ تنسيق حاسبات ومعلومات 2023 لكل كلية.

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة النيل الأهلية

تعد جامعة النيل الأهلية من الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح، حيث تم إنشاءها في عام 2006، وتمتاز بأنها تتبنى قضية التعليم التكنولوجي، فهي أنشئت في الأساس لتصبح رائدة في تعليم التكنولوجيا، وإدارة الأعمال، مما يجعلها خيارا مثاليا للراغبين في دراسة تخصص حاسبات ومعلومات.

                                        

الحد الأدنى للقبول في جامعة النيل الأهلية 2023 – 2024

  • كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب 60%.

الموقع الرسمي لجامعة النيل الأهلية / كلية حاسبات ومعلومات

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

تسعى الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني كي تصبح من الجامعات ذات الريادة في مجالات التكنولوجية، حيث أنها تعمل بمبدأ التعلم الإلكتروني، كما تقدم خدماتها بشكل مناسب ومميز لكافة الشرايح المجتمعية، برسوم متوسطة، شأن مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية الأخرى.

الحد الأدنى للقبول في الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية 2023 – 2024

  • كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات 60%.

الموقع الرسمي للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة الملك سلمان الدولية

جامعة الملك سلمان من الجامعات الأهلية المرموقة، والتي تقدم لطلابها محتوى علمي متنوع وكبير، كما أن لجامعة الملك سلمان 3 أفرع تعليمية، فرع الطور، وفرع شرم الشيخ، وفرع رأس سدر، وهي إحدى جامعات الجيل الرابع.

الحد الأدنى للقبول في جامعة الملك سلمان الأهلية 2023 - 2024

  • مجال علوم الحاسب: 60%.

الموقع الرسمي لجامعة الملك سلمان

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة الجلالة الأهلية     

تتميز جامعة الجلالة الأهلية كونها تقدم العديد من برامجها الدراسية بالشراكة مع جامعة أريزونا، مما يعطيها ميزة إضافية، تجعلها مرشحة وبقوة للذين يريدون دراسة مجال الحاسبات والمعلومات في الجامعات الأهلية.

الحد الأدنى للقبول في جامعة الجلالة الأهلية 2023 – 2024

  • علوم وهندسة الحاسب 60%.

الموقع الرسمي لجامعة الجلالة الأهلية

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة مصر المعلوماتية الأهلية

تقدم جامعة مصر المعلوماتية الأهلية العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، وعلى رأس تلك البرامج، علوم الحاسب والمعلومات، والتي تعد من الكليات الرائعة التي تقدم هذا البرنامج لطلابها.

الحد الأدنى للقبول في جامعة مصر المعلوماتية الأهلية 2023 - 2024     

  • الحاسبات والمعلومات 60%.

الموقع الرسمي لجامعة مصر المعلوماتية

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة حلوان الأهلية

جامعة حلوان الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة حلوان الأهلية 2023 – 2024

  • علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات 60%.

الموقع الرسمي لجامعة حلوان الأهلية

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة بني سويف الأهلية

جامعة بني سويف الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة بني سويف الأهلية 2023 – 2024

  • الحاسبات والذكاء الاصطناعى 60%.

الموقع الرسمي لجامعة بني سويف الأهلية

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة جنوب الوادي الأهلية

جامعة جنوب الوادي الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة جنوب الوادي الأهلية 2023 – 2024

  • حاسبات وذكاء اصطناعي 60%.

الموقع الرسمي لجامعة جنوب الوادي الأهلية

 

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة الزقازيق الأهلية

جامعة الزقازيق الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة الزقازيق الأهلية 2023 - 2024                       

  • الحاسبات والمعلومات 60%.

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة المنوفية الأهلية

جامعة المنوفية الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة المنوفية الأهلية عام 2023 – 2024

  • علوم الحاسبات والذكاء الاصطناعي 60%.

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة شرق بورسعيد الأهلية

جامعة شرق بورسعيد الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة شرق بورسعيد الأهلية 2023 - 2024   

  • علوم الحاسب وتقنية المعلومات 60%.

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة الإسكندرية الأهلية

جامعة الإسكندرية الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة الإسكندرية الأهلية 2023 - 2024

  • علوم الحاسب والبيانات 60%.

 

كلية الحاسبات والمعلومات/ جامعة أسيوط الأهلية

جامعة أسيوط الأهلية هي إحدى الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية المصرية، والتي انطلقت في عام 2022، وتقدم العديد من البرامج الدراسية المتنوعة، ومن ضمنها الحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في جامعة أسيوط الأهلية 2023 – 2024

  • الحاسبات والذكاء الاصطناعى 60%.

 

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023

تأتي مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية، ضمن الفئات المتوسطة، حيث أن مصروفات الجامعات الأهلية 2023، تصنف كونها مناسبة لمختلف الشرائح المجتمعية المصرية، فهي تجمع بين الجودة في التعليم، والمقابل المادي المقبول.

في السطور التالية نستعرض لكم بالتفصيل مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023.

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية
مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة النيل الأهلية

  1. الفئة الأولى: 48,000 جنيهًا مصريًا.
  2. الفئة الثانية: 68,000جنيهًا مصريًا.
  3. الفئة الثالثة: 83,000 جنيهًا مصريًا.
  4. الفئة الرابعة: 97,000 جنيهًا مصريًا.

                               

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية – الفصل الدراسي الأول

  1. علمي علوم: 21,000 جنيهًا مصريًا.
  2. علمي رياضة: 20,000 جنيهًا مصريًا

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة الملك سلمان الدولية

  • مجال علوم الحاسب: 69,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة الجلالة الأهلية   

  • علوم هندسة الحاسب: 69,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة مصر المعلوماتية الأهلية

  1. الشريحة الأولى: 77,580 جنيهًا مصريًا.
  2. الشريحة الثانية: 103,440 جنيهًا مصريًا.
  3. الشريحة الثالثة: 120,680 جنيهًا مصريًا.
  4. المصروفات دون الخصم: 172,400 جنيهًا مصريًا.

                                          

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة حلوان الأهلية

  • علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات 60,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة بني سويف الأهلية

  • الحاسبات والذكاء الاصطناعى 35,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة جنوب الوادي الأهلية

  • حاسبات وذكاء اصطناعي 40,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة الزقازيق الأهلية

  • الحاسبات والمعلومات 50,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة المنوفية الأهلية

  • علوم الحاسبات والذكاء الاصطناعي 50,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة شرق بورسعيد الأهلية

  • علوم الحاسب وتقنية المعلومات50,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ جامعة الإسكندرية الأهلية

  • علوم الحاسب والبيانات 60,000 جنيهًا مصريًا.

 

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات الجامعات الأهلية 2023/ مصاريف جامعة أسيوط الأهلية 2023

  • الحاسبات والذكاء الاصطناعى 40,000 جنيهًا مصريًا.

 

نرشح لك قراءة الموضوعات التالية من Eduhub21:

«تعد الإمارات من الواجهات الشهيرة التي يبحث الكثير من الناس عن فرص عمل و وظائف لحملة الدكتوراه في الإمارات، وذلك لما توفره من أجواء عمل مختلفة واحترافية، وأيضا لمتوسط الرواتب المرتفع، الذي ينافس أكبر الدول العالمية»
 
«تتوفر دائمًا فرص عمل في السعودية للمصريين، في مختلف المجالات، الصناعية، والطبية، والسياحية، وفي هذا المقال تجدون أهم الفرص المتاحة للعمل في المملكة العربية السعودية»
في هذا المقال جمعنا لكم أهم دول بدون فيزا للمصريين 2023، والتي تستطيعون الذهاب إليها بكل سهولة ويسر، دون الحاجة إلى أي إجراءات طويلة، أو تأشيرات مسبقة.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا