مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023 (1)

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023 لطالما شغلت الآلاف من الطلاب في كل عام، لما يتمتع به لطيران المدني في مصر، ألذي يحظى بتاريخ طويل يعود إلى أوائل القرن العشرين.

دراسة الطيران المدني في مصر

تأسست أول شركة طيران في مصر عام 1927،  وهي شركة مصر للطيران، ومنذ ذلك الوقت ، شهدت هذه الصناعة نموًا كبيرًا أدى إلى إنشاء العديد من المطارات وشركات الطيران.

ولعبت شركة مصر للطيران، دورًا كبيرا في ربط مصر ببقية دول العالم، كما فتحت الباب على مصراعيه، أمام الراغبين في دراسة الطيران المدني طوال الأعوام الماضية، والذين يسألون في كل عام عن مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023.

أهمية الطيران المدني

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023

تتخطى أهمية الطيران المدني مجرد نقل المسافرين من بلد لبلد، حيث تساهم صانعة الطيران في تعزيز النمو الاقتصادي والسياحة والتجارة الدولية، فالطيران هو همزة الوصل بين كل البلدان العالمية، وجسر الربط بين الاقتصاد العالمي ككل، لذا تهتم الدول بإنشاء المطارات الحديثة دائمًا، وتوفير أفضل خدمة ممكنة من أجل تعزيز مكانتها على خريطة الجو العالمية.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في أكاديمية الطيران للبنات في مصر

برامج تدريب الطيران المدني في مصر

تقدم العديد من المؤسسات الكبيرة التابعة لمجلس المطارات الدولي والمنظمة العربية للطيران المدني والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دورات وبرامج متخصصة في إدارة الطيران والمراقبة الجوية وتشغيل المطارات.

وتختلف مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023 وفقًا للمؤسسة التي تقدم خدمة التدريب، ووفقا للبرنامج الدراسي الذي يختاره الطالب الذي يرغب في دخول مجال الطيران المدني.

فرص عمل الطيران المدني في مصر

تتوسع صناعة الطيران في مصر باستمرار بما يؤدي إلى خلق مجموعة واسعة من الفرص للعمل في مجال الطيران، خاصة مع تطور المطارات الجديدة والطلب الحالي على العمال ذوي المهارات العالية، هناك حاجة مستمرة للطيارين ومهندسي الطائرات ومراقبي الحركة الجوية ومديري المطارات وغيرهم من المهن المرتبطة بالطيران.

دراسة الطيران مجانا في مصر

دراسة الطيران مجانا في مصر حلم الكثيرين، الذين يسعون للحصول على فرصة دراسة الطيران مجانًا في مصر، نظرًا لأن متوسط تكلفة دراسة الطيران في مصر يمكن أن يتجاوز 100 ألف دولار أمريكي.

دراسة الطيران المدني من الأمور المعقدة، وتتطلب الكثير من المراحل المكلفة، ومنها عدد ساعات الطيران التي تتحمل الطالب تكلفة طيرانها بالكامل.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023
مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023

دراسة الطيران مجانًا في مصر.. هل هي ممكنة؟

بشكل عام، لا يمكن دراسة الطيران مجانًا في مصر، إلا في حالات خاصة، مثل الدراسة في الأكاديمية الجوية التابعة للكلية الحربية، ولكن يمكن الحصول على فرصة دراسة الطيران مجانًا من خلال الالتحاق بمنح دراسة مختلف مجالات الطيران، مثل صيانة الطائرات ومراقبة الحركة الجوية وخدمات الطيران، توفر هذه المدارس تدريبًا عمليًا وبدعم من الحكومة لتسهيل نمو صناعة الطيران.

شروط القبول في كلية الطيران في مصر

تتعدد شروط القبول في كلية الطيران في مصر، ويجب على كل الطلاب المقبلين على دراسة الطيران أن تتحقق فيهم تلك الشروط بشكل عام، حتى يتمكنوا من استكمال رحلتهم المهنية في عالم الطيران المدني.

يجب على الطلاب معرفة شروط القبول في كلية الطيران في مصر قبل السؤال عن مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023، فحتى تتمكن من الالتحاق بإحدى أكاديميات الطيران، يجب أولا تحقيق الشروط.

تنحصر شروط القبول في كلية الطيران في مصر في:

الحصول على الثانوية العامة (علمي أو أدبي) أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية.

أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالٍ في أحد المجالات العلمية أو الهندسية، أو مازال يدرس بإحدى الكليات النظرية.

اجتياز الاختبارات التالية:

  • اختبار اللغة الإنجليزية
  • اختبار الحاسب الآلي
  • اختبار المقابلة الشخصية
  • اختبار كشف طبي
  • السن لا يقل عن 17 عامًا في أول أغسطس من العام الدراسي.

تنسيق كلية الطيران

أعلنت أكاديمية الطيران المدني عن عدم وجود حد أدنى للقبول بالكلية، حيث لا يتوقف قبول الطالب على تنسيق كلية الطيران مثل الكليات الأخرى، ولكن يتوقف على تحقيق شروط الالتحاق المطلوبة، والتي ذكرناها في الأسطر السابقة.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023
مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023

تخصصات الأكاديمية المصرية للطيران

تضم الأكاديمية المصرية للطيران ثلاث كليات متخصصة في مجال الطيران المدني، وهي:

  • الكلية المصرية للطيران
  • كلية المراقبة الجوية
  • كليات الدراسات المتخصصة

الكلية المصرية للطيران

تُعنى الكلية المصرية للطيران بتدريب الطيارين على استخدام أحدث الطائرات، وذلك من خلال المحاكاة في المعامل تحت إشراف مدربين مؤهلين ذوي خبرات عالية، كما تقوم الكلية بتأهيل الطيارين للعمل في شركة مصر للطيران، وتوفر لهم فرصًا للتدريب في الخارج، وتمنح الكلية للطلاب إجازة الطيار الخاص، والطيار التجاري، وطيار عدادات، وطيار خط جوي.

كلية المراقبة الجوية

تُعد كلية المراقبة الجوية من الكليات المتخصصة في مجال تأهيل ضباط المراقبة الجوية في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تم تطوير الكلية بأحدث تكنولوجيات المحاكيات والمعامل والنظم التدريبية، وذلك في مجال التدريب على المراقبة الجوية ومعلومات الطيران، ومعلومات الاتصالات والنقل الجوي.

وتضم الكلية نخبة من المدربين والأساتذة ذوي الخبرة والمهارات الكبيرة في مجال تنسيق وتعاون مع وحدات تقديم خدمات الحركة الجوية.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023
مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023

كليات الدراسات المتخصصة

تم إنشاء كلية الدراسات المتخصصة في علوم الطيران داخل الأكاديمية عام 2006، بهدف خدمة مجتمع الطيران، ويلتحق الطالب بهذه الكلية بعد دفع مصاريف كلية الدراسات المتخصصة بالاكاديمية المصرية للطيران، وتهتم الكلية بتدريب الطلاب على صيانة الطائرات، سواء كانت هياكل ومحركات، أو أفيونكس وصيانة اللاسلكي، أو هندسة وإدارة وعمليات المطارات والترحيل الجوي. وتسعى الكلية إلى إعداد الخبراء والمتخصصين في تلك المجالات.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023 – 2024

يحصل دارسي الطيران المدني في مصر على العديد من الشهادات التي تساعده في العمل في مجال الطيران المدني، على مختلف الطائرات.

يبدأ الدارس في الحصول على رخصة الطيران المدني من خلال الحصول على إجازة طيار خاص (PPL)، والتي تسمح له بالطيران بمفرده في ظل ظروف جوية جيدة.

وبعد الحصول على هذه الإجازة، يمكن للدارس التقدم للحصول على أهلية طيران بالعدادات (IR)، والتي تسمح له بالطيران بمفرده في ظل ظروف جوية سيئة.

يمكن للدارس التقدم للحصول على إجازة طيار تجاري (CPL)، والتي تسمح له بالطيران بطائرات تجارية لنقل الركاب والبضائع.

مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2024

تبلغ مصاريف كلية الطيران المدني في مصر 2023 – 2024:

  • رسوم سحب الملف: 550 ألف جنيه مصري، يتم إيداعها في حساب الأكاديمية في البنك الأهلي.
  • رسوم دراسة المراقبة الجوية: 230 ألف جنيه مصري، يتم دفعها على مدار مدة الدراسة.
  • رسوم الدراسات المتخصصة: 200 ألف جنيه مصري.

وبالنسبة لبعض التخصصات، فقد تصل تكلفتها إلى حوالي 50 ألف دولار أمريكي.

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

فرص أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعنا

شارك الفرصة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram

سجّل مجانا فى برنامج الذكاء
الإصطناعى الأفضل عالميا