منحة جامعة زيورخ | أفضل منح ما بعد الدكتوراه في سويسرا

منحة جامعة زيورخ | أفضل منح ما بعد الدكتوراه في سويسرا

تقبل منحة جامعة زيورخ | أفضل منح ما بعد الدكتوراه في سويسرا حاليًا طلبات الحصول على منح دراسية 2023 لما بعد الدكتوراه في سويسرا ، وهي متاحة للطلاب الدوليين. تم تصميم برنامج منحة جامعة زيورخ (أفضل منح دراسية في سويسرا) لتقديم المساعدة للباحثين الجدد بعد الدكتوراه لكي يعملو علي أبحاثهم في افضل جامعات سويسرا وبأعلي مرتبات.

مقدمة عن المنحة:

منحة جامعة زيورخ | أفضل منح دراسية ما بعد الدكتوراه في سويسرا

يدعم برنامج منحة جامعة زيورخ الباحثين الجدد لما بعد الدكتوراه في سويسرا. يهدف البرنامج إلى رعاية الباحثين الشباب الذين أظهروا بالفعل تفوقًا علميًا في المراحل الأولى من حياتهم المهنية.

يجب تقديم الابليكاشن بشكل مشترك من قبل الطالب والدكتور المضيف من جامعة زيورخ، الذي يجب أن يكون أستاذًا في جامعة زيورخ ومستعدًا للعمل كمشرف للطالب المتقدم. يجوز للأستاذ التقديم مع طالب واحد فقط في كل فترة تقديم. تهدف المنح الدراسية إلى دعم الاستقلال الأكاديمي ، وبالتالي ستعطى الأولوية للمتقدمين الذين يقترحون مشاريعهم الخاصة. وبالتالي ، من المهم أن يتوصل المتقدمون إلى أفكار للابحاث الخاصة وأن يكتبو أبحاثهم بأنفسهم ، وأن الطالب والمشرف ليس لديهم تعاون بحثي بشكل وثيق قبل المنحة.

منحة جامعة زيورخ | أفضل منح دراسية ما بعد الدكتوراه في سويسرا

مدة منحة جامعة زيورخ هي سنتان ولا يمكن إطالة مدتها. منحة جامعة زيورخ تنافسية مع عدد محدود فقط من المنح المتاحة كل عام. وبلغت نسبة النجاح حوالي 25٪ في السنين الماضية.

تشجع الجامعة بشدة الطلبات المقدمة من المرشحين من جميع الأجناس والخلفيات. حيث انها تراقب معدلات النجاح من أجل تجنب التحيزات المحتملة

تفاصيل المنحة:

  • النوع: منح ما بعد الدكتوراة
  • المكان: سويسرا
  • التمويل: ممول بالكامل
  • المده : عامان
  • الجنسيات: مفتوح التقديم للمصريين، الجزائريين، العراقيين، البحرانيين، الأردنيين، الكويتيين، اللبنانيين، الليبيين، العمانيين، الفلسطينيين، القطريين، السعوديين، السودانيين، السوريين، التونسيين، الاماراتيين، اليمنيين و لجميع الجنسيات حول العالم

مميزات المنحة:

مميزات منحة جامعة زيورخ (أفضل منح دراسية ما بعد الدكتوراه في سويسرا):

  • مرتبات تصل الي 105 الف فرانك سويسري في العام الاول و 110 الف في العام الثاني
  • دعم مالي بقيمة 10000 فرنك سويسري سنويًا لتغطية نفقات البحث ، بما في ذلك بدلات السفر / التنقل ومساهمات تكاليف البحث.

لا يجوز استخدام الميزانية المخصصة لتكاليف السفر والبحث لتغطية تكاليف الرواتب ، والعكس صحيح.

 

 

شروط القبول:

شروط القبول في منحة جامعة زيورخ (أفضل منح دراسية ما بعد الدكتوراه في سويسرا):

  • يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة الدكتوراه (PhD) قبل الموعد النهائي لاغلاق التقديم أو سيكملون الدكتوراه في غضون الأشهر الستة المقبلة.
  • يجب أن يكون المتقدمون الحاصلون على درجة الدكتوراه قد حصلوا عليها قبل عامين كحد أقصى من الموعد النهائي للتقديم. التاريخ الحاسم هو تاريخ الامتحان أو المناقشة.
  • يجب على المتقدمين الذين لم يكملوا درجة الدكتوراه بعد أن يقدموا شهادة بالتاريخ المتوقع للمناقشة موقعة من قبل الشرف أو رئيس القسم. يجب أن يكون المناقشة قد تمت بحلول وقت بدء المنحة (وفي موعد لا يتجاوز ستة أشهر بعد الموعد النهائي).
  • لن يتم النظر في المتقدمين الذين حصلوا على درجة الدكتوراه من جامعة زيورخ.
  • قد لا يكون المتقدمون قد أقاموا أو نفذوا نشاطهم الرئيسي (العمل ، الدراسات ، إلخ) في سويسرا لأكثر من اثني عشر شهرًا في السنوات الثلاث التي سبقت الموعد النهائي للتقديم مباشرة.
  • قد لا يكون المتقدمون قد نفذوا نشاطهم الرئيسي (العمل والدراسات وما إلى ذلك) في ETH Zurich أو EPF Lausanne أو معهد أبحاث في مجال ETH (PSI و WSL و Empa و Eawag) أو في جامعة زيورخ لأكثر من ستة أشهر في السنوات الثلاث التي تسبق الموعد النهائي للتقديم مباشرة.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين منشور علمي واحد على الأقل في مجلة محكمة أو حصلوا على جائزة لأطروحة الدكتوراه الخاصة بهم.
  • سيتم رفض الطلبات التي لا تمتثل لمعايير الأهلية لأسباب رسمية.

الأوراق المطلوبة:

الاوراق المطلوبة للتقدم في منحة جامعة زيورخ (أفضل منح دراسية ما بعد الدكتوراه في سويسرا):

  1. فكرة عامة علي مشروع البحث الذي يود الباحث اجراؤه اثناء فترة المنحه، مع تسليط الضوء على الدور المحدد للباحث ومساهماته ، إلى جانب شرح لكيفية توافق مشروع الباحث التقدم للمنحه مع ابحاث المجموعه المستضيفة.
  2. سيرة ذاتية شاملة للمتقدم، علي ان تشمل قائمة بالابحاث العلمية التي نشرها؛و يجب تحديد تواريخ البدء والانتهاء للفترات التعليمية والوظيفية بوضوح ، مع ذكر جميع التواريخ بما في ذلك الشهر والسنة على الأقل.
  3. نبذة مختصرة عن الأهداف المهنية للمتقدم (صفحة واحدة كحد أقصى).
  4. تأكيدًا لتاريخ المناقشه المتوقع ، ممضيا عليه من قبل المشرف أو رئيس القسم في الحالات التي لم يتم فيها إنهاء الدكتوراه بعد.
  5. خطاب دعوة من الأستاذ المضيف يحدد الصفات الاستثنائية للمتقدم.
  6. سيرة ذاتية مختصرة للأستاذ المضيف (صفحتان كحد أقصى).
  7. رسالتان توصية للمتقدم ، ليتم إرسالها مباشرة إلى مكتب المنح من قبل المشرفين (يتم تقديمها قبل 10 أيام من الموعد النهائي للتقديم).

طريقة التقديم للمنحة:

طريقه التقديم علي منحة جامعة زيورخ (أفضل منح دراسية ما بعد الدكتوراه في سويسرا):

يجب تقديم الطلبات إلكترونيًا بتنسيق pdf باستخدام نظام تقديم المنح ETH Zurich (الموقع الإلكتروني). يمكن تنزيل نموذج وصف المشروع لاستكماله من هذه الصفحة.

لجنة ETH Zurich Research مسؤولة عن تقييم الطلبات. يتم تقييم المقترحات في الخطوة الأولى ، وبعد ذلك يتم دعوة المرشحين المختارين لإجراء المقابلات علي ان تتم المقابلة عبر الإنترنت وتستغرق حوالي 15 دقيقة.

ملحوظات:

المواعيد النهائية للتقديم هي 1 مارس و 1 سبتمبر من كل عام.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر موعد للتقديم
2023-09-01
نوع التمويل
ممولة بالكامل
نوع الفرصة
أبحاث ما بعد الدكتوراة
الدولة
سويسرا

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا