مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة

مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة

مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة من أهم ما يبحث عنه أولياء الأمور وخصوصا بعد ظهور نتائج الشهادة الاعدادية ومن ثم يتجه اولياء الامور الى المرحلة التعليمية الثانية والتي تعتبر من أهم المراحل التي يمر بها الطلاب وهي الثانوية العامة , حيث ان اختيار هذه المرحلة يبني عليها الكثير في المستقبل المهني والتعليمي.

فأصبحت مدارس البترول من افضل بدائل التعليم الثانوي لأنها تضمن فرص مستقبلية مهنية متطورة للطالب بعد تخرجه من مرحلة الثانوي مما جعل ذلك كثرة الإقبال على مدارس البترول بدلا من الاتجاه نحو المرحلة التعليمية الأصعب وهي”الثانوية العامة”.

مدارس البترول هي مؤسسات تعليمية متخصصة في تقديم برامج تعليمية وتدريبية في مجال صناعة البترول والغاز الطبيعي حيث تهدف هذه المدارس إلى تأهيل الطلاب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في هذا القطاع.

حيث توفر مدارس البترول شهادة معترف بها دوليا تضمن لك مستقبل أفضل, كما ان مصاريف مدارس البترول تختلف حسب عدة عوامل بما في ذلك : المدينة التي تتواجد بها المدرسة, نوعية التعليم سواء كان “حكومي – خاص”، وسمعة وتصنيف المدرسة, ومستوى التعليم والتدريب المقدم من قبل المدرسة.

في هذا المقال سنسلط الضوء علي عدة جوانب تختص بها مدارس البترول من حيث شروط قبول في المدرسة وعناوين مدارس البترول ومن ثم ننتقل الي موضوع المقال وهو مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة.

شروط قبول مدارس البترول

تقبل مدارس البترول الطلاب المتقدمين اليها علي شروط معينه فيما يلي :

  • من شروط قبول مدارس البترول حصول الطالب علي الشهادة الاعدادية بشرط أن تكون درجة النجاح 230 درجة.
  • شروط قبول مدارس البترول حصول الطالب على الدرجات النهائية في اللغة الإنجليزية وإجادة الطالب مهارات اللغة الانجليزية مثل : مهارة الاستماع والتحدث و مهارة القراءة أيضا.
  • شروط قبول مدارس البترول اجتياز الطالب امتحان " الشفهي - التحريري" باللغة الانجليزية واللغة العربية.
  • شروط قبول مدارس البترول اجتياز الطالب المقابلة الشخصية المقامة من قبل المدرسة لمعرفة مدى رغبة الطالب في التحاقه بالمدرسة.
  • شروط قبول مدارس البترول علي الطالب المتقدم لمدارس البترول الا يقل عمره عن 15 سنة ولا يزيد عن 18 سنة.
  • شروط قبول مدارس البترول أن يكون الطالب خاضع للكشف الطبي.
  • شروط قبول مدارس البترول اجتياز الطالب اختبارات الهيئة واللياقة.
  • شروط قبول مدارس البترول على أن يكون الطالب المتقدم من دفعة نفس السنة المقدم بها او دفعة سنة واحدة سابقة بسنة التقديم.
  • شروط قبول مدارس البترول أن يكون الطالب المتقدم لمدارس البترول مصري الجنسية.

تخصصات أقسام مدارس البترول

تختلف أقسام مدارس البترول حسب كل محافظة والتانية ولكن تختلف مدارس البترول على مستوى الجمهورية في شروط القبول بها, وفي السطور التالية سنوضح لكم تخصصات أقسام مدارس البترول لكل محافظة تتواجد بها : 

أقسام مدارس البترول بمحافظة القاهرة والجيزة

  • تخصص الحاسب الآلي وهذا التخصص يقبل بأقل مجموع بالشهادة الإعدادية ولكن على الطالب اجتياز اختبار قدرات بالحاسب الالي.
  • تخصص البترول وهذا التخصص يعتمد علي المجاميع العالية و الطلبة المتفوقين فيتطلب من الطالب حصوله علي درجة نجاح بالشهادة الاعدادية تقدر بـ 240 درجة.
  • تخصص السيارات ويقبل الطالب بمجموع 180 درجة.
  • تخصص التبريد والتكييف يعتبر ثاني تخصص يقبل بأقل مجموع في الشهادة الاعدادية بدرجة نجاح 160 درجة.
  • تخصص فني يعتبر هذا التخصص تحت تخصص البترول مباشرة في درجة قبوله للطالب حيث تقدر درجة القبول في هذا التخصص 200 درجة.

أقسام مدارس البترول بمحافظة الاسكندرية

  • تخصص الملابس الجاهزة ويعتبر هذا التخصص للبنات فقط ويقبل بأقل درجة نجاح 140 درجة.
  • تخصص صيانة ماكينات الخياطة يتم القبول في هذا التخصص بنفس درجة تخصص الملابس الجاهزة.
  • تخصص البترول والبتروكيماويات يقبل بدرجة نجاح في الشهادة الإعدادية 170 درجة.
  • تخصص النقل البحري والملاحة قبول الطالب الحاصل علي درجة نجاح 170 درجة في الشهادة الإعدادية.
  • تخصص الكترونيات صناعية تقبل الطالب الحاصل علي درجة نجاح 140 درجة.
  • تخصص التبريد والتكييف يقبل بدرجة نجاح 150 درجة.
  • تخصص هندسة الحاسب الآلي والشبكات يقبل الطالب بدرجة نجاح 150 درجة.

تخصصات أقسام مدارس البترول
تخصصات أقسام مدارس البترول

اماكن تواجد مدارس البترول

تتواجد مدارس البترول في عدة محافظات على مستوى الجمهورية سنقوم بعرض قائمة بأماكن مدارس البترول في بعض المحافظات في السطور التالية : 

عنوان مدرسة البترول بالقاهرة

تتواجد مدرسة البترول بالقاهرة في مدرستي : المدرسة الأولى مدرسة الطيران بطريق كرداسة, والمدرسة الثانية مدرسة الشروق بمنطقة المعادي, تحتوي المدرستين على 5 أقسام متخصصة بشروط قبول خاصة كما أوضحنا سابقا في السطور السابقة, فيتساءل العديد من الطلاب المتواجدين في محافظة القاهرة عن مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة.

عنوان مدرسة البترول بالاسكندرية

عناوين مدرسة البترول بالاسكندرية بالنسبة لعنوان مدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة بمنطقة المنتزة, ويتواجد فرع تاني لعنوان مدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة علي طريق الـ 45 الدولي.

وتتلخص أقسام مدرسة البترول بالإسكندرية في : تخصص الملابس الجاهزة - تخصص صيانة ماكينات الخياطة - تخصص البترول والبتروكيماويات - تخصص النقل البحري والملاحة - تخصص الكترونيات صناعية - تخصص التبريد والتكييف - تخصص هندسة الحاسب الآلي والشبكات.

عنوان مدرسة البترول الجيزة

توجد مدرسة واحدة للبترول في الجيزة, وتعرف بمدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل والنقل البحري والصناعات المتقدمة, عنوانها حدائق الاهرام القديمة - البوابة التانية بوابة خفرع - أمام عصير فرغلي.

عنوان مدرسة البترول بالإسماعيلية

توجد في محافظة الإسماعلية مدرسة واحدة للبترول وعنوانها : 

مدرسة الفنية التجريبية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات : الشيخ زايد- الاسماعيلية.

مدارس البترول في بورسعيد

توجد في محافظة بورسعيد مدرسة واحدة للبترول وعنوانها : 

المدرسة الفنية التكنولوجية التجريبية : 23 شارع ديسمبر - حي المناخ  - إدارة بورفؤاد.

مدارس البترول في مطروح

توجد في محافظة مطروح مدرسة واحدة للبترول وعنوانها : 

مدرسة الفنية الصناعية بنين : بالقرب من قسم مطروح - بجوار الماسة بمدرسة مطروح الزيتية.

أين توجد مدارس البترول الحكومية؟

تتواجد مدارس البترول الحكومية في 6 محافظات مصرية متنوعة وتتعدد الأقسام المتخصصة بداخلهم التي تتناسب مع الأولاد والبنات, فتقدم مدارس البترول الحكومية ميزة تأخير فترة التجنيد للشباب.

من اهم شروط القبول في مدارس البترول الحكومية ان يكون الطالب مصري الجنسية وحاصل علي درجات النجاح التي تؤهله للالتحاق بأي قسم من أقسام مدارس البترول كما أوضحنا ذلك سابقا.

أين توجد مدارس البترول الحكومية؟
أين توجد مدارس البترول الحكومية؟

أين توجد مدارس البترول للبنات

تتواجد بمدارس البترول عدة أقسام ويمكن ذلك البنات الالتحاق بأقسام معينة خاصة بالبنات فقط وهي : قسم الملابس الجاهزة الذي يقبل بدرجة نجاح 140 في الشهادة الإعدادية, فيأتي السؤال التالي عن مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة.

اقرأ ايضا : أين توجد مدارس البترول للبنات في مصر 2024

 مستقبل مدارس البترول

مدارس البترول تقوم بدور مهم في تأهيل الطلاب وتدريبهم على المهارات والمعرفة اللازمة للعمل في صناعة البترول والغاز الطبيعي, وتحاول مدارس البترول أن تواكب التطورات التكنولوجية والتغيرات المستجدة في صناعة الطاقة. 

تُعتبر مصر واحدة من الدول الرئيسية في صناعة البترول في منطقة الشرق الأوسط, حيث تحتل مكانة مهمة كمصدر رئيسي للنفط والغاز الطبيعي وفي ضوء هذه الأهمية, تلعب مدارس البترول في مصر دورًا حاسمًا في تأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في هذا القطاع.

عيوب مدارس البترول

يبحث العديد من الطلاب عن عيوب مدارس البترول ليكون الطالب على دراية بالسلبيات التي تحتويها مدارس البترول قبل اتخاذ قرار الالتحاق بها.
على الرغم من أهمية مدارس البترول في مصر ودورها في تأهيل الكوادر البشرية في صناعة البترول، إلا أنه يمكن تحديد بعض العيوب التي قد تواجهها هذه المدارس وفيما يلي بعض العيوب المحتملة :

  • تعتبر مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة لا تناسب فئة كبيرة لارتفاع تكاليف مصاريفها مقارنة بمصاريف الثانوية العامة.
  • من عيوب مدارس البترول وجود مدارس محددة غير مجهزة للتدريب العملي من حيث "الورش والمعامل" فيؤثر ذلك سلبا علي صعوبة استقبال المعلومات العملية وعدم تأهيل الطلاب على المستوى التدريبي الجيد.
  •  سوء معاملة المدرسين للطلاب في مدارس البترول حيث يؤثر ذلك على جودة استقبال المعلومات العلمية وقلة استفادة الطالب من أعضاء هيئة التدريس فيخلق جوا بلامبالاة الطلاب وعدم الاكتراث بالحضور.

مصاريف مدرسة البترول 2024

تتطلب تقديم هذا النوع من التعليم مصاريف تغطي التكاليف المختلفة التي تتعلق بتشغيل وإدارة المدرسة فتعتبر مصاريف مدرسة البترول الأكثر تكلفة مقارنة بمصاريف مدارس الثانوية العامة ولا اخفيكم سرا انها تستحق تلك التكلفة لضمان حصول الطالب على فرص عمل مميزة ومتنوعة عند انتهائه من الدراسة فورا.

تختلف مصاريف مدرسة البترول الحكومية عن مصاريف مدرسة البترول الخاصة وسنقوم بعرض قائمة بمصاريف مدارس البترول في السطور التالية : 

مصاريف مدرسة البترول الحكومية

مصاريف مدارس البترول الحكومية تبدأ من 1000 جنيه في السنة الدراسية الواحدة وتعتبر من ضمن مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة وتختلف هذه الاسعار حسب كل سنة دراسية مختلفة وحسب التغييرات الاقتصادية في مصر.

مصاريف مدرسة البترول الخاصة

تختلف مصاريف مدارس البترول الخاصة بحسب اختلاف كل قسم يرغب الطالب بالتقديم عليه, سنقوم بعرض الاقسام الخاصة بالتكاليف التي ترتبط بها والتي تعتبر من ضمنها مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة

  • مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة قسم الكهرباء والالكترونيات التي تقدر 8500 جنيه مصري.
  • مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة قسم معمل سيارات التي تقدر بقيمة 10000 جنيه مصري.
  • مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة قسم التبريد والتكييف التي تقدر قيمة تكاليفها بـ 9000 جنيه مصري.
  • مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة قسم الحاسب الالي تقدر قيمة مصاريف هذا القسم بـ 9000 جنيه مصري.
  • مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة قسم البترول تقدر قيمة مصاريف القسم بـ 13000 جنية مصري.

تختلف قائمة تكاليف مصاريف مدارس البترول الخاصة حسب كل محافظة وكل سنة دراسية حيث تتواجد مدارس البترول في هذه المحافظات : الاسكندرية - القاهرة - الجيزة - مطروح - بورسعيد – الاسماعيلية.

اقرأ ايضا : مصاريف مدرسة البترول بحدائق الأهرام

مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة
مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة

في الختامه يمكننا القول أن مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة تختلف وفقًا للمؤسسة التعليمية المحددة والخدمات والمرافق المقدمة بها. 

يعتبر التعليم في مجال البترول تخصصًا يتطلب مصاريف معينة لتغطية تكاليف التدريس والبنية التحتية والصيانة والتشغيل.

من المهم أن يكون للطلاب وأولياء الأمور فهم واضح للتكاليف المرتبطة بالالتحاق بمدرسة البترول في القاهرة. 

يوصى بالتواصل مع المدرسة التي يرغب بها الطالب والحصول على قائمة تفصيلية بالمصاريف المحدثة حسب العام الدراسي والتكاليف المطلوبة قبل اتخاذ قرار بالتسجيل.

قد تتضمن مصاريف مدرسة البترول بالقاهرة التكاليف الأكاديمية مثل : الرسوم الدراسية والكتب المدرسية والمواد التعليمية. 

كما قد تشمل أيضًا التكاليف البنية التحتية مثل استخدام المختبرات والتجهيزات الخاصة بالتعليم العملي في صناعة البترول وتختلف هذه التكاليف حسب كل مدرسة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تشمل مصاريف المدرسة تكاليف الصيانة والتشغيل للمباني والمعدات والتجهيزات. 

قد تكون هناك أيضًا تكاليف إضافية للنشاطات الإضافية والبرامج التدريبية والفعاليات الطلابية.

ومن الجيد أن تتوفر خيارات للدعم المالي والمنح الدراسية للطلاب المحتاجين. 

يجب على الأهل والطلاب الاستفسار مع المدرسة بشأن أي خيارات دعم مالي قد يتاح لهم.

في النهاية، ينصح بأن يكون الاختيار للالتحاق بمدارس البترول في مصر مستندًا إلى الجودة التعليمية المقدمة وتوافقها مع احتياجات ورغبات الطالب، بالإضافة إلى اختيار المدرسة التي تتوافق مع القدرة المالية للأسرة على تحمل المصاريف المرتبطة بالمدرسة المختارة.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا