منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

يقدم مركز بيولوجيا الأنظمة دريسدن (CSBD) منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا للباحثين المستقلين المتميزين بعد الدكتوراه في مجالات مختلفة مثل البيولوجيا الحاسوبية ، والفيزياء النظرية ، والفيزياء الحيوية ، والمعلوماتية الحيوية ، وعلوم الكمبيوتر ، والرياضيات التطبيقية ، أو الخلية وعلم الأحياء التنموي

مقدمة عن المنحة:

منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

يقدم مركز بيولوجيا الأنظمة دريسدن منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا للباحثين المتميزين بعد الدكتوراه الذين لديهم مقترحات بحثية خاصة بهم وحرية اختيار مجموعات البحث التي يرغبون في التعاون معها. منح دراسية في ألمانيا تستمر لمدة 2 إلى 3 سنوات.

 منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا يعد بمثابة فرصة ممتازة للراغبين في متابعة مهنة بحثية في مجالات مثل علم الأحياء الحسابي ، والفيزياء النظرية ، والفيزياء الحيوية ، والمعلوماتية الحيوية ، وعلوم الكمبيوتر ، والرياضيات التطبيقية ، أو علم الأحياء الخلوي والتنموي. يستفيد الباحث في منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا من مرتبات تنافسية للنفقات الشخصية والمساعدة في نفقات البحث والسفر.، والوصول إلى معامل بحثية متطورة

منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

إنجاز جدير بالملاحظة لمنح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا هو أن أكثر من نصف خريجيها قد حصلوا بنجاح على مناصب أكاديمية مستقلة على مستوى هيئة التدريس أو مناصب معادلة عند الانتهاء من مشاريعهم في دريسدن.

نظرة عامة حول مركز بيولوجيا الأنظمة دريسدن (CSBD):

يعد مركز بيولوجيا الأنظمة دريسدن (CSBD) مسعى تعاونيًا بين جمعية ماكس بلانك وجامعة Technische Universität Dresden (TUD) ، والمعترف بها كواحدة من إحدى جامعات التميز الإحدى عشرة في ألمانيا. تأسس في عام 2010 من قبل معهد ماكس بلانك لبيولوجيا الخلايا الجزيئية وعلم الوراثة (MPI-CBG) ومعهد ماكس بلانك لفيزياء الأنظمة المعقدة (MPI-PKS) ، تلقت المبادرة دعمًا سخيًا من وزارة ولاية سكسونيا للتعليم العالي ، البحوث والفنون ، BMBF ، و Klaus Tschira Stiftung.

بالإضافة إلى انجازاته البحثية ، يدير المركز برنامجًا لتمويل الدكتوراه. الدراسات المعروفة باسم مدرسة أبحاث ماكس بلانك الدولية لبيولوجيا الخلية والتطور والأنظمة (IMPRS-CellDevoSys). علاوة على ذلك ، يوفر CSBD فرصًا للباحثين بعد الدكتوراه من خلال برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه من ELBE وبرنامج أعضاء هيئة التدريس الزائرين.

تفاصيل المنحة:

تفاصيل  منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا:

الدرجه : منح ما بعد الدكتوراة
المدة: من سنتين إلى ثلاث سنوات
المكان: ألمانيا
المؤسسة: Center for Systems Biology Dresden (CSBD)
الجنسيات: المصريون والجزائريون والعراقيون والبحرينيون والأردنيون والكويتيون واللبنانيون والليبيون والعمانيون والفلسطينيون والقطريون والسعوديون والسودانيون والسوريون والتونسيون والإماراتيون واليمنيون وجميع الجنسيات الأخرى.

مميزات المنحة:

مميزات منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

  1. عقد لمدة عامين مع إمكانية التمديد لثلاث سنوات إجمالاً.
  2. يستفيد الباحثين في برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا من التعاون الوثيق مع العلماء في معهد ماكس بلانك لبيولوجيا الخلايا الجزيئية وعلم الوراثة (MPI-CBG) ، ومعهد ماكس بلانك لفيزياء الأنظمة المعقدة (MPI-PKS) ، والجامعة التكنولوجية في درسدن (TU Dresden) ) ، وأجواء محفزة وملهمة.
  3. يتمتع الباحثين بإمكانية الوصول الكامل إلى أحدث المعامل البحثية والبنية التحتية في الحرم الجامعي.
  4. هذه هي على وجه الخصوص الخدمات والمرافق الخاصة بـ MPI-CBG ، والتي تقع بجوار CSBD. يتم منحهم الحرية والتوجيه والدعم لتطوير المشروع البحثي الخاص بهم.
  5. يتمتع الباحثين في برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا بفرصة التعاون مع مجموعات بحثية متعددة ، وبالتالي بناء جسر بين مجالات المعرفة المختلفة. من المتوقع أن يحدد الباحثون المقبولون في المنحه مشروعًا تعاونيًا والمجموعات المضيفة التي سيتعاونون معها في غضون ثلاثة أشهر من وصولهم.

شروط القبول:

شروط القبول للحصول على منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

  • يبحث برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا عن باحثين خارجيين استثنائيين متحمسين لتقديم أفكار أو مفاهيم أو أنظمة جديدة إلى المركز.
  • يجب أن يمتلك الباحثون خلفيات في الفيزياء أو علوم الكمبيوتر أو الرياضيات أو الاحياء أو مجال ذي صلة ، مما يُظهر اهتمامًا شديدًا بالعمل في سياق علوم الحياة متعدد التخصصات.

الأوراق المطلوبة:

المستندات المطلوبة للحصول على منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا:

  1. خطاب الحافز
  2. السيرة الذاتية
  3. قائمة الابحاث العلمية المنشورة
  4. ملخص البحث السابق (صفحة واحدة كحد أقصى)
  5. مقترح بحثي موجز للعمل في اثناء المنحه في CSBD (صفحتان أو صفحتان) ، ويفضل أن يكون موجهًا نحو مهمة المركز واهتماماته.
  6. رسالتين توصية من دكاترة تم العمل معهم سابقا

طريقة التقديم للمنحة:

طريقة التقديم في منح دراسية في ألمانيا 2023 | برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه في ألمانيا

للتقديم علي المنحة يرجى إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت وإرفاق مستند PDF واحد فقط ليشتمل على ما يلي:

  • رسالة حافز
  • السيرة الذاتية
  • قائمة بالابحاث العلمية المنشورة
  • ملخص البحث السابق (صفحة واحدة كحد أقصى)
  • مقترح بحثي موجز للعمل في اثناء المنحه في CSBD (صفحتان أو صفحتان) ، ويفضل أن يكون موجهًا نحو مهمة المركز واهتماماته

لا تنس تقديم رسالتي توصية على الموقع عبر الإنترنت.

 

ملحوظات:

لا تتردد في الاتصال بمكتب برنامج ما بعد الدكتوراة ([email protected]) إذا كان لديك أي استفسارات بخصوص هذا البرنامج أو إجراءات التقديم.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر موعد للتقديم
2023-09-25
نوع التمويل
ممولة بالكامل
نوع الفرصة
منحة ما بعد الدكتوراة
الدولة
ألمانيا

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل ايميلك

للحصول على نشرة الفرص الدراسية بشكل دوري أسبوعياً