منح دراسية في المانيا | ماكس بلانك للماجستير والدكتوراه 2024

منح دراسية في المانيا

منح دراسية في المانيا ممولة بالكامل للدراسة في واحد من افضل المؤسسات التعليمية على مستوى العالم وهو معهد ماكس بلانك لجميع الجنسيات حول العالم بتمويل كامل والتقديم متاح الان

منح دراسية في المانيا

منح دراسية في المانيا (نبذة عامة)

تعتبر المانيا واحدة من الدول التي تقدم عدد كبير من المنح الدراسية بجانب ان الدراسة في المانية تقدم مجانية. ويبحث الكثير عن منح دراسية في المانيا نظرا لجودة التعليم، وحيث تحتل عدد من الجامعات الالمانية من بين الافضل على مستوى العالم. ويمكنك قراءة ايضا: الدراسة في فنلندا | منح ماجستير ممولة في افضل الجامعات

الدراسة في المانيا

تعتبر المانيا من الواجهات الشائعة للطلاب في الخارج للدراسة، في دولة غنية ثقافيا وتاريخيا ومليئة بالتقدم والابداع. توفر المانيا مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مختلف المجالات مثل الهندسة والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والانسانيات والفنون وما يجعل المانيا من الدول المهمة للتعليم هي هدد من النقاط التي يمكن تلخيصها في الاتي :

  1. تعليم ذات جودة عالية: تصنف بعض الجامعات الالمانية من بين الافضل على مستوى العالم وايضا يتم التدريس باللغة الانجليزية لعدد كبير من المؤسسات التعليمية الالمانية بجانب اللغة الالمانية.
  2. تكلفة معقولة: تعتبر الدراسة في المانيا رخيصة مقارنة بعدد كبير من الدول ولذلك يوجد منح دراسية في المانيا للاجانب لمساعدتهم على مصاريف المعيشة حيث ان تكاليف الدراسة منخفضة.
  3. التنوع ثقافي: المانيا من الدول التي تضم عدد كبير من الجنسيات، حيث تضم اشخاص من مختلف الدول والاديان ولذلك تعتبر من الدول سريعة التاقلم.

الدراسة في المانيا في معهد ماكس بلانك

ما هو معهد ماكس بلانك ؟

معهد ماكس بلانك هو معهد بحثي الذي يدعم البحوث الاساسية لعدد مختلف من المجالات. يوجد حوالي 8- معهد ماكس بلانك في المانيا وفي دول اخرى ويتم تقسيمهم الى خمسة اقسام: علم الفلك والفيزياء الفلكية، الاحياء والطب، التكنولوجيا والمواد، البيئة والمناخ والانسانيات. تم تاسيسه عام 1948, ولديه ميزانية تساوي 2 بليون يورو.

تُعَدُّ دراسة في المانيا فرصةً متميزة للطلاب الطموحين الذين يتطلعون إلى الحصول على تعليم متميز وفرص بحث متفردة. في هذا المقال عن كثب عالم المنح الدراسية في ألمانيا وكيف يمكن للطلاب الدوليين الاستفادة منه.

منح دراسية في المانيا في معهد ماكس بلانك

هل انت طالب بكالوريوس تخصصك في الكيمياء أو الكيمياء الحيوية أو الفيزياء أو الهندسة الحيوية أو مجال له علاقة وتطلع لإكمال دراستك في برنامج يدمج بين هذه التخصصات؟ هل انت شغوف بالعلوم وتطلع للقاء أشخاص من حول العالم الذين لديهم نفس الاهتمام ويعملون معا لتحقيق تقدم علمي. تريد اكمال دراستك عن طريق منح دراسية ممولة بالكامل باللغة الإنجليزية وتعمل مع مجموعة من العلماء النابغين في العالم وتدرس في واحده من أفضل المعاهد البحثية في ألمانيا؟ هذا البرنامج يدمج بين الماجستير والدكتوراه في مدة 5  سنين، بعد الدراسة لمدة عامين في الماجستير ستحصل على فرصة للتعمق اكثر عن فكرتك عن طريق 3 سنين في الدكتوراه.

 

تفاصيل الدراسة عن طريق منح دراسية في المانيا

  • نوع المنحة: ماجستير ودكتوراه
  • مدة الدراسة: سنتين للماجستير وثلاثة للدكتوراه
  • التمويل: ممولة
  • الاسم الرسمي للمنحة: Max Planck Scholarship
  • الجهة الممولة: ماكس بلانك
  • مكان الدراسة: ألمانيا – ماكس بلانك
  • اللغة: الإنجليزية
  • الجنسيات : مصريين،البحرينيين، الجزائريين،العراقيين، الاردنيين، الكويتيين،اللبنانيين، الليبيين،المغربين،العمانيين،الفلسطنيين،القطريين،السعوديين، السودانيين،الصوماليين،السوريين، التونسيين،اليمنيين، الامارتيين، جميع دول العالم.

مميزات الدراسة في ماكس بلانك عن طريق منح دراسية في المانيا

  1. تغطي هذه المنحة التكاليف المادية من الإقامة والراتب حتى يركز الطالب فقط على أبحاثه.

شروط التقديم في هذه المنحة الدراسية الممولة بالكامل

  • طالب بكالوريوس في الكيمياء أو الكيمياء الحيوية أو الفيزياء أو الهندسة الحيوية أو مجال له علاقة.

 

المستندات المطلوبة للتقديم في منح دراسية في المانيا

  1. خطاب حافز.
  2. بيان درجات.
  3. شهادة إثبات اللغة الإنجليزية.
  4.  نموذج التقديم الإلكتروني.
  5. خطابات توصية

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر موعد للتقديم
2023-12-15
نوع التمويل
ممولة بالكامل
نوع الفرصة
ماجستير ودكتوراه
الدولة
المانيا

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا